التقنية

طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج

طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج كما نعلم أن التطبيقات المثبتة على هواتفنا هي السبب وراء امتلاء ذاكرة الهاتف وانخفاض أدائه.

مع مرور الوقت وتثبيت المزيد من التطبيقات وزيادة حجمها ستجد الهاتف مليئًا بالملفات التي يتعذر تخزينها والبعض لا يجد حلًا سوى حذف التطبيقات واستبدالها بالآخرين ولكن هذا عديم الفائدة  تطبيقات يزداد حجمها في كل تحديث لذلك ستعاني من ظهور رسائل مثل مساحة التخزين تنفد مما يعني أن الذاكرة ممتلئة وقد لا تعمل بعض وظائف النظام  أو الرسالة تعني ذلك لا يوجد مساحة كافية داخل حجم ذاكرة الهاتف
يمكنك معرفة حجم التطبيقات والملفات الموجودة على هاتفك والاطلاع على الملفات التي تشغل مساحة كبيرة على هاتفك لتتمكن من حذفها ومعرفة ذلك  أدخل الإعدادات ثم التخزين.

الآن سترى الحجم الإجمالي للذاكرة والمساحة المستخدمة من ذاكرة هاتفك من خلال موقعي

طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج 

الذاكرة التي تحتوي على البيانات الأكثر استخدامًا التي يستدعيها النظام عند فتح تطبيق بحيث لا يقوم التطبيق بتنزيله في كل مرة يتم فتحه فيها ويساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت cache على توفير مساحة أكبر للهاتف وإجراء عملية المسح انتقل إلى الإعداد ثم التخزين ثم امسح النقود هذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج

حذف ملفات whatsapp

WhatsApp هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي التي نادرًا ما تخلو من الهاتف ويعتبر من التطبيقات التي تشغل مساحة تخزين ضخمة في هاتفك ولمسح تلك البيانات انتقل إلى File Manager Internal التخزين الوسائط داخل ملف الوسائط ستجد ملفات الصوت والفيديو  قم بحذفها وهذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج

باستخدام بطاقة SD خارجية

لتوفير مساحة في الذاكرة الداخلية للهاتف  يمكنك استخدام بطاقة ذاكرة خارجية لتخزين أو نقل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وكذلك التطبيقات التي تشغل مساحة كبيرة بدلاً من تخزينها على الذاكرة الداخلية للهاتف لزيادة أداء الهاتف و فضاء وهذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج

مسح أخطاء النظام حذف حالة التفريغ

 

  • هذه المشكلة يواجهها أصحاب هواتف سامسونج بشكل كبير  ولحل مشكلة الذاكرة الكاملة بهذه الطريقة
    افتح لوحة الاتصال بالهاتف واطلب الرمز التالي * # 9900 # ستظهر نافذة بها عدة خيارات ما يهمنا هو الخيار الأول والثاني
    انقر فوق تشغيل dumpstate / logcat / modem log ستظهر نافذة لحذف التفريغ  اختر موافق
    ستلاحظ أن هذه العملية ستستغرق حوالي نصف دقيقة لحذف الملفات المؤقتة على هاتفك المحمول
    بعد الانتهاء انقر فوق حذف dumpstate / logcat وهذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج
شاهد أيضاً:   إرسال رسائل بريد إلكتروني من عنوان مختلف أو اسم مستعار

احذف التطبيقات غير المستخدمة

إذا وجدت تطبيقًا لا تستخدمه  فقم بإزالته ولكن هناك تطبيقات لنظام الهاتف لا يمكن حذفها من الذاكرة ولكن يمكنك تعطيلها عن طريق إدخال الإعدادات التطبيقات ثم فتح التطبيق الذي تريد تعطيله انقر فوق تعطيل لنفترض أنك لا تستخدم محرك جوجل وتريد تعطيله إذا لاحظت وهذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج

احذف الملفات الكبيرة

طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج قد يكون من الصعب عليك العثور على مجلدات وملفات كبيرة وغير مستخدمة تشغل مساحة الهاتف وتجعلك تعاني من مشكلة الذاكرة الكاملة  لذا قم بتنزيل تطبيق Big file locator لتتمكن من التعرف على الملفات الكبيرة التي تريد حذفها عند فتح التطبيق حدد عدد الملفات التي تريد البحث فيها في هاتفك من # نتيجة
ستظهر نافذة مع الملفات انقر فوق الملف الذي تريد حذفه
ستظهر نافذة أخرى يمكنك من خلالها عرض الملف قبل حذفه بالضغط على فتح أو إلغاء التثبيت مباشرة من الحذف

مجلد مخفي يسبب مشكلة امتلاء الذاكرة في الاندرويد

الكثير من الناس من عدم كفاية التخزين على أجهزتهم خاصة تلك ذات المواصفات المحدودة بعد استخدامها لفترة قصيرة  مما يزعج الكثيرين.

يريدون طرقًا لتخليصهم من هذه المشكلة بطريقة ما.

نهائي وبصراحة نحن هنا على مدونة Android الخاصة بنا وهذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج.

سبق أن قدمنا ​​العديد من الدروس في هذا الصدد من بينها موضوع يتعلق بزيادة سعة الهاتف عن 100 جيجا بايت للتخلص من إملاء التخزين واليوم سنقدم لكم بإذن الله مدونة أخرى ولكن هذه المرة بحل جديد يمكن أن يساعد كثيرًا في هذا الصدد.

منذ فترة تم اكتشاف مجلد مخفي على هواتف Android يقوم بتخزين الصور المصغرة للصور حيث يقوم بإنشاء نسخ من صورك أقل بقليل من حجمها في المجلد المرئي ولديك نسخة كاملة مرئية تجدها في معرض الصور و آخر مخفي داخل هذا المجلد والسؤال هنا كيف يمكن الوصول إلى هذا الملف وحذفه لتفريغ مساحته ليس بالأمر الصعب ما سنحتاجه في شرحنا هو تطبيق بسيط ومشهور سنعرض من خلاله المجلدات المخفية على الهاتف ما عليك سوى تنزيله من الرابط أدناه وتثبيته بالطريقة العادية واتباع الخطوات التالية لتتمكن من طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج.

بعد فتح التطبيق امنحه الأذونات التي يطلبها للعمل بشكل جيد ثم اختر التخزين الداخلي ثم اضغط على النقاط في الأعلى كما في الصورة التالية.

الآن في الشريط الجانبي الذي ظهر معك للتو  اختر الأدوات ثم قم بتنشيط إظهار الملفات المخفية

ابحث الآن عن مجلد DCIM وسيظهر معك مجلد جديد لم يظهر في مدير الملفات الافتراضي على الهاتف وستجده باسم الصور المصغرة.

قد يكون الحجم كبيرًا جدًا خاصةً إذا كان لديك العديد من الصور وهذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج.

شاهد أيضاً:   إدارة رسائل البريد الإلكتروني الواردة باستخدام الفلاتر Gmail

مشكلة المساحة في سامسونج

طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج هناك الكثير من الملفات المكررة على هاتفك الذكي وغالبًا ما تشغل مساحة كبيرة جدًا تصل إلى غيغابايت أو 2 غيغابايت.

هذه الملفات هي صور أو مقاطع فيديو أو ملفات نصية أو ملفات ذات امتدادات مختلفة.

يوجد العديد من هذه الملفات المكررة على هاتفك المحمول في نسختين وثلاثة نسختين.

بداية حل مشكلة مساحة التخزين هو حذف هذه الملفات.

هناك طريقة رائعة لحذف هذا النوع من الملفات وهي باستخدام برنامج يمكنه مسح الهاتف بالكامل والعثور على جميع التكرارات.

بعد تنزيل البرنامج  كل ما عليك فعله هو الضغط على Scan Now وسيبدأ في فحص الهاتف ويعرض لك جميع الملفات المكررة وبشكل افتراضي سيحدد نسخة واحدة من كل ملف.

في الهاتف وحل مشكلة مساحة التخزين وهذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج.

  • ابحث عن كل من هذه التطبيقات وافتح خيارات التطبيق.
  • ثم اختر التخزين أو الذاكرة ثم انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
  • بعد هذه الخطوة ، يمكنك النقر فوق الزر Clear Data أو App Data.
  • قم بالخطوات السابقة بالتطبيقات الثلاثة المذكورة ثم أعد تشغيل الهاتف وستلاحظ أنه تم توفير مساحة تخزين كبيرة وستجد سرعة أكبر في استخدام الهاتف وإن شاء الله ستكون مشكلة مساحة التخزين حل معك.

يعتبر هذا الحل أسهل حل لمشكلة المساحة في Samsung ومشكلة المساحة في Samsung Grand Prime.

استخدام تطبيق مسح ذاكرة التخزين المؤقت لحل مشكلة عدم كفاية مساحة التخزين

من أجل حل مشكلة مساحة تخزين Samsung وحل مشكلة عدم كفاية المساحة  يوفر متجر Google العديد من التطبيقات التي من شأنها مسح ذاكرة التخزين المؤقت تلقائيًا هذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج.

يمكنك بسهولة فتح متجر Google والبحث عن تطبيق Cache Cleaner وتثبيت أحد التطبيقات التي ستظهر لك ولكن يفضل أن تختار تطبيقًا له تقييم جيد بحيث لا يعرض التطبيق كثيرًا من الإعلانات أو يكون تطبيقًا مزيفًا.

قم بتثبيت التطبيق وافتحه وانقر على خيار Clear cache memory وسيقوم التطبيق بعمله بسرعة وهذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج.

برنامج لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة

 

عندما يمتلئ هاتفك الذكي بالكثير من التطبيقات والألعاب يصبح الأمر مزعجًا للغاية خاصة إذا وجدت تطبيقًا جديدًا ترغب في الحصول عليه أو ربما حتى لعبة جديدة  وهنا عليك أن تفعل الشيء المعتاد الذي يفعله الكثيرون لتتمكن من طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج.

وهي بداية الاستغناء عن بعض التطبيقات المثبتة على هاتفك عن طريق إزالة العمل قم بتثبيته وهذا يعني أنه من أجل الحصول عليه مرة أخرى سيتعين عليك تنزيله مرة أخرى وفي الحقيقة أصدقائي هذه عملية يأخذ الكثير من الوقت.

كما نعلم أن التطبيقات المثبتة على هواتفنا هي سبب امتلاء ذاكرة الهاتف وانخفاض أدائه لتتمكن من طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج.

شاهد أيضاً:   كيف اعرف المضافين عند زوجي في السناب

مع مرور الوقت وتثبيت المزيد من التطبيقات وزيادة حجمها ستجد الهاتف مليئًا بالملفات التي يتعذر تخزينها والبعض الآخر لا يجد طريقة لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة إلا بمسح التطبيقات و استبدالها بالآخرين لكن هذا لن يساعدك حيث يزداد حجم التطبيقات مع كل تحديث لذلك ستعاني من رسائل مثل مساحة التخزين تنفد مما يعني أن الذاكرة ممتلئة وبعض وظائف النظام قد لا يعمل أو تعني مساحة التخزين غير كافية أنه لا توجد مساحة كافية وهذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج.

تطبيق spaceup

هذة طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج سأقدم لك تطبيقًا جديدًا سيساعدك على الاحتفاظ بالتطبيقات على هاتفك عن طريق ضغطها حتى 90٪  مما يعني أنك ستوفر أكثر من 90٪ من مساحة هذا التطبيق مما سيوفر لك المزيد من 90 بالمائة من مساحة هذا التطبيق .

يمنحك مساحة كبيرة على هاتفك وكل هذا مع تطبيق spaceup الجديد وما هو رائع  يقوم SpaceUp بضغط التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا بحيث يكون حجمها أقل من 90٪ من الحجم الأصلي وبالتالي تحرير الكثير من مساحة التخزين لذلك لن تحذفها وهذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج

سيتم ضغط التطبيقات وستتوقف عن العمل لكنها ستبقى على هاتفك المحمول ويمكنك استردادها في أي وقت.

أولاً انقر فوق خيار SCAN وامنحه أذونات  ثم انتظر لفترة من الوقت ستفتح قائمة التطبيقات المثبتة على هاتفك ثم حدد التطبيقات التي تريد ضغطها لتوفير المساحة  ثم انقر فوق متابعة وانقر فوق الضغط المحدد تطبيقات.

ثانيًا  يمكنك ضغط تطبيقات معينة عن طريق تحديدها ثم النقر فوق كلمة ضغط تطبيقات محددة لتتمكن من طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج.

ثم انتظر حتى تنتهي عملية الضغط. سيستغرق هذا وقتًا بناءً على عدد التطبيقات التي اخترتها.

بعد ذلك ستحصل على مساحة تخزين كبيرة عن طريق ضغط هذه التطبيقات.

الآن حجمه أقل بنسبة 90٪ ولكن احتفظ به على هاتفك المحمول دون حذفه من الهاتف المحمول هذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج.

يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة نقص مساحة التخزين الداخلية على هواتفهم خاصة إذا كانوا يريدون تثبيت تطبيق أو لعبة على هاتفك المحمول لذلك للأسف معظم الهواتف المحمولة لديها افتراضيًا عدد كبير من التطبيقات الأساسية التي لا يمكنك حذفها منها الهاتف المحمول وهذة افضل طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج.

باستخدام spaceup يمكنك الضغط على تقليل التطبيقات وتقليل حجمها حتى 90٪ مع الاحتفاظ بها على هاتفك المحمول والقدرة على استعادتها في أي وقت

في نهاية المقال الذي تحدثنا في عن كل ما هو طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج والعمل علي اصلاحها باكثر من طريقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى