تغذيةطب وصحة

أفضل 4 اطعمة تساعد في انقاص الوزن وادرار البول

أفضل 4 اطعمة تساعد في انقاص الوزن وادرار البول

إذا كنت ممن يعانون من تورم القدمين واحتباس السوائل في أجزاء الجسم المختلفة نتيجة للحمل أو التغيرات الهرمونية أو في الفترة السابقة للدورة الشهرية، فإليك مجموعة أغذية تساعد في انقاص الوزن وادرار البول من دون أن تسبب أي أعراض جانبية سلبية:[*]

الكرفس

من الخضروات الورقية الطازجة التي تساهم في تعزيز الجهاز البولي وادرار البول هي الكرفس.

الكرفس من أهم أنواع ثمار السلطة لأنها تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية للجسم ومن أبرزها أنها تحد من احتباس الماء تحت الجلد وتعمل كمدر للبول طبيعي وذلك بسبب احتواء الكرفس على نسبة كبيرة من المياه التي تقوم بمعالجة التهابات المثانة والمسالك البولية. تساهم أيضًا في التخلص من حصوات الحالب الصغيرة وتعمل على وقاية الكلى من الإصابة بالفشل أو تكوّن الحصوات بداخلها. الكرفس يلعب دورا كبيرا في معالجة البول الدموي ويحد من آلامه، كما أنه يحتوي على مواد مطهرة للجهاز البولي مع طرد السموم والنفايات والدهون عبر مجرى البول، لذلك احرصي على تناول كل الكرفس المغلي يوميًا.

شاهدي أيضاً: نظام غذائي لمرضى السرطان

الباذنجان

الباذنجان لديه خوائص مضادة للأكسدة تحد من احتباس السوائل والمياه الزائدة داخل الجسم ويعمل على إدرار البول بشكل طبيعي.

كما أنه يقوم بمعالجة التهابات القناة البولية ويتمتع بخصائص مميزة تساهم في تعزيز صحة الجهاز البولي و يمنع التهابات البول ويعالج حرقانه والآلام الناتجة عن عملية التبول. الباذنجان يحتوي على مستويات عالية جدا من الحديد والفيتامينات والعديد من المعادن والعناصر الغذائية الصحية، إضافة إلى ذلك يستخدم في الحميات الغذائية للتخلص من الوزن الزائد والحد من الإصابة بالسمنة المفرطة وذلك من خلال على الباذنجان في الماء ثم يتم شرب الماء يوميا في الصباح الباكر على الريق.

شاهد أيضاً:   فوائد الهليون المدهشة للمرأة

التوت البري

يعد التوت البري من أبرز الفواكه الطبيعية التي تعمل كمدر للبول وله خصائص فعالة في علاج التهاب المسالك البولية والتهابات المثانة.

التوت البري يعتبر من المصادر الغنية جدا بالبوتاسيوم الذي يساهم في القضاء على السموم والنفايات الثانوية المتراكمة على جدار القنوات البولية هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على مستويات عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في محاربة الشوارد الحرة التي تجلب مرض السرطان اللعين. التوت البري يساعد الكليتين في التخلص من أملاح الصوديوم الزائدة ويقضي على احتباس السوائل والمياه عبر مجرى البول، لذلك ابدأي سيدتي يومكِ بتناول عصير التوت البري باستمرار.

شاهدي أيضاً: أين يوجد الحديد في الطعام بكثرة

الشوفان

الشوفان من الأطعمة التي تساعد على إدرار البول لإحتوائه على مادة السيليكا التي تنشط وظيفة الكليتين في طرد الأملاح الزائدة وتطهير المثانة ومجرى البول.

كما أن الشوفان من أهم فوائده الصحية هي حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة والحد من زيادة الوزن لأنه يقوم بتخفيض الكوليسترول في الدم. يستخدم الشوفان في أنظمة الريجيمات والحميات الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، فيساهم الشوفان في تعزيز عمليات الأيض والتمثيل الغذائي لإحتوائه على فيتامين ج. احرصي على تناول حبوب الشوفان في وجبات الفطور أو أضيفيه إلى السلطات.

انقاص الوزن في رمضان, انقاص الوزن في اسبوعين, انقاص الوزن بسرعة, انقاص الوزن بعد الولادة, انقاص الوزن بدون رجيم, انقاص الوزن في شهر, انقاص الوزن اثناء الحمل, انقاص الوزن بعد الكورتيزون, ادرار البول, ادرار البول في المنام, ادرار البول بالاعشاب, ادرار البول بكثرة, ادرار البول للاطفال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى