حلويات

طريقة عمل لقمة القاضي الذهبية والمقرمشة

طريقة عمل اللقيمات, بالطريقة الصحيحة, مع سر قرمشتها وطريقة عملها بحجم متساوي

المكونات
كوب دقيق أبيض
كوب الا ربع ماء دافئ
ملعقه كبيره نشا
ملعقه كبيره خميرة فورية
نصف ملعقه كبيرة سكر
ربع ملعقه صغيرة بيكنج بودر
ملعقه كبيرة زيت
فانيلا
و زيت للقلي

مكونات الشيرة
كوب و ربع سكر
كوب و ربع ماء
ثلاث ملاعق عسل اختياري هو يجعل لون الشيره ذهبي و طعمها اطيب
ذرة ملح الليمون
هيل

طريقة التحضير
في وعاء نضيف نصف كوب ماء الدافئ,مع الخميرة الفورية والسكر, نحرك جيداً, بعدها نضيف الدقيق مخلوط بالبيكنج باودر, نضيف الفانيليا والنشا, نخلط الكل جيداً, ثم نضيف الماء الدافئ المتبقي, بالتدريج مع الخلط, حتى نحصل على عجين رخوية, نضيف ملعقة كبيرة من الزيت النباتي, ثم ندلك العجينة جيداً, حتى نحصل على عجين مطاطية, نغطيها ثم نتركها في مكان دافئ حتى تختمر ويتضاعف حجمها.

في هذه اللحظة نحضر الشيرة,في مقلاة على نار عالية, نضيف السكر والماء, ثم نحركه جيداً, ونتركه حتى يغلي جيداً. بعد أن يغلي المزيج جيداً, نوطي النار عليها, ثم نضيف الهيل, ونترك الشيرة حتى تثقل,في الأخير نضيف رشة ملح الليمون وثلاث ملاعق عسل. ثم نخلط كل المكونات جيداً. نزيلها من على النار ونتركها جانباً.

بعد أن تختمر العجين,نخرج الهواء الزائد منها,بعدها نضع العجين في قمع التزيين, أو في كيس حلواني,نشكل اللقيمات في زيت ساخن, بالإستعانة بالمقص حتى نقصها بعد إخراجها, وبهذا نحصل على لقيمات متساوية الحجم. نحرك اللقيمات باستمرار, حتى تتحمر من كل الجوانب. النار تكون متوسطة أثناء القلي.

بعد أن نصفيها من الزيت, نضعها في الشيرة مدة دقيقة, ثم نخرجها ونترك تتقطر من الشيرة, ثم تقم بالصحة والعافية مع تزيينها ببعض المسكرات المتوفرة لديكم.