معلومات ثقافية

طول اليوم في القطب الشمالي

طول اليوم في القطب الشمالي ، غالبًا ما يبحث الناس عن مغامرة مختلفة عما يعيشون فيه ، لذلك يبحث الكثير من الناس عن مغامرة في الصحراء والكثبان الرملية ، ويتوقون للشمس وبعض الحرارة والدفء ، وعلى عكس بلادنا العربية المشهورة لصحارىهم الحارة وصيفهم الحار المنهك ، نتمنى تجربة تساقط الثلوج والمطر المستمر طوال فصل الشتاء ، في مغامرة بين الصحاري الثلجية التي تتميز بثاني أبرد منطقة في العالم ، القطب الشمالي ، لكن يجب أن نعرف ذلك تختلف الحياة اليوم اختلافًا كبيرًا في هذه المنطقة من الكوكب في هذا المقال عبر موقعي سنوضح بالتفصيل طول اليوم في القطب الشمالي.

القطب الشمالي

أعلى نقطة على محور دوران الكوكب هي المحيط المتجمد الشمالي. تتلقى هذه النقطة من الكوكب أقل كمية من ضوء الشمس ، وهي ثاني أبرد منطقة على هذا الكوكب ، وهي مغطاة بطبقات كثيفة من الثلج على مدار العام.

يقع القطب الشمالي المغناطيسي للأرض في منطقة قريبة من هذه المنطقة التي تقع على خط طول 100 غربًا وخط عرض 73 شمالًا ، وهناك ستجد النجم القطبي الذي يشير إلى اتجاه الشمال الذي استخدمه الرحالة القدامى و البحارة في رحلاتهم.

طول اليوم في القطب الشمالي

من الممكن تحديد التوقيت المحلي في جميع مناطق الكرة الأرضية عن طريق خطوط الطول ، حيث يزداد الوقت أو ينقص بالنسبة إلى موقعه من الشمس ، على سبيل المثال ، في منتصف النهار تصبح الشمس على أعلى مستوى في خط الطول ، لكن هذه الطريقة لم تنجح في تحديد الوقت في القطب الشمالي ، وذلك لأن الشمس تشرق مرة واحدة فقط في السنة وتغيب مرة واحدة فقط في السنة ، وبالتالي فإن جميع خطوط العرض وخطوط الطول تشير إلى نقطة واحدة.

شاهد أيضاً:   ماذا يستفاد من البنسليوم في الإنتاج

للأسباب السابقة ، لا يمكن للبشر العيش في القطب الشمالي بشكل دائم ، لأنه لم يتم تحديد منطقة زمنية في هذا القطب ، ولهذا السبب ، فإن الرحلات الاستكشافية التي ذهبت إلى القطب الشمالي تستخدم المنطقة الزمنية التي تناسبهم ، مثل Greenwich Mean الوقت ، أو يمكنهم استخدام وقت المنطقة التي خرجوا منها.

الليل والنهار في القطب الشمالي

تكون الشمس فوق الأفق بشكل دائم خلال أشهر الصيف ، وتكون تحت الأفق طوال أشهر الشتاء. تبدأ شروق الشمس قبل الاعتدال الربيعي ، أي في التاسع عشر من مارس تقريبًا ، ثم تصدر الشمس أعلى درجة حرارة خلال الأشهر الثلاثة ، وهي 23.5 درجة قبل الانقلاب الصيفي في 21 يونيو تقريبًا.

بعد هذه الفترة ، تبدأ الشمس في الاختفاء ، وتغرب بعد الاعتدال الخريفي ، أي حوالي 24 سبتمبر ، والشهر الذي لا تغرب فيه الشمس هو شهر يوليو ، حيث يكون اليوم بأكمله نهارًا خلال 24 ساعة طوال الشهر.

المناخ في القطب الشمالي

القطب الشمالي أكثر دفئًا بالنسبة للقطب الجنوبي ، وذلك لأن القطب الشمالي يقع على نفس مستوى سطح البحر في وسط المحيط ، وتتراوح درجات الحرارة عليه في الشتاء بين (-26) إلى (-34) درجة. مئوية ، وفي الصيف تصل درجة الحرارة في القطب الشمالي إلى القطب الشمالي تقريبًا ، وقد تم تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي ، وكانت 5 درجات مئوية فقط.

دول القطب الشمالي

في الإطار الحالي للقانون الدولي ، لا يوجد بلد يمتلك القطب الشمالي أو حتى المحيط المتجمد الشمالي المحيط به ، ولكن هناك خمس دول في المنطقة المحيطة بالقطب ، والاتحاد الروسي وكندا والدنمارك عبر جرينلاند كأرض تابعة لها ، والولايات المتحدة أمريكا عبر ألاسكا.

شاهد أيضاً:   هل الحشيش يذهب العقل مثل الخمر

طول اليوم في القطب الشمالي, طول اليوم في القطب الشمالي, طول اليوم في القطب الشمالي

زر الذهاب إلى الأعلى