تعليم

عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية

عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية من أهم الأمور التي يتم طلبها عادة من الشخص المتقدم للوظيفة، حيث إن هذا الأمر يساعد المسؤول عن إجراء المقابلات على اختبار أمرين؛ الأمر الأول هو مدى ثقة المتقدم بنفسه، وهل يستطيع أن يتدبر نفسه إن وضع في موقف كهذا، والأمر الثاني اختبار اللغة الإنجليزية عند المتقدم، لا سيما في الشركات التي تعتمد في عملها على هذه اللغة بشكل أساسي. وسوف نبين لكم في هذا المقال من موقعي.نت طريقة التعريف بالنفس في المقابلة الشخصية بالانجليزي بشكل احترافي.

 

عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية

حتى تجيب على سؤال عرف عن نفسك في المقابلة الشخصية بالإنجليزي بطريقة احترافية عليك أولًا أن تطلع على نماذج سابقة للإجابات المثالية، وعلى الرغم من أن الموضوع يبدو بسيطًا إلا أنه في الكثير من الأحيان يقوم مدير التوظيف بطرح أسئلة باللغة الإنجليزية على المتقدم بدلًا من إتاحة المجال له للتحدث براحة، وعلى المتقدم أن يحضر نفسه إلى جميع هذه الاحتمالات، وسوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة من الأسئلة التي قد يسألها المسؤول عن التوظيف مع الإجابات المثالية لها:

من أنت (Who you are)

يعد هذا السؤال واحد من أهم الأسئلة ضمن فقرة عرف عن نفسك بالإنجليزي في المقابلة شخصية التي تتقدم لها، وعندما يطرح عليك هذا السؤال عليك أولًا أن ترحب بالمحاورين وتخبرهم اسمك لبدء المقدمة الرسمية، ومن الجيد دائمًا الاستعداد لهذا السؤال المتوقع. كما أن عليك ألا تتردد في تضمين بعض المعلومات الشخصية غير الرسمية، مثل هواياتك، أو ما تفعله في عطلات نهاية الأسبوع لكن لا تبالغ، واذكر نقاطًا رئيسية فقط. وسوف نضع فيما يأتي مثال للإجابة على هذا السؤال مع الترجمة:

  • مثال للإجابة على هذا السؤال
    My name is (your name), I am (your age) years old, I live in (your region), I love my city so much because I feel safe when I walk through its roads. On weekends, I always explore new things in the city, but Being a sales requires a lot of traveling.
  • الترجمة:
    اسمي (اسمك)، عمري (عمرك) سنة، أعيش في (منطقتك)، أحب مدينتي كثيرًا لأنني أشعر بالأمان عندما أسير في شوارعها. في عطلات نهاية الأسبوع، أستكشف دائمًا أشياء جديدة في المدينة، لكن العمل في مجال المبيعات يتطلب الكثير من السفر.

من أي بلد أنت (Where do you come from)

عند الإجابة على هذا السؤال عليك أن تذكر المكان الذي تنتمي إليه وموقع مدرستك وكليتك وما إلى ذلك. بعض الناس لا يعتبرونه جدير بالذكر، لكنه بالتأكيد يعطي الكثير عن خلفيتك.

  • مثال للإجابة على هذا السؤال:
    I have been born in (the name of the country and city you were born). I came to this city to explore a career opportunity. Now I live in ( the address of you) I think this company is near my home.
  • الترجمة
    لقد ولدت في (اسم البلد والمدينة التي ولدت فيها). جئت إلى هذه المدينة لاستكشاف فرصة عمل. الآن أنا أعيش في (عنوانك) وأعتقد أن هذه الشركة قريبة من منزلي بما يكفي.

ماذا درست (What have you studied)

قدم لهذا السؤال وصفًا موجزًا لخلفيتك التعليمية مثل مدرستك وتخرجك وما بعد التخرج وما إلى ذلك، ثم اذكر الأنشطة اللاصفية التي كنت جزءًا منها، لكن لا تسرد جميع الدورات والشهادات التي قمت بها، فما عليك سوى تضمين ما هو وثيق الصلة بملف تعريف الوظيفة المحدد.

  • مثال للإجابة على هذا السؤالI have done my secondary schooling from (the city of your studying) with an excellent rate around (your rate in high school). Then I studied at (your university) and took my certificate with (your rate in university) GPA. It was a rich experience, it was not only for studying but involved activities in practical projects, I got opportunities to be a part of some sports and other extra-curricular activities such as plays.
  • الترجمةلقد أنهيت دراستي الثانوية من (مدينة دراستك) بمعدل ممتاز تقريبًا (معدلك في المدرسة الثانوية). ثم درست في (جامعتك) وحصلت على شهادة بمعدل (معدلك في الجامعة). لقد كانت تجربة غنية، لم تكن فقط للدراسة بل كانت تتضمن أنشطة في مشاريع عملية، فقد حصلت على فرص لأكون جزءًا من بعض الألعاب الرياضية وغيرها من الأنشطة اللاصفية مثل المسرحيات.
شاهد أيضاً:   ما الذي يحدد السعه التحمليه للنظام البيئي

من أنت كمحترف (Who you are as a professional)

هذا هو السؤال الأهم من بين الأسئلة، ومن الجيد دائمًا تحديد بعض السمات المهنية الجديرة بالذكر قبل المقابلة، وعليك أن تبدأ بملفك المهني الحالي، وعليك أن تقدم خبرتك السابقة في العمل بطريقة منظمة. وسوف نضع لك فيما يأتي مجموعة من الأمثلة التي يمكن أن تساعدك في هذا القسم:

  • مثال للإجابة على هذا السؤالI have been working  (your career) for (duration) years till now. I joined as a  (your first  position) and worked my way up to and improved myself to reach a new position of (the next position) within (the duration) years.
  • الترجمة: لقد عملت (حياتك المهنية) لمدة (مدة) سنوات حتى الآن. انضممت إلى (منصبك الأول) وعملت في طريقي إلى تحسين نفسي للوصول إلى منصب جديد (المنصب التالي) خلال (المدة) سنوات.

ثم يمكنك أن تقوم بتسليط الضوء على نقاط قوتك الشخصية والمهنية، وأن تدعم ذلك من خلال ذكر بعض المشاريع السابقة التي شاركت بها. فتكمل كما يأتي:

  • تكملة الإجابة عن السؤال: During work at (company name) I had the opportunity to become acquainted with the fast pace and distinct challenges of working in a large facility. I have dealt with a variety of environments and work circumstances, including (mention some departments you have worked in).
  • الترجمة: أثناء العمل في (اسم الشركة) أتيحت لي الفرصة للتعرف على الوتيرة السريعة والتحديات المتميزة للعمل في منشأة كبيرة. لقد تعاملت مع مجموعة متنوعة من البيئات وظروف العمل، بما في ذلك (أذكر بعض الأقسام التي عملت بها).

لكن اعلم أن الإفراط في الحديث عن مهاراتك ومواهبك قد يكون ضدك، وتوقع دائمًا أن يسألك المسؤول عن المتابعة حول مهاراتك أو أي أداة فيما إذا كنت قد استخدمتها في الماضي. وفي هذه الحالة حتى لو لم تكن لديك خبرة في هذا المجال، حاول أن تتحدث عن تجربة مشابهة تدعم موقفك. وسوف نضع لكم مثالًا فيما يأتي:

  • تكملة الإجابة عن السؤال: I did not have an opportunity to work with this (program, tool, application…. etc) yet. However, I have dealt with a similar (program, tool, application…. etc), in one of my projects that is (name it).
  • الترجمة: لم تتح لي الفرصة للعمل مع هذا (البرنامج، الأداة، التطبيق… إلخ) حتى الآن. ومع ذلك، فقد تعاملت مع برنامج مشابه (برنامج، أداة، تطبيق…. إلخ)، في أحد مشاريعي وهو (سمه).

 

نموذج تعريف نفسك بالانجليزية مكتوبة

يمكنكم التدرب على نماذج تعريف بالنفس بالإنجليزية جاهزة مع مراعاة عدم استخدامها حرفيًا بل ترتيبها بما يتناسب مع تخصصك والوظيفة التي تتقدم إليها. وسوف نضع لكم فيما يأتي نموذج تعريف نفسك بالإنجليزية مكتوبة:

I am (your Name),  I earned my Bachelor degree in (your major) from (your university name) university, with a GPA of (your GPA). I have an experience of ( your experience) years at the (your past or current company). My work there made me skilled and able to work under pressure, and with any hard circumstances. For example, I have dealt with some problems such as (mention those problems) and treat them effectively. .

My last position gave me a chance to enhance a Leading role in my character, and can work within a group, by working with partners to solve problems that might face us. I can work hard and deal with tough situations. I am looking forward to improving myself and the company I work with, where I believe that we can not flourish without improving the institute we are working for. I think that I will be a significant addition to your well-known company with my skills and qualifications.

ترجمة نموذج تعريف نفسك بالانجليزية

نضع لكم فيما يأتي ترجمة نموذج تعريف نفسك بالإنجليزية لفهم المكتوب والتدرب عليه جيدًا:

أنا (اسمك)، حصلت على درجة البكالوريوس في (تخصصك) من جامعة (اسم جامعتك)، بمعدل تراكمي (معدلك في الجامعة). لدي خبرة (خبرتك) سنوات في (شركتك السابقة أو الحالية). لقد جعلني عملي فيها ماهرًا وقادرًا على العمل تحت الضغط وتحب أي ظروف صعبة. وعلى سبيل المثال، لقد تعاملت مع بعض المشاكل مثل (أذكر تلك المشاكل) وعالجتها بشكل فعال.

شاهد أيضاً:   مايو شهر كم؟

منحتني وظيفتي الأخيرة فرصة لتعزيز الدور القيادي في شخصيتي، ويمكنني العمل ضمن المجموعة، من خلال العمل مع الزملاء لحل المشكلات التي قد تواجهنا. يمكنني العمل بجد والتعامل مع المواقف الصعبة، وأنا أتطلع إلى تحسين نفسي والشركة التي أعمل معها، حيث أنني أعتقد أنه لا يمكننا الازدهار دون تحسين المؤسسة التي نعمل من أجلها. أنا أعتقد أنني سأكون إضافة مهمة لشركتك المشهورة بمهاراتي ومؤهلاتي.

 

تكلم عن نفسك بالانجليزي باختصار في المقابلة الشخصية

عندما يقال لك: تكلم عن نفسك بالإنجليزي باختصار في المقابلة الشخصية فإن عليك أن تقوم بانتقاء الجمل المفيدة فقط التي تساعدك على الحصول على وظيفتك وتدعم موقفك بشكل قوي، وسوف نزودكم فيما يأتي بمجموعة من الجمل:

  • الجملة: I graduated with a (your major) degree in (the year of graduation).
    الترجمة: لقد تخرجت بدرجة (تخصصك) في (سنة التخرج).
  • الجملة: I had an opportunity to work with the company I had interned with.
    الترجمة: حصلت على فرصة للعمل مع الشركة التي كنت قد تدربت معها.
  • الجملة: I loved my work as a (your position) because it benefited me by learning how to deal with clients.
    الترجمة: لقد أحببت عملي بصفتي (منصبك) لأنه أفادني بتعلم كيفية التعامل مع العملاء.
  • الجملة: I am searching for a new position to use my skills in a new position that I can improve myself.
    الترجمة: أنا أبحث عن وظيفة جديدة لاستخدام مهاراتي في منصب جديد يمكنني من خلاله تحسين نفسي.
  • الجملة: I think that I can add many to your company, if you give me a chance to prove myself.
    الترجمة: أعتقد أنه يمكنني إضافة الكثير إلى شركتك، إذا منحتني فرصة لإثبات نفسي.
  • الجملة: I am interested in the position that you offer at your well-known company.
    الترجمة: أنا مهتم بالمنصب الذي تقدمه في شركتك المعروفة.
  • الجملة: I believe that my strong character, and my interest to improve my skills would make me a strong addition to your team.
    الترجمة: أعتقد أن شخصيتي القوية واهتمامي بتحسين مهاراتي سيجعلانني إضافة قوية لفريقك.
  • الجملة: I would like to work with you as a part of your team, So that I can give experience and earn
    الترجمة: أود أن أعمل معك كجزء من فريقك، حتى أتمكن من منح الخبرة واكتسابها.

 

كيف اعرف عن نفسي بالانجليزي في مقابلة عمل

الانطباعات الأولى تحدث بسرعة، وأثناء عملية المقابلة، قد تكون لديك عدة فرص تقدم فيها نفسك لتكون الشخص الأنسب للوظيفة، وإن هناك مجموعة من الإرشادات التي يمكنك اتباعها حول كيفية تقديم نفسك في المقابلة، ولمساعدتكم في هذا الأمر فسوف نوضحها لكم بالتفصيل فيما يأتي:

اذكر الخبرات السابقة والنجاحات المتصلة بالوظيفة

ابدأ بإعادة الوصف الوظيفي، وقم بتدوين المهارات المطلوبة والتي تتوافر لديك؛ فمن الناحية المثالية، عليك أن تستفيد بشكل أساسي من الخبرة المهنية الحديثة، كما يمكن أن يدعم العمل التطوعي موقفك مع إظهار الالتزام تجاه مجتمعك.

مثال: مثال: I am working at XYZ as a (your position). I have worked there for just over (duration) years. My responsibilities include (tell some of you responsibilities that are related to the position).
الترجمة: أنا أعمل في XYZ بصفتي (منصبك). لقد عملت هناك لما يزيد قليلاً عن (المدة) سنوات. تشمل مسؤولياتي (أخبر بعضًا من المسؤوليات المتعلقة بالمنصب).

بين كيف ترتبط الوظيفة المتاحة مع وظيفتك السابقة

يمكنك أن تشرح كيف تتولى المزيد من المسؤوليات في منصبك الحالي، وإذا كنت تمتلك مهارات إضافية عليك أن تقوم بوصف تفصيلي للكيفية التي يمكن بها توظيف مهاراتك الحالية لتفيد المنصب جديد الذي تقدم له.

مثال: my work in (the company you have been working for) enhanced my abilities, and gave me a very useful experience that makes me fit for this position. for example I can (your skills and qualifications).
الترجمة: عزز عملي في (الشركة التي كنت تعمل بها) قدراتي، ومنحني تجربة مفيدة للغاية تجعلني مناسبًا لهذا المنصب. على سبيل المثال أستطيع (مهاراتك ومؤهلاتك).

ركز على قدراتك ودعمها بالأمثلة

ركز على قدراتك ونقاط القوة التي تمتلكها بالتفصيل وبين النتائج التي يمكنك أن تحصل عليها في الوظيفة إن قمت باستخدام هذه المهارات والقدرات، وحدها إن أمكن وكانت تفيدك في مجال العمل، مثل نسبة زيادة المبيعات في الشركة، أو القدرة على تطوير العمل في عدد من السنوات، وهكذا، وإذا لم تكن لديك المعلومات الدقيقة المتعلقة بالموضوع عليك أن تقوم بتقدير قيمة واقعية.

شاهد أيضاً:   عبارات قصيرة عن العام الجديد 2022

مثال: I have strong people skills and strive to improve myself in all ways, I believe that my intense interest in improving myself and outstanding attention to detail would make me a strong addition to your team.
الترجمة: لدي مهارات قوية في التعامل مع الأشخاص وأسعى جاهدًا لتحسين نفسي بكل الطرق، وأعتقد أن اهتمامي الشديد بتحسين نفسي والاهتمام المتميز بالتفاصيل سيجعلني إضافة قوية لفريقك.

سلط الضوء على شخصيتك

نظرًا لأن سؤال المقابلة “أخبرني عن نفسك” يتعلق بالتعرف عليك، فمن الجيد مشاركة شخصيتك مع المحاور، ولكن ليس التفاصيل الشخصية. يمكنك أن تذكر الهوايات التي تُظهر التطور الفكري أو المشاركة المجتمعية بإيجاز خلال حديثك، مثل؛ القراءة، والاهتمامات الرياضية، والاهتمامات التطوعية، أو تلك التي بين الانضباط في شخصيتك والإنجاز الشخصي لك. حيث تعد مناقشة الاهتمامات الشخصية طريقة جيدة لإنهاء ردك مع الحفاظ على لهجة احترافية.

مثال: I am a hard worker, a highly motivated and dedicated worker aiming to help achieve company goals and take on more responsibility as quickly as possible. I like writing, and I think it helps me to relax and say what is in my heart to my papers.
الترجمة: أنا عامل مجتهد وعامل متحمس ومتفاني يهدف إلى المساعدة في تحقيق أهداف الشركة وتحمل المزيد من المسؤولية في أسرع وقت ممكن. أحب الكتابة، وأعتقد أنها تساعدني على الاسترخاء وأقول ما في قلبي لأوراقي.

نسق ردك وفق ما يناسب الوظيفة

لكي تكون إجابتك واضحة وموجزة، ستحتاج إلى التأكد من تنظيم إجابتك باتباع تنسيق أو صيغة؛ وهناك صيغتان شائعتان قد تفكران فيهما:

  • الحاضر، الماضي، المستقبل.
  • الماضي، الحاضر، المستقبل.

يمكنك اختيار واحدة من الطريقتين بناءً على الأدوار الأكثر صلة بالمنصب الذي تجري المقابلة معه من تجربتك. على سبيل المثال، إذا كان عملك الأخير يسلط الضوء على العديد من المهارات والمؤهلات المطلوبة للعمل الذي تجري مقابلة من أجله، فقد يكون البدء بسرد الأحداث من الحاضر هو الأنسب. ومع ذلك، إذا كنت تجري تحولًا وظيفيًا وكانت خبرتك القديمة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالوظيفة أكثر من وظيفتك الحالية، فقد ترغب في البدء بماضيك عندما يقال لك: عرف عن نفسك بالإنجليزي مقابلة شخصية من قبل المحاور.

 

نصائح التعريف بالنفس في المقابلة الشخصية 

عدما يطلب منك أن تعرف عن نفسك في أحد المقابلات الشخصية عليك أن تحرص على مجموعة من الأمور التي من شأنها أن تدعم موقفك، وسوف نبينها لكم فيما يأتي:

  • ابدأ بالبحث عن الشركة والقائمين على إجراء المقابلات.
  • ارتدِ ملابس مناسبة للمقابلة.
  • تجنب المشتتات وأبقى على اتصال بالعين مع المحاورين.
  • ابتسم؛ وكن واثقًا ومرتاحًا.
  • استخدم لغة جسد بطريقة منفتحة ومهنية.
  • قم بإعداد تحية قصيرة ومقدمة عن نفسك.
  • تدرب على مقدمتك مع صديق قبل الذهاب إلى المقابلة.
  • اربط نقاط القوة الشخصية بالأمثلة الداعمة.
  • ركز على التفاصيل والنتائج التي يمكنك تحديدها.
  • تجنب تلخيص سيرتك الذاتية كلمة بكلمة.
  • تحدث عما يميزك عن المرشحين الآخرين.
  • اذكر التجارب السابقة والنجاحات المثبتة.
  • قم بمواءمة مسؤوليات وظيفتك الحالية مع الوظيفة السابقة.
  • تجنب ذكر المعلومات الشخصية المتعلقة بحالتك الاجتماعية أو الأطفال أو الآراء السياسية أو الدينية.
  • سلط الضوء على شخصيتك.
  • تجنب التسرع في محادثات أعمق حول الدور والشركة.
  • اربط مهاراتك بالوصف الوظيفي.
  • اذكر باختصار الهوايات والتطور الفكري والمشاركة المجتمعية.

 

وفي الختام، نكون قد بينّا لكم الإجابة الوافية عن السؤال عندما يقول لك المحاور: عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية مع التوضيح المباشر بالأمثلة التي تساعدكم على تجهيز إجاباتكم الشخصية المناسبة لوظيفتكم.

عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية, 

ماسك الأرز اليابانى وصفة سحرية لتفتيح البشرة فى وقت قصير طريقة عمل قناع الأرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى