المقبلات

طريقة عمل اللانشون البيتي بدون لحم

اللانشون البيتي بدون لحم بقوام ومذاق أحسن من الجاهز لن تستغني عنه بعد اليوم

اللانشون البيتي بدون لحم بقوام ومذاق أفضل من الجاهز, اصنعي اللانشون البيتي في منزلك صحي بدون لحم أو مواد حافظة بمكونات اقتصادية وبطريقة سهلة وغير معقدة.

المكونات
3 بيضات
4قطع جبن مثلث
كأس أرز أبيض مسلوق
4 ملاعق كبيرة سميد ناعم
مكعب مرق بنكهة اللحم أو الدجاج
بودرة الثوم او فصين صغيرين من الثوم مفروم
كزبرة يابسة بودرة +صلصة حارة “هريسة” + فلفل احمر + القليل من الفلفل الاسود +القليل من الكامون +ملح
نصف كأس زيت مايعادل 100ملل
زيتون أخضر بدون نواة

طريقة عمل اللانشون البيتي بدون لحم

الطريقة
في خلاط كهربائي نضيف البيض والجبن والأرز والسميد والزيت ومكعب مرق اللحم أو الدجاج, نضيف أيضا ملعقة صغيرة بودرة ثوم ملعقة من كزبرة يابسة بودرة الملح على حسب الذوق الكمون أيضا ملعقة صغيرة والفلفل الأحمر أيضا ملعقة صغيرة, الفلفل الأسود فقط رأس ملعقة, أما الصلصة الحارة فنضيفها على حسب الذوق هل نرغب في أن يكون حار أو معتدل فهذا يرجع لكم.

نخلط المكونات جيداً حتى تصبح ناعمة, في الاخير يمكن إضافة الملون الغذائي فهذا يرجع لكم إذا لم تحبو لونه الطبيعي, في الأخير نسكب المزيج في واعاء ثم نضيف الزيتون الأخضر وهذا اختياري, نخلطه جيداً ثم من بعد نفرش ورق بلاستيكي ثلاث مرات واحدة أمام الأخرى, نسكب كمية المزيج على حسب قياس طنجرة التبخير, ثم نلفها على شكل اسطوانة نعقدها من الأطراف ثم نلفها في ورق الألمنيوم جيداً. يمكنكم استخدام قوالب الانشون إذا كان متوفر لديكم.

نضع الانشون في طنجرة البخار بعد أن يغلى الماء جيداً, ثم نتركها على نار هادئة تقريبا راح تاخذ معكم 50 دقيقة أو أكثر المهم يجب أن يطهى جيداً. يمكن سلقه مباشرة في الماء لكن هذه الطريقة غير جيدة فقط يتسرب الماء داخل اللانشون.

بعد أن يطهى نتركه يبرد على درجة حرارة الغرفة , ثم من بعد نتركه في الثلاجة على الأقل 3 ساعات أو ليلة كاملة من الأفضل. من بعد قدموه بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

زر الذهاب إلى الأعلى