انترنت وكمبيوتر

طريقة تغيير الرقم السري لمودم STC 4G

عند شراء جهاز مودم STC 4G يأتي مع اسم المستخدم Admin وكلمة مرور المسؤول وهي البيانات الافتراضية من أجل تسجيل الدخول إلى إعدادات جهاز التوجيه ، وبالتالي فهذه الإعدادات معروفة للجميع ومن الممكن اختراق جهاز التوجيه الإعدادات والتلاعب باسم الشبكة وكلمة مرور Wi-Fi والعديد من الأشياء الأخرى ، لذلك يجب عليك دائمًا تغيير كلمة مرور STC 4G لذا سنتعرّف من خلال موقعي على طريقة تغيير الرقم السري لمودم STC 4G.

يمكنك تغيير كلمة المرور الخاصة بمودم STC 4G بسهولة ، سواء من خلال جهاز كمبيوتر أو من خلال الهاتف المحمول ، وهي عدة خطوات بسيطة يسهل القيام بها ، ولكن في البداية يجب أن تكون قريبًا من المودم حتى تأخذ الإعداد الافتراضي البيانات منه.

تغيير الرقم السري مودم STC 4G عن طريقة الحاسوب

  • إذا كنت تريد تغيير كلمة المرور عبر جهاز كمبيوتر ، فيجب عليك أولاً توصيل المودم بالكمبيوتر.
  • ثم انتقل إلى المتصفح المتاح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى رابط المودم.
  • ستجد هذا الرابط أسفل المودم وغالبًا ما يكون 192.168.8.1 وأحيانًا يتغير الرقم من مودم إلى آخر لذا يجب عليك إلقاء نظرة عليه وإدخاله في المتصفح والنقر عليه.
  • الآن سيُطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لإعدادات جهاز التوجيه ، وستجد هذه البيانات أسفل علامة التبويب. إذا قمت بتغيير هذه البيانات مسبقًا ، يجب عليك إدخال البيانات الصحيحة.
  • أنت الآن في صفحة إعدادات المودم وعليك الانتقال إلى خيار “الإعدادات” من القائمة الرئيسية العلوية.
  • ستظهر قائمة جانبية بها العديد من الخيارات ، والتي نختار منها “WLAN”.
  • الآن في منتصف الصفحة سترى قائمة من الحقول ، أحدها هو حقل SSID ، وهذا الحقل هو المكان الذي تكتب فيه اسم شبكة Wi-Fi وحقل “WPA Pre-Shared Key” ، وهو الحقل المخصص لإضافة كلمة المرور الخاصة ومن ثم مسح كلمة المرور القديمة وإضافة كلمة المرور الجديدة.
شاهد أيضاً:   تسجيل دخول جيميل البريد الوارد

تغير رقم السري مودم STC عن طريقة الجوال

يمكنك القيام بكل الخطوات السابقة من خلال الموبايل ، سواء كان يعمل بنظام أندرويد أو نظام تشغيل Apple IOS من أجلك. المطلوب منك أن تتصل أولاً بشبكة Wi-Fi الخاصة بالموجه. إذا كنت خارج شبكة Wi-Fi ولا تعرف كلمة المرور للانضمام إليها ، فلن تتمكن من القيام بذلك.

بعد الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بالمودم ، يمكنك الآن الانتقال إلى المتصفح وإدخال الرابط المكون من 192.168.8.1 أو أي رقم على المودم ، ثم تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه واتباع الإرشادات المذكورة سابقًا من أجل التغيير كلمة السر الخاصة بمودم الاتصالات السعودية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى