التقنية

طريقة تفعيل الواتس اب

يمكن تفعيل الواتس اب للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والحصول على ذلك التطبيق المميز والذي شهد إقبالاً كبيرًا من ملايين مستخدمي تطبيقات الهواتف الذكية للتواصل الاجتماعي منذ إصداره في 2009، حيث يمتاز بالسرعة والخصوصية وإتاحة العديد من خيارات الاتصال، فما هي طريقة الأسرع للحصول على تطبيق الواتس اب؟ وما هي الأجهزة المناسبة لتثبيته؟ وكيف يمكن إعادة تشغيل الواتس اب عند حدوث مشكلة ما؟

 

تفعيل الواتس اب (WhatsApp)

تطبيق واتس اب تطبيق مجاني تمامًا يتيح لمستخدميه التواصل في أي مكان ومن أي مكان حول العالم، من خلال العديد من الخدمات والإمكانيات الممتازة والتي جعلت منه التطبيق الأول لدى الملايين على مستوى العالم.

 

حيث يمكن إرسال الرسائل النصية والصوتية، وكذلك إجراء المكالمات المرئية والصوتية بجودة عالية، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الملفات والصور والكثير من المستندات.

طريقة تفعيل الواتس أب

يمكن تثبيت تطبيق الواتس اب على أجهزة الكمبيوتر سواء الشخصي أو العادي، وذلك للتواصل مع الأخرين بسهولة وسرعة، وذلك من خلال الربط بين التطبيق على الهاتف والأجهزة الأخرى على أن يظل الهاتف متصلاً بشبكة الإنترنت أثناء استخدام التطبيق:

  • الدخول على الموقع الرسمي للواتس اب ثم اختيار التطبيق المناسب مع نظام التشغيل الموجود على الجهاز سواء نظام ويندوز Windows باختلاف إصداراته، أو ماك Mac.
  • نقل ملف التطبيق بعد فك الضغط إلى مجلد التطبيقات في حالة استخدام إصدارات ماك.
  • أما في حالة استخدام أحد إصدارات الويندوز فيتم تشغيل ملف EXE، ومن ثم تنفيذ التعليمات لإتمام عملية التثبيت بنجاح.
  • يظهر على شاشة الجهاز رمز المسح الضوئي QR code فور نجاح التثبيت، ليتم ربط التطبيق المثبت على جهاز الكمبيوتر بالتطبيق على الهاتف.
شاهد أيضاً:   عناصر أمن المعلومات

 

كيف يتم إعادة تشغيل الواتس اب

في حالة مواجهة أيٍ من المشاكل التي قد تؤثر على عمل الواتس اب أو توقفه مثل تلف الهاتف أو فشل تفعيل الواتس اب فيجب القيام بإلغاء تثبيت التطبيق ثم إعادة تفعيله بنفس الخطوات السابقة.

ويمكن استرداد البيانات والمحادثات السابقة وذلك من خلال استخراج ملفات النسخة الاحتياطية واختيار الملفات المخزنة على آي تونز أو آي كلاوود، وبذلك لا يفقد المستخدم البيانات والملفات الهامة.

كيفية تشغيل الواتس اب على الموبايل

لا يحتاج الحصول على تطبيق الواتساب وتثبيته على الهواتف المحمولة إلا بضع خطوات بسيطة مع توفر خدمة الانترنت بشكل جيد، وتتلخص تلك الخطوات في:

  • الدخول إلى متجر جوجل الموجود على الهاتف، ثم البحث عن تطبيق الواتس اب في خانة البحث بالمتجر.
  • يظهر الواتس اب في قائمة البحث، ومن ثم الضغط على خيار “تثبيت” أو Install.
  • الانتظار بضع دقائق لإتمام العملية بنجاح، ثم الضغط على فتح التطبيق.
  • اختيار “أوافق” لحصول التطبيق على الأذونات اللازمة للعمل على الهاتف.
  • تسجيل رقم الهاتف المخصص للواتس اب بالإضافة إلى اسم المستخدم والذي سيظهر به الملف الشخصي.

مزايا استخدام تطبيق واتس اب

الخصوصية والتشفير التام بين طرفي المحادثة من أهم الميزات التي جذبت ذلك العدد الضخم من مستخدمي الواتساب، وذلك بالإضافة إلى الجودة العالية التي تتمتع بها عملية التواصل سواء باستخدام الرسائل النصية أو الاتصال الصوت والمرئي.

كما يمكن مشاركة أفضل الأوقات واللحظات المميزة عبر خاصية الحالة والتي تختفي بعد مرور 24 ساعة، بجانب عدد من المميزات الإضافية مثل:

  • التطبيق مناسب للعديد من الأجهزة مثل هواتف الأندرويد Android، و
  • تطبيق مجاني تمامًا، دون أي رسوم اشتراك أو مصاريف لتفعيل الواتس اب.
  • التعامل السريع والآمن مع الوسائط المتعددة من الصور والفيديوهات والرسائل الصوتية.
  • إمكانية إجراء دردشة جماعية تجمع العديد من جهات الاتصال.
  • خدمات الرسائل والاتصالات الدولية دون فرض أي رسوم إضافية.
  • عدم الحاجة إلى تسجيل الدخول في كل مرة، مما يجعل من التعامل مع واتس اب تجربة سريعة وسهلة.
  • ميزة مشاركة الموقع بين مستخدمي واتس اب بسهولة.
  • الاستمتاع بتغيير صورة الصفحة الشخصية وخلفية الدردشة ونغمة الاشعارات في أي وقت.
شاهد أيضاً:   كيف احذف صفحة من الوورد

 

رمز تفعيل الواتس اب

رمز التفعيل هو رمز عشوائي مكون من 6 أرقام يصل في رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل عند تثبيت، ويجب تسجيل هذا الرمز في الخانة الخاصة به للتأكد من رقم الهاتف.

وبالتالي تفعيله وبدء استخدامه، وفي حالة الفشل في تسجيل رمز التفعيل يتم إعادة إرسال رمز آخر بعد الضغط على ” إعادة الإرسال”.

خدمة مشاركة الموقع عبر واتس اب

بعد تثبيت التطبيق وتفعيل الواتس اب على الهاتف المحمول تحتاج تلك الخدمة المميزة التي يتمتع بها مستخدمي واتس اب إلى الدخول إلى القائمة المنسدلة واختيار “مشاركة موقعي”.

ثم اختيار الفترة المسموح بها مشاركة الموقع سواء المشاركة حتى نهاية اليوم أو المشاركة لمدة ساعة أو المشاركة لأجل غير مسمى.

وذلك ليقوم واتس اب بتسجيل الموقع كرسالة في المحادثة، كما يمكن تحديد مكان معين للوصول إلى موقعه ومشاركته عبر رسائل الواتس اب.

في ختام حديثنا عبر موقعي عن طرق تثبيت وتفعيل الواتس اب فإن ذلك التطبيق الأعلى شعبية حول العالم يمتاز بالعديد من المزايا التي شجعت الملايين على الحصول عليه ليكون خيارهم الأول في التواصل مع أصدقائهم

والمقربين لهم مع توفير الكثير من الوقت والجهد والمال، على أن يتم الحرص على تحديث التطبيق بشكل مستمر للحصول على آخر إصدارات الواتس اب بالعديد من الإمكانيات والخيارات المميزة.

طريقة تفعيل الواتس اب, طريقة تفعيل الواتس اب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى