طب وصحة

علاج آلام الأسنان

طرق سريعة في علاج آلام الأسنان

يوجد العديد من الطرق السريعة التي يمكن استخدامها في المنزل والتي يساعد اتباعها على تخفيف آلام الأسنان، ولكن عند استمرار هذه الآلام لأكثر من يومين فيجب التوجه إلى الطبيب، وهذه الطرق تشمل:

الضغط باستخدام الثلج: يساعد الضغط على الأسنان باستخدام الثلج لبضع دقائق على تخفيف هذه الآلام، خاصةً ما إذا كان سبب هذه الآلام هو تورم اللثة، وأيضًا يساعد هذا الضغط على تخفيف التورم وتخفيف الالتهاب.

غسل الفم بالماء الدافئ: يساعد غسل الفم بالماء الدافئ لمدة 30 ثانية على تخفيف تآكل الأسنان، وأيضًا يساعد في تقليل التورم وتسريع الشفاء، ويمكن تحضير هذا الماء عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ.

استخدام المسكنات: تساعد الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية كالأسيتامينوفين أو الإيبروفين في تخفيف الآلام.

الثوم: يحتوي الثوم على مادة الأليسين والتي تعمل على قتل الجراثيم التي تؤدي إلى تسوس الأسنان، ولذلك يساعد الثوم في تخفيف الآلام في الأسنان.

شاي النعناع: يحتوي النعناع على مادة المنثول المضادة للبكتيريا، وأيضًا يحتوي على بعض المواد الأخرى التي تساعد في تخفيف هذه الآلام، ويتم عمل شاي النعناع عن طريق وضع أوراق النعناع المجففة في كوب من الماء المغلي لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يمكن شربه أو غسل الفم به.

الزعتر: يساعد الزعتر في تخفيف هذه الآلام، وأيضًا يساعد في علاج التهاب اللثة، ويتم استخدام الزعتر كغسول للفم بعد إضافة زيت الزعتر على كوب من الماء.

الألوفيرا: تساعد مادة الألوفيرا على قتل البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان وبالتالي تخفيف آلام الأسنان.

غسل الفم باستخدام بيروكسيد الهيدروجين: يساعد بيروكسيد الهيدروجين على قتل البكتيريا المسببة لهذه الآلام، ولكن يجب تجنب ابتلاعه لأن ابتلاعه يسبب مضاعفات خطيرة.

القرنفل: يساعد مضغ القرنفل على تخفيف هذه الآلام، وذلك لاحتوائه على مادة الأوجينول والتي تعمل على تسكين الآلام، وأيضًا يساعد القرنفل في علاج التهاب الأسنان والتهاب اللثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى