العناية بالجسم

علاجات طبيعية للاكزيما

علاجات طبيعية للاكزيما : البشرة الحساسة معرضة لأنواع عديدة من المشاكل. يمكن أن يتسبب التلوث أو الجراثيم أو الأوساخ غير المناسبة لبشرتك في احمرار وتورم وتهيج ، كما يمكن أن تسبب الأطعمة المختلفة مشكلة للبشرة الحساسة.

الأكزيما هي واحدة من هذه المشاكل. يشير الجلد المتشقق والاحمرار والحكة إلى الإكزيما. يمكن أن يكون سببها العديد من العوامل ولكن عادة ما يكون بسبب الأوساخ والجراثيم وعدم العناية المناسبة ببشرتك. كما أن بقايا مستحضرات التجميل على الجلد تسبب الإكزيما أيضًا.

مناطق مثل الوجه واليدين والساقين والمرفقين وظهر العنق أكثر عرضة للإصابة بالأكزيما. أول أعراض الأكزيما هي الحكة. قد تشعر أحيانًا بالحكة حتى قبل ظهور الطفح الجلدي. يمكن أن تحدث مشاكل مثل الجلد الجاف والطفح الجلدي ، مما يجعل الجلد شديد الخشونة ، بخلاف الجلد المتقشر في هذا المقال نذكر لكم عبر موقعي علاجات طبيعية للاكزيما.

علاجات طبيعية للاكزيما

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مرطب طبيعي. كما أنه يساعد على تقليل بكتيريا الجلد والالتهابات. لعلاج الإكزيما قومي بتدليك بزيت جوز الهند قبل النوم ، ويغسل في الصباح

زيت الزيتون

ثبت أن زيت الزيتون النقي له خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات. إذا تم وضعه على الطفح الجلدي ، فإن زيت الزيتون يهدئ الجلد ويشفي الخلايا التالفة. ليس هذا فحسب ، بل إنه يزيل البكتيريا الموجودة على بشرتك أيضًا. قومي بتطبيق  بضع قطرات من زيت الزيتون برفق على المنطقة المصابة بضغط خفيف. كرري هذه الطريقة بانتظام مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

جل الصبار

جل الصبار مفيد جدًا في علاج الأكزيما. الصبار  يحتوي على خصائص تعمل على على إصلاح تلف الجلد وتجعله ناعمًا. امسحي وجهك أولاً. ضعي جل الصبار على المناطق المصابة بالأكزيما. اتركيه لمدة 3 دقائق ثم اغسليه.

شاهد أيضاً:   خلطة بياض الثلج بمكونات بسيطة لبشرة صافية

العسل

العسل يشفي الجلد. كما أنه يساعد على تهدئة الإحساس بالحرقان وترطيب البشرة. يمكن أن تستفيد مناطق الجلد المصابة بالأكزيما من خلال  تطبيق العسل.

زيت شجرة الشاي

يقلل زيت شجرة الشاي من جفاف الجلد والحكة والالتهابات. لكن أثناء استخدامه، يجب مزجه مع اللوز أو زيت الزيتون.

الزبادي والعسل:

المكونات:
– زبادي 2 ملاعق كبيرة
– عسل 1 ملعقة كبيرة
الطريقة

امزجي كل من المكونات، ضعي المزيج على وجهكِ بحركة دائرية. اتركيه لمدة 20 دقيقة. أخيرًا يغسل بالماء الفاتر.

علاجات طبيعية للاكزيما, 

زر الذهاب إلى الأعلى