العناية بالجسم

علاجات منزلية لمنع علامات التمدد

علاجات منزلية لمنع علامات التمدد: صحيح أن علامات التمدد طبيعية ولا يجب أن تخجل منها أي امرأة، لكن هناك حلول يمكن أن تخلصكِ من هذا الكابوس.
في البداية علينا أن نعرف أسباب ظهور علامات التمدد، و المقترنة بزيادة الوزن، سواء بشكل طبيعي أو خلال الحمل، مما يتسبب في تمدد الجلد وتشققه وظهور علامات وردية يتحول لونها لاحقًا إلى الأبيض أو لون داكن.
كلما تدخلتِ مبكرًا لعلاج علامات التمدد، كلما كانت فرصة اختفائها أفضل، لذا ننصحكِ بالاعتماد على الطرق التالية عبر موقعي فور ظهور العلامات الوردية.

خلطات لمنع علامات التمدد:

1. الصبار

يحتوي الصبار على إنزيمات حيوية ومعادن وفيتامينات وأحماض دهنية تساعد على تعزيز مرونة الجلد. يمكن استخدام الصبار كإجراء وقائي لعلامات التمدد. ضعي جل الصبار على المناطق المصابة كل يوم لتقليل ظهور العلامات.

 

2. زيت الزيتون

يجب تسخين زيت الزيتون البكر الممتاز قليلاً وفركه على المناطق المصابة. سيساعد هذا أيضًا على تفتيح علامات التمدد الموجودة. نظرًا لأن زيت الزيتون غني بالمواد المغذية والفيتامينات ومضادات الأكسدة ، كرري استخدامه مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

3. مقشر السكر

سيساعدك المقشر الجيد على التخلص من الجلد الميت ومن ثم تفتيح علامات التمدد. كل ما تحتاجينه لهذا المقشر هو: 1 ملعقة كبيرة سكر خام ، بضع قطرات من زيت اللوز وبضع قطرات من عصير الليمون. امزجي جميع المكونات معًا وقومي بالتدليك على المناطق المعرضة لعلامات التمدد. يغسل بالماء الدافئ. ستلاحظين أن بشرتك تبدو أكثر إشراقًا ونعومة.

4. زبدة الشيا

خذي كوبًا صغيرًا واخلطي  كمية  من زبدة الشيا وزيت اللوز وزيت ثمر الورد، وامزجيهم جيدًا.  قومي بتخزين المزيج في  برطمان صغير  واستخدميه وقتما تشائين. ضعيه بعد الاستحمام وركزي على المناطق الأكثر عرضة لعلامات التمدد.

شاهد أيضاً:   كل المعلومات حول ازالة الشعر بالليزر

نصائح وقائية لعلامات التمدد

1- تناولي  نظامًا غذائيًا صحيًا : تحتاج بشرتكِ إلى الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية للبقاء بصحة جيدة.
2- تدليك المنطقة المصابة : تشير الأدلة اإلى أن تدليك الجلد بالزيت يمكن أن يحافظ على رطوبة المنطقة ويساعد في تقليل ظهور علامات التمدد.كرري ذلك مرتين يوميًا على الأقل لبضعة أشهر حتى تلاحظين تأثيرًا.
3- الترطيب : حوالي 70٪ من جسم الإنسان عبارة عن ماء. يحتاج الجلد وخلايا وأنسجة الأعضاء الأخرى إلى الماء للبقاء بصحة جيدة.  بالإضافة إلى ترطيب بشرتكِ من الخارج ، اشربي الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب الخلايا من الداخل.

 

كيف ابدو اصغر سنا ؟ أفضل وصفة طبيعية للتخلص من التجاعيد.. هتخليكى شباب على طول

زر الذهاب إلى الأعلى