حلويات

طريقة عمل النوجا البيضاء الأصلية

النوجا البيضاء الأصلية بثلاث مكونات فقط بطريقة سهلة وبسيطة

النوجا البيضاء الأصلية بثلاث مكونات فقط, سوف نقدم لكم بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات متوفرة في كل منزل النوجا البيضاء الأصلية.

المكونات
200 جرام عسل نحل مايعادل نصف كوب +2 ملاعق كبيرة
125 جرام سكر مايعادل نصف كوب
بياض بيضة
فانيليا رشة ملح
مكسرات حسب الرغبة “اختيارية”
مقاس الصينية المستخدم 16 في 16

الطريقة
أول شيء نقوم به هو تفريش الصينية بورق الزبدة في كل الجوانب, أيضا دهنها بالزيت أو زبدة جيداً حتى يسهل علينا إزالة النوجا بكل سهولة.

في كسرونة نضيف العسل والسكر, نضع الكسرونة على نار هادئة مع التحريك لدمج السكر مع العسل. لازم التحريك المستمر تقريبا مدة نصف ساعة.

بعد أن يذوب السكر ويتغير لون المزيج نتركها على نار هادئة, ونأخذ بياض البيض مع رشة ملح نطربه حتى يتضاعف حجمه قليلاً ويصبح لونه أفتح, نضيف عليه الفانيليا.

بعدها راح نضيف مزيج بياض البيض على ثلاث دفعات في مزيج العسل والسكر , مع طربه بالطراب اليدوي حتى يختفي تكثلاث البيض تماماً, بعدها نستمر في التحريك بواسطة ملعقة الساباتولا على نار هادئة حتى يصبح المزيج ثقيل.

نجهز المكسرات الخاص بنا بتسخينها قليلاً في الفرن أو يمكن عدم اضافتها. نأخذ عينة من مزيج بياض البيض والعسل نضعها في ماء مثلج نأخذ العينة إذا مطت معنا فهذا القوام المطلوب, نضيف عليها المكسرات وهي ساخنة حتى يسهل دمجها مع المزيج.

من بعد نطفئ النار عليها ومباشرة نسكبها في صينية القالب, ليسهل علينا فردها نضع عليها ورق الزبدة مدهونة جيدا بالزيت نحاول فردها حتى تصبح متساوية مع حجم الصينية يمكن الاستعانة بقاعدة كوب مسطحة.

نتركها مدة ساعتين حتى تتصلب, بعدها نزيل ورق الزبدة ونقطعها في الأول على شكل أصابع طويلة وكل اصبع نقطعه إلى مربعات.

شاهد أيضاً:   حلوة الهلال الأنيقة

قدميها لأطفالك بدلا من شرائها جاهزة وأنت لاتعرفين من أي مواد تم صنعها بها.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى