المقبلات

طريقة عمل باذنجان مقرمش بدون قلي

طريقة عمل باذنجان مقرمش لذيذ و صحي بدون قلي بالزيت و بدون دقيق

1- نقع الباذنجان في ماء بارد مملح

يساعد نقع الباذنجان في ماء بارد لمدة ساعة , على سحب الرطوبة من خلاياه ، والتي تملأ جيوب الهواء. مع وجود جيوب هوائية مملوءة بالرطوبة ، لا يوجد مساحة كبيرة لامتصاص الزيت.

2- رش الملح على سطح الباذنجان

يساعد رش الملح على الباذنجان على سحب الرطوبة أيضا منه ، لهذا اتركه لمدة 30 إلى 60 دقيقة ، ثم شطفه واتركه حتى يجف قبل الطهي.

3- نقع الباذنجان في الحليب

إن نقع شرائح الباذنجان في الحليب لمدة ساعة إلى ساعتين يملأ الهيكل المسامي المرصع بجيوب هوائية مع الحليب ، دون ترك أي مجال لاستيعاب الزيت.

4- إدخاله الميكرويف قبل الطهي

قبل أن تصل إلى موقد الطهي ، ضعي قطع الباذنجانالمقطعة إلى شرائح في الميكروويف. يساعد طبخ الباذنجان (في طبقة واحدة ، على صفيحة مبطنة بمنشفة ورقية) لمدة خمس دقائق على انهيار الهيكل الإسفنجي ، مما يمنعه من امتصاص الكثير من الزيت.

طريقة شوي الباذنجان في الفرن

اختر الطريقة المناسبة لك قبل أن ننتقل إلى طريقة شويه في الفرن بكمية قليلة من الزيت.

بعد فعلك لأحدى الطرق المذكورة, نشفي الباذنجان جيداً.

خذي ربع كأس من الزيت النباتي أضيفي إليه ملعقة ملح صغيرة, وملعقة من البابريكا, نخلط الكل.

نأخذ صينية الفرن نفرشها بورق الزبدة, نذهن ورق الزبدة بالزيت إلي قمنا بعمله, بعدها نرتب شرائح الباذنجان, ثم نفرش كل شريحة بالزيت.

ندخلها الفرن مسخن من قبل على 250 درجة , مشغل من الأسفل, تقريبا مدة 10 دقائق راح نلاقي الجهة السفلية للباذنجان أصبح محمرة.

نشغل جهة العليا للموقد, ونخرج الصينية ونذهن الطبقة مرة ثانية, ونعيد إدخالها الفرن حتى تتحمر مثل الأسفل, هكذا نحصل على باذنجان مقرمش لذيذ للغاية.

إقرأ أيضا  كبة الرز المصلاوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى