العناية بالبشرة

افضل طريقة لتبييض البشرة بوصفات الحليب

افضل طريقة لتبييض البشرة بوصفات الحليب: لتبييض البشرة بوصفات الحليب تأثير سحري ، حيث يتميز الحليب بقدرته السريعة على تفتيح لون البشرة وتنعيمها وترطيبها في نفس الوقت. يستخدم الحليب في العديد من كريمات التجميل لتبييض البشرة كما كانت تستخدمه الملكة كليوباترا لتفتيح لون بشرتها وجسمها. يمكن خلط الحليب بمواد طبيعية أخرى للحصول على نتيجة أكثر فعالية لتبييض البشرة.

افضل طريقة لتبييض البشرة بوصفات الحليب

وصفة الحليب بالعسل

تعمل هذه الوصفة على تفتيح لون الوجه وشد الترهلات فيه لاحتوائها على عناصر مفيدة جدًا لصحة البشرة. لذا ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل أو البودرة (يفضل طازجًا) مع ملعقة كبيرة من العسل. استخدمي القناع على الوجه والرقبة ، اتركيه لمدة عشر دقائق ، ثم قومي بإزالته جيداً بالماء الدافئ.

قناع الحليب باللوز

يتميز اللوز بقدرته على تبييض البشرة ، خاصة إذا تم استخدامه مع الحليب ، فيأتي بنتيجة مضاعفة. اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون على شكل مسحوق في ربع كوب حليب. انشر الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة حتى يمتصه الجلد ، ثم قم بإزالته بالماء البارد. يمكنك استخدام ضمادات قطنية مغموسة في الخليط لتطبيق القناع على الوجه.

قناع الحليب مع الأرز

إذا كنت تعانين من ظهور ندبات بنية على بشرتك وفي نفس الوقت تريدين تبييض لون البشرة ننصحك باستخدام قناع الحليب والأرز على الطريقة اليابانية. لذا ، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز الناعم مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الطازج ، وملعقة صغيرة جدًا من الجلسرين ، وبضع قطرات من عصير الليمون.

شاهد أيضاً:   ماسكات سريعة لتفتيح البشرة من أول استعمال

اخلطي المكونات حتى تتكون عجينة طرية ، وزعي الوصفة على وجهك ورقبتك في وضع مريح. اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.