فن العيش

طريقة عمل خلطات لإزالة الكلف

طريقة عمل خلطات لإزالة الكلف: هل تبحث عن طريقة لعمل طريقة عمل خلطات لإزالة الكلف؟ لدينا الجواب. تعاني المرأة في الصيف من هذه المشكلة بسبب التعرض للشمس لفترات طويلة مما يؤثر على شكل ولون البشرة. لكن لا تقلق ، فباستخدام هذه الخلطات ، يمكنك تقليل الكلف المزعج أو إزالته.

طريقة عمل خلطات لإزالة الكلف

الخليط الأول

امزج صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي ، املأ الخليط في زجاجة نظيفة واحفظه في الثلاجة. لكن لا تستخدميه بعد ثلاثة أيام لأنه قد يؤثر سلبًا على بشرتك.

انشر القليل من هذا القناع على وجهك في المساء واتركه لمدة نصف ساعة تقريبًا. بعد انقضاء الوقت المحدد ، اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد. دهن بشرتك قبل النوم بزيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند أو أي زيت مغذي آخر في متناول يدك.

للحصول على نتائج واضحة ، كرر الخليط يوميًا وستلاحظ الفرق بعد الاستخدام الثالث.

الخليط الثاني

أضيفي ملعقة صغيرة من الدقيق والقليل من الحليب وعصير الليمون واخلطيهم بملعقة من العسل. قلبي الخليط جيدًا حتى يصبح قوامه شبيهًا بالمعجون.

ضعي المزيج على وجهك لمدة عشرين دقيقة ، ثم قومي بإزالته باستخدام ماء الورد ، ثم اغسلي هذه المناطق بالماء البارد.

الخليط الثالث

اهرسي حبة أفوكادو وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل وضعيها على وجهك لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ وستلاحظين الفرق على الفور.

الأفوكادو مصدر غني بفيتامين سي وحمض الفوليك والأحماض الدهنية التي تحتوي على جميع المكونات اللازمة لشفاء البشرة وتجديد شبابها ، وللعسل خصائص تبييض.

شاهد أيضاً:   وصفتين لتفتيح البشرة

الخليط الرابع

دلكي المنطقة المصابة بالكلف بزيت الزيتون لمدة 2-3 دقائق ، ثم ضعي منشفة ساخنة على وجهك لمسح أي دهون متبقية والجلد الميت. يعمل زيت الزيتون على تفتيح الأماكن المظلمة.