وصفات دجاج

طريقة عمل دجاج بالكاري والزبادي

طريقة عمل دجاج بالكاري والزبادي سهلة وتتم بخطوات بسيطة، ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت، إذ يمكن إنجاز هذا الطبق خلال خمس وأربعين دقيقة، ويجب الالتزام بالخطوات وترتيبها كي يكون الطبق متقنًا، كما يمكن التحكم في كمية التوابل بحسب الرغبة، إذ إن بعض الأشخاص يفضلون الأطباق التي يطغى فيها طعم التوابل ويكون واضحًا، والبعض يفضلها خفيفة التوابل، خصوصًا الأشخاص الذين لديهم مشاكل في المعدة.

طريقة عمل دجاج بالكاري والزبادي

مكونات دجاج بالكاري والزبادي

دجاجة بوزن كيلوغرامً ونصف، منزوعة الجلد ومقطعة إلى ست قطع.
ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي “زيت زيتون أو زيت ذرة”.
حبتان متوسطتان من البصل مفرومتان ناعمًا.
ثلاثة فصوص مهروسة من الثوم.
خمسمئة ملليلترًا من مرق الدجاج.
ملعقتان كبيرتان من بودرة الكاري.
كوب من صلصة الطماطم.
نصف ملعقة صغيرة من السكر.
حزمة من الكزبرة الطازجة، مفرومة ناعمًا.
ملعقة كبيرة من رب البندورة.
ملح -حسب الرغبة-.
مكعب مرق الدجاج -حسب الرغبة-.
فلفل أسود -حسب الرغبة-.
حبة ليمون.
مكعب من مرق الدجاج -حسب الرغبة -.
كوبان من الأرز الأبيض.

طريقة تحضير دجاج بالكاري والزبادي

غسل قطع الدجاج جيدًا، وفركها بالليمون جيدًا، ثم رشها بالملح والفلفل الأسود جيدًا.
وضع الزيت في قدر ورفعه على النار حتى يسخن، ثم إضافة إليه قطع الدجاج وتقليبها لمدّة ثماني دقائق تقريبًا على درجة حرارة متوسطة، ثم رفعها عن النار ووضعها في طبق وتركها جانبًا.
إضافة البصل المفروم إلى نفس القدر، وطهي البصل لمدّة خمس دقائق حتى يتذبل، ثم إضافة الثوم إليه والتقليب حتى تفوح رائحة الثوم، ثم إضافة بهارات الكاري والتحريك لمدّة دقيقة.
إضافة مرق الدجاج إلى المكوّنات، ثم إضافة رب البندورة وصلصة البندورة، وإضافة السكر، وبالإمكان تدعيم النكهة بإضافة مكعب من مرق الدجاج.
تتبيل المكوّنات بالفلفل الأسود والملح -حسب الرغبة-.
تقليب المكوّنات جيدًا، ثم إضافة قطع الدجاج إليها، وتغطية القدر وتركه على النار حتى تغلي المكوّنات على نار هادئة لمدّة ثلاثة أرباع الساعة.
رفع القدر عن النار، ثم إزالة قطع الدجاج من القدر ووضعها في طبق التقديم، وترك الصلصة على نار عالية لمدّة ثلاث دقيقة حتى تصبح أكثر كثافة.
رفع الصلصة عن النار، ثم إضافة اللبن الزبادي إليها، والتحريك حتى تتمازج المكوّنات جيدًا، ثم سكب الخليط على قطع الدجاج، وتزيين الطبق بالكزبرة الخضراء المفرومة، وتقديمه مع المخللات واللبن الزبادي وقطع الليمون وسلطة الفتوش.
طهي الأرز الأبيض بوضع كوبين من الماء في قدر مناسب ورفعه على النار، وإضافة إليه الزيت والملح وكمية قليلة من الشعيرية المحمصة، وترك الماء حتى يغلي، ثم تهدئة النار أسفل الأرز وتركه حتى ينضج تمامًا، وتقديمه مع طبق دجاج بالكاري والزبادي.

شاهد أيضاً:   دجاج محمر بالشامبنيون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى