Publicité
العناية بالبشرة

طريقة صنع صابونة الكبريت في البيت

Publicité

طريقة صنع صابونة الكبريت داخل المنزل

يمكنكِ الحصول على صابونة الكبريت عن طريق الصيدليات، و يوجد منها أنواع متعددة. لكن، قد تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة والتي تسبب آثار جانبية فيما بعد. لذلك، يمكنكِ صناعتها بنفسك في المنزل بمكونات طبيعية وفعالة.

مكونات صابونة الكبريت

200 غرام من محلول صنع الصابون
400 غرام من الزيوت الطبيعية أبرزها زيت الزيتون، وزيت النخيل، وزيت جوز الهند
ربع كوب من مسحوق الكبريت
450 غرام من الماء
قوالب الصابون
قفازات مطاطية

طريقة تحضير صابونة الكبريت

1- ضعي إناء متوسط على النار، ثم اسكبي بداخله الزيوت ومحلول صنع الصابون.
2- قلبي المكونات جيدا حتى الذوبان، و خلال هذه اللحظات احرصي على إبقاء عيناكِ وأنفك بعيدين عن البخار الناتج من الإناء، حتى لا يتأذيان.
3- بعد ذلك، أضيفي الماء إلى الإناء واستمري في التقليب جيدًا.
4- ضعي مقياس الحرارة في الإناء، وحين تصل الحرارة إلى 110 درجة فهرنهايت، ارتدي القفازات المطاطية، والنظارات الوقاية، ومن بعدها ضعي مسحوق الكبريت.
5- قلبي المكونات جيدًا حتى تصبح متجانسة.
6- صبي الخليط في قوالب الصابون، وضعيها في مكان مُظلم وبارد لمدة ستة أسابيع حتى تتجمد كليًا وتكون جاهزة للإستخدام.

فوائد استخدام صابونة الكبريت

استخدمي صابونة الكبريت في الصباح عند غسل البشرة، وذلك من خلال فرك البشرة بالصابون جيدًا، مع تركها لمدة ربع ساعة، ثم أشطفي وجهكِ بالماء الفاتر. اعلمي أن هناك فوائد عديدة لإستخدام المرأة صابونة الكبريت بشكل مستمر ومن أهم هذه الفوائد:

1.تطهير البشرة وتنظيفها

تساهم صابونة الكبريت بشكل كبير في تنظيف وتطهير البشرة من البكتيريا الضارة، والفطريات الملوثة التي تتراكم على البشرة، كما أنها تساعد على تعقيم البشرة، ومنحها النضارة، والحيوية والإشراق. وتعمل صابونة الكبريت أيضًا على إزالة خلايا الجلد الميت، والتخلص من الأوساخ والأتربة والغبار المتواجدة على البشرة. تقوم هذه الابونة أيضاً بتنظيف المسام الواسعة عن طريق إزالة الدهون المتراكمة بالوجه.

2.علاج حب الشباب

من أبرز الفوائد الجمالية لصابونة الكبريت، هي أنها تعالج مشكلة حب الشباب، وذلك لأن مادة الكبريت التي تحتويها الصابونة تساعد في التخلص من البثور والحبوب السوداء الموجودة على الوجه. وهي أيضًا تعمل على إزالة النمش والبقع الداكنة الموجودة على البشرة بشكل فعال وطبيعي.

3.تفتيح البشرة ونضارتها

تساهم صابونة الكبريت أيضًا في تعزيز صحة واشراقة البشرة، وذلك من خلال دورها الفعال في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وذلك من خلال قدرتها على إزالة الاسمرار والشوائب والبقع الداكنة من على الوجه بشكل فعال ونهائي. هذا بالإضافة إلى أنها أيضًا تساعد على تفتيح منطقة الركبتين والكوعين. كل هذه الفوائد راجعة لاحتوائها على مادة الكبريت التي تساعد  على التخلص من طبقات الكيراتين المتكونة على هذه المناطق مسببة لها الاسمرار والخشونة. كما أنها علاج قوي وفعال لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم.

4.ترطيب وتقشير البشرة

تعمل صابونة الكبريت كمقشر طبيعي للوجه، نظرًا لإحتوائها على حمض السليسلك الذي يقوم بصنفرة الوجه وتقشيره، وإزالة الطبقاته الميتة. كما أنها تستخدم كمرطب قوي وطبيعي للبشرة، وذلك لأنها تساهم في الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من التعرض للجفاف أو الخشونة. تقلل صابونة الكبريت أيضًا من درجة الحموضة على سطح الجلد، و بالتالي تمنحها الرطوبة والنعومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى