صحة الطفل

طعام الأطفال في الشهر الرابع: قائمة بأفضل الأغذية

إذا اتبعت النهج الذي يوصي بإدخال طعام الأطفال في الشهر الرابع ، فعليك أن تكون حريصة في الخطوة الأولى في تقديم الطعام ، فالمرحلة الأولى حيث يرى طفلك الطعام ويتعرف عليه تؤثر على قبوله أو قبولها للأطعمة المختلفة. تعرفي مع موقعي على قائمة طعام الأطفال في الشهر الرابع:

طعام الأطفال في الشهر الرابع

تعرف على طعام الأطفال في الشهر الرابع بالتفصيل:

  • الحبوب: يعتبر الأرز والشوفان من أقل أنواع الحبوب حساسية عند الأطفال ، لذلك يوصى بالبدء بهما. ويفضل تقديم الحبوب للرضيع ممزوجة بحليب الأم حتى يستساغ مذاقها. أخيرًا ، في المرحلة الأولى ، تجنب تمامًا إعطاء طفلك الحبوب التي تحتوي على الغلوتين ، مثل: القمح والشعير. خاصة إذا كان هناك تاريخ عائلي من الحساسية واضطرابات الجهاز الهضمي.
  • الأفوكادو: الأفوكادو وجبة مغذية ولذيذة في نفس الوقت. سوف يمنح الأفوكادو المهروس بمفرده أو ممزوجًا بحليب الثدي لطفلك وجبة مغذية ولذيذة في نفس الوقت.
  • الموز: يعتبر الموز من أكثر الفواكه مثالية للأطفال الرضع ، حيث يحب جميع الأطفال الموز لمذاقه الحلو واللذيذ ، ويعتبر الموز من الأطعمة المثالية والمرضية لطفلك من الشهر الرابع ، حيث أنه غني بالألياف حتى تساعد طفلك على الهضم في المرحلة الأولى من إدخال الطعام ، ويقيه من الإمساك في مرحلة إدخال الطعام الصلب.
  • اليقطين: من أغذية الأطفال في الشهر الرابع هو اليقطين. يمكنك تحميصه في الفرن وهرسه باستخدام الخلاط لعمل هريس لذيذ. يعتبر اليقطين أيضًا مصدرًا أساسيًا للبيتا كاروتين والألياف لطفلك.
  • البطاطا: البطاطا الحلوة هي أول غذاء صديق للرضع ، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تحميهم من الإمساك ، كما أنها مصدر جيد لفيتامين سي والبوتاسيوم. يمكنك قراءة موضوع 3 وصفات البطاطا الحلوة للأطفال لمزيد من الأفكار.
  • الجزر: نقطع الجزر إلى شرائح ونضعها في الفرن أو نطبخها على البخار حتى لا تفقد قيمتها الغذائية. قدمها لطفلك ، مهروسة جيدًا. يحب الأطفال الجزر لمذاقه الحلو ولونه الجذاب. يحتوي الجزر أيضًا على نسبة عالية من فيتامين أ وبيتا كاروتين. كما أن لها فوائد كبيرة في تقوية جهاز المناعة. نظرة.
  • التفاح: يمكنك تقديم التفاح المطبوخ لطفلك بعد تقشيره وتبخيره لضمان الحفاظ على جميع العناصر الغذائية. يعتبر التفاح وجبة مغذية للرضع في المرحلة الأولى من إدخال الغذاء ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الحديد ، وعلاج طبيعي للإسهال.
  • الكمثرى: الكمثرى من أكثر الأطعمة أمانًا في مرحلة التغذية الأولى. الأطفال الذين يعانون من حساسية من الكمثرى نادرون جدا. الكمثرى هي ثمار خفيفة تحتوي على القليل من الحموضة ، مما يجعلها سهلة الهضم. يمكنك إضافة الكمثرى إلى الحبوب أو عمل هريس مع حليب الثدي.
  • البازلاء: مهروس البازلاء من الخضروات المثالية للرضع في بداية أكلهم. البازلاء لها طعم حلو وتحتوي على نسبة عالية من الألياف ، وهو أمر مفيد لطفلك. يمكنك إضافتها إلى حليب الثدي أو بعض الفاكهة التي يحبها طفلك.
  • حليب الرضاعة: أخيرًا ، لا يوجد طعام يمنح طفلك ما يحتاجه في هذا العمر ويصبح بديلاً لحليب الثدي ، لذلك لا تحرميه من حليب الثدي وفوائده الجسيمة ، خاصةً خلال السنة الأولى من عمره ، حيث إنه الغذاء الأكثر أهمية والأكثر فائدة للجميع.
شاهد أيضاً:   فوائد الإجاص الرائعة للأطفال

تحضير طعام الرضع في المنزل

ننصحك بالتفكير في تحضير الطعام المنزلي لطفلك بدلاً من شراء الأطعمة المعلبة الجاهزة من السوبر ماركت. كي تزود طفلك بوجبة كاملة مليئة بجميع العناصر الغذائية وفي نفس الوقت منخفضة التكلفة مقارنة بالمواد الغذائية للأطفال المتوفرة في السوق.

تقديم الطعام للرضيع

بعد أن تعرفت على طعام الأطفال في الشهر الرابع ، أصبحت تعرف الآن نصائح مهمة تقدمها لك مها حمدي عند تقديم الطعام لأول مرة لطفلك.

بعد التعرف على طعام الأطفال في الشهر الرابع وطرق تحضيره في المنزل بطريقة لذيذة وآمنة ، يجب أن تضع في اعتبارك تفضيل طفلك لبعض الوصفات على غيرها ، والاهتمام بالتغذية الصحيحة للطفل والابتعاد عن الطعام غير الصحي.