شعر

عدد المرات اللازمة لغسل الشعر في الأسبوع

على الرغم من أهمية غسل الشعر، إلا أن هناك العديد من العوامل التي تحدد عدد المرات اللازمة لغسل الشعر في الأسبوع، من أهمها نوع الشعر ونمط الحياة اليومية.

إليكِ ما تحتاجين لمعرفته حول عدد المرات اللازمة لغسل الشعر في الأسبوع

 

1. ما هي عدد المرات اللازمة لغسل شعرك أسبوعياً ؟

ينصح الخبراء بغسل الشعر بحسب نوعه واحتياجاته الخاصة. بالنسبة للشعر الجاف، لا تحتاجين لغسله أكثر من مرتين أسبوعياً باستخدام شامبو خالي من السلفات مع تركيز عالي من العناصر المرطبة كالجليسرين لتجنب الجفاف وإمداده بالترطيب والتغذية اللازمة.

أما الشعر الدهني، يمكنكِ غسله بشكل يومي باستخدام شامبو لطيف خالي من السلفات أو العناصر المكيفة أو السليكون، الزيوت أو المقشرات.

للشعر العادي، يمكنكِ غسله عند الحاجة على ألا يزيد ذلك عن مرتين أسبوعياً باستخدام تركيبة مناسبة خالية من السلفات، مع نسبة من العناصر المرطبة كالجليسرين أو الزيوت.

2. اختاري الشامبو المناسب بحسب نوع شعرك

أثناء غسل الشعر، تأكدي من تنظيفه بشكل جيد. في بعض الحالات، قد تحتاجين لغسل الشعر مرتين متتاليتين. لذلك، قد تحتاجين لاستخدام نوعين مختلفين من الشامبو. يقوم الأول بإزالة الرواسب من فروة الرأس، أما الثاني فيقوم بتلبية احتياجات شعرك سواء لترطيبه أو إصلاح التلف. يمكنكِ تحديد نوع الشامبو المناسب بحسب نوع شعرك سواء كان دهني أو جاف. لا تنسي شطف الشعر جيداً لعدة مرات متتالية للتخلص من آثار الشامبو والرواسب الكيماوية تماماً.

شاهد أيضاً:   وصفات لعلاج تلف الشعر خلال 3 اسابيع

 

3. متي يحتاج الشعر المجعد لغسله؟

إذا لم تتمكني من تحديد نوع شعرك، فإن المعدل المناسب لغسل الشعر هو كل يومين أو ثلاثة أيام، أو ربما أقل في حالة الشعر المجعد. إذا كان شعرك قصير، يمكنكِ غسله يومياً دون ضرر. ينصح الخبراء بضرورة ترك الشامبو على جذور الشعر لمدة لا تقل عن 3 دقائق مع تدليكه جيداً ليساعد ذلك على تنظيف فروة الرأس جيداً. يساعد ذلك أيضاً على تقليل قشرة الرأس.

4. قللي من عدد مرات غسل الشعر قدر الإمكان

قديماً، ساد الاعتقاد بأن الشعر يقوم بتنظيف نفسه ذاتياً وهو ما توارثته الجدات. قد يكون ذلك الأمر صحيح بعض الشئ، حيث يؤكد الخبراء أنه كلما قل عدد مرات غسل الشعر، كلما قلت حاجتك لغسله. كما ينصح الخبراء كذلك بضرورة اختيار المستحضرات المناسبة والتي لا تتسبب في تجريد الشعر من عناصره المرطبة أو زيوته الطبيعية، لكن تعمل على التخلص من الرواسب الكيماوية كالكلور.

 

الإفراط في غسل الشعر بشكل يومي لا يعرض الشعر للجفاف والتلف فقط، لكن قد تضطرين كذلك لاستخدام الأدوات الحرارية لسهولة التحكم في مظهره المجعد. لذلك، احرصي على الحد من استخدام مثل تلك الأدوات، مما يساعد على تقليل عدد المرات التي تحتاجين فيها لغسل شعرك.

عدد المرات اللازمة لغسل الشعر في الأسبوع, عدد المرات اللازمة لغسل الشعر في الأسبوع, عدد المرات اللازمة لغسل الشعر في الأسبوع, عدد المرات اللازمة لغسل الشعر في الأسبوع, عدد المرات اللازمة لغسل الشعر في الأسبوع, 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى