وصفات دجاج

طريقة عمل أفخاد الدجاج الكذابة

أفخاد الدجاج الكذابة محشوة بجبن الموزاريلا و بقشرة مقرمشة للغاية

أفخاد الدجاج الكذابة بحشوة جبن موزاريلا وبقشرة ذهبية مقرمشة للغاية, بالفعل إنها وجبة لذيذة ومميزة للغاية يمكن تجربتها. بدلاً من تناول الدجاج بنفس الطريقة والطعم, حان الوقت للتغيير وتجربة مذاق جديد للدجاج, لهذا أنصحك بتجربة أفخاد الدجاج الكذابة بحشوة الجبن اللذيذة.

المكونات

6 أرجل دجاج
2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون
القليل من الملح والفلفل الأسود
3 فصوص من الثوم المهروس
1 غصن من روزماري “اختياري” يمكن تعويضه بالقزبرة الجاف
300 مل من مرق الدجاج
400 غ بطاطس مسلوقة ومهروسة
200 غرام جبنة موزاريلا مبشورة
مسحوق الفلفل الحار على حسب الذوق
زيت للقلي
200 غرام دقيق
3 بيضات
200 غرام فتات الخبز

الطريقة
في مقلاة أضيفي على نار هادئة أضيفي الزيت وأفخاد أرجل الدجاج مع القليل من الملح والفلفل الأسود. قلبي الجهتين حتى يصبح لون الدجاج أحمر.

ثم أضيفي فصوص الثوم وإكليل الجبل ومرق الدجاج واتركي أرجل الدجاج على نار هادئة لمدة 45 دقيقة. حتى تطهى جيداً.

أخرج أرجل الدجاج من المقلاة واتركها تبرد قليلاً. ثم أزل العظام بلطف وضعيها جانبا. قم بتقطيع الدجاج واخلطه مع البطاطا المهروسة ، ونصف كمية جبنة الموزاريلا والفلفل الحار. الملح والفلفل الأسود.

خذ ملعقة كبيرة من المزيج , افردها في يدك ثم أضف القليل من الموزاريلا في الوسط. ضع إحدى العظام في الوسط وشكل الخليط لتبدو وكأنها ساق دجاج تماماً. نصيحة: ضع أرجل الدجاج في الثلاجة لمدة 20 دقيقة قبل التقليب والقلي حتى يصلب الخليط ويسهل قليه.

سخن الزيت ثم اغمس أفخاد الدجاج في الدقيق ثم البيض المخفوق قم فتات الخبز, ضعها في الزيت على درجة حرارة 175 مئوية حتى يصبح لونها بنيا ذهبيا. تقدم الوصفة ساخنة حتى تتمتع بتمطط الجبن, تناولها بالصحة والعافية مع أسرتك.

شاهد أيضاً:   طريقة عمل المفتول الفلسطيني

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

زر الذهاب إلى الأعلى