كيك

طريقة عمل كيكة المقلاة بدون بيض

كيك بدون بيض بدون فرن و بدون دقيق لن تستغني عنه بعد معرفتك هذه الطريقة

نقدّم إليك سيدتي طريقة عمل كيكة المقلاة بدون بيض سهل بالصور والخطوات. وصفة كيكة المقلاة ولا ألذّ وسهل التحضير تجدونها الآن فقط على موقعي.نت. جربيها وقدّميها لزوّارك

المقادير
القياس بكأس العنبة او كوب من وزن 150 غرام
80 مل من الزيت النباتية او زيت المائدة
80 مل من الحليب البارد
150 غ من سكر حبيبات او السكر الخشن او سنيدة
110 غ من الياغورت او الزبادي باي نكهة تفضلون
220 غ من الفينو او السميد الرقيق الناعم جدا او الرطب جدا
12 غ من خميرة الحلويات او البيكينج باودر
7 غ من سكر الفانيلا
رشة من الملح
للتزيين:
صلصة كراميل جاهزة
ياغورت بنكهة الفانيلا
شوكولاتة سوداء مذابة

طريقة التحضير
في وعاء مناسب،ضعي مقدار السكر او السنيدة،بعد ذلك نضيف الزيت،والحليب السائل،نقوم بمزج المكونات جيدا مع بعضها البعض،بعد ذلك نضيف الياغورت او الزبادي،ورشة ملح لتصحيح الذوق،نضيف ايضا سكر الفانيلا،بعد ذلك نقوم بمزج المكونات جيدا حتى تنسجم العناصر بشكل جيد مع بعضها البعض،نضيف السميد الناعم او الفينو بشكل تدريجي،ايضا نضيف كيس ونصف من خميرة الحلويات،نقوم بمزج المكونات جيدا مرة اخرى حتى نحصل عل قوام رخو بعض الشيء،اذا احتاج الخليط اضافة القليل من الحليب،بالامكان اضافته،في هذه الوصفة استعملنا 2 كؤووس من السميد الناعم للحصول على النتيجة المثالية.
نضع المقلاة الثقيلة على نار هااادئة جدا،بعدها نضع مقلاة خفيفة فوقها،نقوم بدهنها بالزبدة ونرشها بالسميد الرقيق،بعدها نقوم بافراغ خليط الكيك،ثم نقوم بتغطيته ،نترك الكيك يطهى جيدا لمدة 30 دقيقة على الاقل.
بعد نضوج الكيك،نقوم بازالته بحذر،ثم نقوم بتقطيع الكيك الى نصفين،نزين الطبقة الاولى بصلصة الكراميل الجاهزة،بعد ذلك نضيف الطبقة الثانية،نزينها هي الاخرى بصلصة الكراميل،يمكنكم تزيينها بشوكولا الدهن او الشوكولا المذابة حسب ذوقكم،بعد ذلك نزين الكيك بخطوط من الياغورت بنكهة الفانيلا،وخطوط ايضا بالشوكولاتة السوداء المذابة،بعد ذلك نقوم بعمل خطوط بعود خشبي في نفس الاتجاه للتزيين.
نقوم بوضع الكيك في الثلاجة ليبرد بشكل جيد،ثم نقدمه مع الشاي او القهوة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى