كيك

طريقة عمل طورطة الحامض و المورانغ

طارطة الحامض والمورانغ بطريقة سهلة ورائعة

المكونات

العجينة
100 جرام زبدة في درجة حرارة الغرفة
250 غرام من الدقيق
150 جرام من السكر
1 بيضة
1 رشة من الملح

كريمة الليمون
4 بيضات
200 غرام من السكر
نكهة الليمون
عصير الليمون ( حوالي 3 ليمونات متوسطة الحجم)
100 غرام من الزبدة
ملعقتين كبيرتين من النشا

مورانغ
100 غرام من البيض الأبيض
100 غرام من السكر

طريقة تحضير العجين

ضعي الزبدة في وعاء السلطة. أضف السكر والدقيق والملح ثم قم بفرك المكونات بين أصابعك حتى تصبح كالرمل. اسكب البيضة المخفوقة واخلطها باليد حتى نحصل على عجينة ناعمة. قم بتكوين كرة ، وقم بتغطيتها بورق بلاستيكي غذائي واتركها ترتاح لمدة ساعة في الثلاجة.

مد العجين تقريبا 3 مم على سطح أملس خفيف. لفها حول المدلك، ثم انزلها في قالب دائري بالشكل الذي تختاره يجب اختيار قالب يفتح حتى يسهل علينا إزالتها بعد الطهي،قم ببسطها على القالب حتى تتغطى كل جوانب القالب, اضغط على الحواف بأصابعك على جانبي القالب واقطع الفائض بسكين رقيق. اثقب أسفل الكعكة بواسطة شوكة واتركها ترتاح لمدة 30 دقيقة في الثلاجة.

سخن الفرن إلى 180 درجة. ضع ورقة الزبدة على الجزء السفلي من الكعكة ، ثم ضعه فاصوليا جافة أو حبيبات الأرز أو الملح الخشن حتى نثقل العجين ولاتنتفخ . أخبزها لمدة 15 دقيقة. عندما تبدأ حواف العجينة بتغير لونها، قم بإزالة ورقة الخبز والأوزان ، ثم ضعيها في الفرن لمدة 5 دقائق حتى تطهى الجهة السفلية. اتركيها دانبا حتى تبرد.

طريقة عمل كريمة الليمون

قم بتحضير الماء المغلي في قدر ووضعه على وعاء مصنوع من الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ كبيرًا بما يكفي لعدم ملامسة الماء. في هذا الوعاء ، اخلطي السكر والبيض وعصير الليمون. حركي باستمرار على نار متوسطة. عندما يبدأ المزيج يصبح سميكاً( قد يستغرق الأمر بعض الوقت ) ، أضف الزبدة المقطعة إلى قطع. اخفق باستمرار حتى تذوب كل قطعة من الزبدة قبل إضافة زبدة أخرى حتى تختفي جميع الزبدة.

إقرأ أيضا  ميرندينا العملاقة كيكة الطبقات بالشوكولاتة

تضاف نكهة الليمون والنشابعد خلطهم بالقليل من عصير الليمون البارد, وتخلط حتى يذوب تمامًا. اسكبي الكريمة على قاع فطيرة البسكويت واتركيها على الأقل 3 ساعات ( مثالي ليلة واحدة ) في الثلاجة.

طريقة تحضير مورانغ
اخفق بياض البيض , ثم أضف السكر شيئا فشيئاً, مع الخفق المستمر, حتى نحصل على قوام سميك يتشكل على شكل منقار, بعدها نضع المزيج في الجيب الحلواني, لنشكل به منقار فوق سطح كريمة الليمون, ثم ندخله إلى فرن ساخن حتى تتحمر سطح الطورطة, نقدمها باردة بالصحة والعافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى