حيوانات وطيور

طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية

طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية: عرفت الكلاب الأليفة منذ اكثر من 14 ألف عام حيث وجدت عظامها إلى جانب عظام البشر في تلك الفترة الزمنية و كان استخدامها غالباً للصيد، في الوقت الحاضر انتشر اقتناء الكلاب الأليفة في مختلف المجتمعات و ظهرت الكثر من أنواعها، و من أبرز سلالات الكلاب هو الهاسكي و يعد الهاسكي السيبيري هو النموذج الأصلي لهذه السلالة، لتمييز في ما إذا كانَّ كلب الهاسكي أصيل أم لا يجب مقارنته بصفات كلب الهاسكي السيبيري، لذلك سنقوم عبر موقعي بتعرف على طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية خلال هذا الموضوع.

أنواع كلاب الهاسكي

كانت كلاب الهاسكي في الأصل سلالة محليّة احتفظ بها السكّان الأصليّين في القطب الشمالي، ومن الأمثلة على هذه الأنواع الأصليّة الحديثة التي تم تربيتها وتسجيلها بشكل انتقائي لدى العديد من أندية الكلاب في الوقت الحاضر، كلب الهاسكي السيبيريّ وكلب الهاسكي اللابرادوريّ، بالإضافة إلى كلب الهاسكي السخالينيّ، وهو من كلاب الجر اليابانيّة المرتبطة بكلاب سبيتز وأكيتا إينو اليابانيّة، أمّا كلاب الهاسكي في نهر ماكنزي، فهي نوع فرعي يشير إلى تجمعات الكلاب المختلفة في المناطق شبه القطبيّة لولاية ألاسكا الأمريكيّة وكندا، ولا يعتبر كلب الهاسكي الألاسكي من سلالات الهاسكي النقيّة بل نوع فرعي آخر، ويتم تعريفه فقط من خلال طبيعة استخدامه، فيعرّف ككلب جر عالي الكفاءة، ويحرص المهتمّون بكلاب الهاسكي على معرفة طريقة التمييز بين كلاب الهاسكي الأصليّة وغيرها من أنواع كلاب الهاسكي الأخرى.

شاهد أيضاً:   معلومات هامة عن تربية كلاب هاسكي وأنواعه

مميزات كلاب الهاسكي

كلاب الهاسكي كلاب قويّة وحيويّة ورياضيّة، تمتاز بالولاء والود والذكاء، ولها آذانٌ منتصبة، وعادةً ما يكون لها طبقة مزدوجة سميكة من الفرو، ويمكن أن تكون الفراء رمادية أو سوداء أو حمراء نحاسية أو بيضاء أو مزيجًا بين هذه الألوان، وتتميز عيون كلاب الهاسكي بشكلها اللّوزيّ، وتكون متباعدة بشكل معتدل ومائلة قليلًا، ولونها قد يكون بني أو أزرق أو أسود أو أخضر أو أصفر أو غير متجانسة اللّون، ووجد الباحثون أنّ حدوث طفرة بالقرب من الجين المعروف باسم ALX4 على كروموسوم الكلاب 18 يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالعيون الزرقاء لدى كلاب الهاسكي السيبيريّة.

كلاب الهاسكي أكثر عرضة لمرض التهاب القزحيّة، وتتفاوت أنواع كلاب الهاسكي من حيث الحجم والوزن إذ تتراوح أحجامها بين الكبيرة والمتوسطة، وتمتاز كلاب الهاسكي عن باقي الكلاب الأخرى بعوائها؛ إذ إنّ لها صوت عواء بدلًا من النّباح، وتُعد طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصليّة عن طريق معرفة صفاتها ومميزاتها، هي الطريقة الأكثر شيوعًا.

 

طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية

من أشهر فصائل الكلاب هي كلاب الهاسكي كلاب الهاسكي يوجد منها الكلاب الأصلية في النوع وحتى تتمكن من معرفة ان كانت الكلاب من النوع الاصلي او لاء فسيكون عليك مقارنة صفات كلاب الهاسكي الأصلية بالكلب الذي لديك للتعرف على حقيقته ومن صفات كلاب الهاسكي الأصلية ما يلي :

سماكة فرو الهسكي

معطف كلاب الهاسكي الأصلية أكثر سمكًا من معظم سلالات الكلاب الأخرى ويتكون من طبقة مزدوجة ، طبقة تحتية كثيفة بشعر قصير وطبقة طويلة من الشعر ، مما يحمي الكلاب بشكل فعال من ظروف الشتاء القاسية في القطب الشمالي. يعكس الحرارة في الصيف ويمكن أن يتحمل درجات حرارة منخفضة تتراوح من 50 درجة مئوية إلى 60 درجة مئوية.

شاهد أيضاً:   مواصفات القط البريطاني الشخصية والجسدية

لون فرو الهاسكي

تأتي أقوياء البنية الأصلية في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط ، وعادة ما يكون الوجه وحافة الذيل والأطراف بيضاء. الألوان الأكثر شيوعًا للأقوياء المنزلية هي الأسود والأبيض ، تليها الألوان الأقل شيوعًا الأحمر والأبيض ، ثم الرمادي والأبيض. وأبيض نقي.

عيون الهاسكي

يعتبر لون وشكل العيون من بين أسهل سمات كلاب الهاسكي الأصلية ، حيث أن عيون كلاب الهاسكي عادة ما تكون على شكل لوز ، أو زرقاء شاحبة ، أو بنية ، أو سوداء لكلاب هاسكي السيبيري ، والبني والأزرق فقط للابرادور. لا توجد كلاب هاسكي وكلب هسكي أصيل ذو عيون مستديرة أو خضراء أو صفراء. كلاب الهاسكي المنزلية لها لونان غير متجانسين وهذا لا يؤثر على كفاءة رؤية الألوان.

أنف أجش

أنوف كلاب الهاسكي الأصلية طويلة ورفيعة ولها ألوان مختلفة ؛ الكلاب الرمادية لها أنف أسود ، والكلاب السوداء لها لون بني ونحاسي لها لون كبد ، وكلاب بيضاء لها لون مزيف. وقد يظهر ما يسمى بالثلج أو الأنف الشتوي في الكلاب السيبيري هسكي ، وهي حالة تسمى نقص التصبغ في الحيوانات.

ذيل الهاسكي

ذيول كلاب هاسكي الأصلية شديدة الفرو ، وغالبًا ما تضع الكلاب ذيولها على وجهها وأنفها للحصول على مزيد من الدفء ، خاصة عند النوم ، وغالبًا ما يشار إلى هذا الوضع باسم اللولب السيبيري ، والذيل لأسفل وأسفل. عندما يكون الكلب مسترخيًا ومتحمسًا أو مهتمًا بشيء ما ، ينحني المنجل شكله لأعلى.

حجم الهاسكي

يبلغ طول كلاب سيبيريا 61-51 سم ، ووزنها 27-16 كجم ، وكلاب لابرادور بطول 71-50 سم ، و 45-27 كجم ، وكلاب ألاسكا 63-58 سم و39-34 كجم ، كما أن كلاب ألاسكا هي كلاب ثقيلة وقوة و تتمتع بشخصية وبناء أكثر من كلاب سيبيريا ولابرادور حيث تم عبورها وتربيتها للحصول على فوائد التحمل.

شاهد أيضاً:   ماهي اسرع المخلوقات البحريه

كيف تعتني بـ كلاب الهاسكي السيبيري

يمكن الحصول على كلاب الهاسكي الأصلية بسهولة ، لكنها تحتاج إلى الكثير من التمارين والتغذية السليمة على النحو التالي:

  • التغذية الصحيحة لكلاب الهاسكي : يجب أن يكون عدد وجبات الهسكي البالغ الأصلي وجبتين من الطعام المفيد والصحي ، ويحتاج الجراد الصغير إلى ثلاث وجبات مفيدة ومغذية.
  • الرعاية الصحية لكلاب الهاسكي الأصلية : كلاب الهاسكي هي كلاب نظيفة بطبيعتها ، ولا تحتاج إلى الاستحمام إلا مرة واحدة في السنة ، ولكن يجب عليك تمشيط شعره ، ويحتاج إلى تقليم أظافره وتنظيف أسنانه حتى لا يصاب بالأمراض.
  • التمارين الرياضية لكلاب الهاسكي : تحتاج كلاب الهاسكي إلى تمرين قوي ومكثف ، لذا تأكد من أنها تمارس تمارين قوية من 30 إلى 60 دقيقة. يحتاجون أيضًا إلى اللعب مع الكلاب الأخرى ومطاردة الأشياء.

عزيزي القارئ نتمنى ان نكون قد قدمنا ​​لك شرحاً مميزين لجميع المعلومات المتعلقة بطريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية.

زر الذهاب إلى الأعلى