طب وصحة

علاج التهاب المفاصل بالزيوت

علاج التهاب المفاصل بالزيوت

علاج التهاب المفاصل بالزيوت ، إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل وتحديدًا التهاب المفاصل الروماتويدي ، فقد يصف لك طبيبك أدوية لتقليل الالتهاب وتسكين الألم. تعتبر الزيوت الأساسية علاجًا بديلاً مكملاً وآمنًا لآلام التهاب المفاصل ، ولكن قبل الاستخدام الموضعي ، يجب تخفيف الزيوت الأساسية بالزيوت الحاملة مثل:

  • زيت جوز الهند
  • زيت اللوز الحلو
  • زيت الزيتون
  • زيت الأفوكادو
  • زيت الجوجوبا
  • زيت عضوي
  • زيت بذور العنب

زيوت علاج التهاب المفاصل

تؤخذ الزيوت الأساسية لالتهاب المفاصل من مكونات نباتية مختلفة بما في ذلك الجذور والسيقان والأوراق والزهور أو الفاكهة وتستخدم لعلاج التهاب المفاصل والعلاج بالروائح. يمكن أن تساعد الزيوت الأساسية أيضًا في علاج حالات الألم المزمن مثل التهاب المفاصل الروماتويدي (RA).

هذا النوع من التهاب المفاصل هو اضطراب في المناعة الذاتية يتسبب في مهاجمة جهاز المناعة في الجسم للمفاصل ، مما يتسبب في التهاب أنسجة المفاصل ، وألمًا وتورمًا. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي ضررًا لا رجعة فيه للغضاريف والمفاصل. في علاج التهاب المفاصل ما يلي:

زيت الكافور

يحتوي زيت الكافور على عدد من الخصائص المضادة للالتهابات والمسكنات. قد يساعد هذا الزيت أيضًا في تحسين الدورة الدموية. في دراسة أجريت عام 2013 ، قام الباحثون بتقييم آثار العلاج العطري بالكافور على إدارة الألم بعد استبدال الركبة بالكامل.

أظهرت الدراسة أن استنشاق زيت الأوكالبتوس يمكن أن يقلل بشكل كبير من الالتهاب والألم وضغط الدم. إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي ، يمكنك وضع هذا الزيت أو الجل موضعيًا على المنطقة المصابة لتقليل الالتهاب وتسكين الألم.

شاهد أيضاً:   الأسباب، الأعراض والعلاج مسمار القدم

زيت الزنجبيل

الزنجبيل هو عامل شفاء شائع يستخدم لخصائصه المضادة للالتهابات وآثاره في تخفيف الآلام. قيمت دراسة أجريت عام 2001 آثار الزنجبيل المسكنة على آلام المفاصل والركبة لدى مرضى هشاشة العظام. أكثر من نصف المشاركين في الدراسة قللوا من آلام الركبة بعد استخدام مستخلص الزنجبيل مقابل أولئك الذين فعلوا ذلك. يستخدمون دواءً وهميًا ويستخدمون أدوية أقل بمرور الوقت لعلاج آلام المفاصل

من أجل استخدام زيت الزنجبيل لعلاج التهاب المفاصل ، يمكنك وضع بضع قطرات موضعيًا على المنطقة المصابة للحصول على دفعة إضافية واستخدام ضغط ساخن بعد تدليك المنطقة بالزيت ، ولكن من المهم ملاحظة أنك قد تكون مصابًا بالحساسية. يوضع الزنجبيل موضعيًا لذا يجب عليك دائمًا إجراء “اختبار منطقة” صغير أولاً.

زيت الكركم

الكركم هو عشب وعامل شفاء. يحتوي الكركم أيضًا على الكركمين ، وهو مركب نشط مضاد للالتهابات ، كزيت أساسي. يمكن أيضًا استخدام الكركم لتقليل الالتهاب وتنشيط الدورة الدموية وتحسين الهضم. لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي ، يمكنك وضع زيت الكركم موضعيًا على المنطقة المصابة.

زيت اللبان

اللبان هو النسغ المجفف للأشجار في جنس Boswellia وقد استخدم لعدة قرون كبخور وهو معروف بخصائصه المطهرة والمتجددة والمضادة للالتهابات. أكدت دراسة أجريت عام 2010 أن اللبان هو علاج محتمل للحد من أعراض الالتهاب.
على وجه التحديد من هشاشة العظام وعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي ، حيث يمكنك وضع زيت اللبان المخفف موضعياً على المنطقة المصابة.

زيت البرتقال

تنتج فاكهة البرتقال زيتًا أساسيًا قويًا له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ومضادة للاكتئاب. قيمت دراسة أجريت عام 2017 تأثير العلاج بالروائح بزيت البرتقال العطري على المرضى الذين يعانون من آلام الأطراف المكسورة. استنشق المشاركون زيت البرتقال لتقليل الألم بشكل ملحوظ مقارنة بمن لم يفعلوا ذلك. يفعلون ذلك حيث يعتقد الباحثون أنه كان مفيدًا كعلاج تكميلي. يمكنك أيضًا وضع زيت البرتقال المخفف وتدليكه على بشرتك لتقليل آلام التهاب المفاصل.

شاهد أيضاً:   ماذا يحدث للقلب عند البكاء

هل يمكنك استخدام الزيوت العطرية لتخفيف آلام التهاب المفاصل

إذا سئمت من استخدام الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية (OTC) أو الأدوية الموصوفة لعلاج أعراض التهاب المفاصل لديك ، فلا تنظر إلى أبعد من ذلك حيث يمكنك استخدام الزيوت الأساسية لعدة قرون لعلاج العديد من الأعراض ، ولكن غالبًا ما تستخدم الزيوت الأساسية اليوم في العلاج بالروائح كما هي. تستخدم هذه الممارسة الخاصة بالزيوت الأساسية لإشراك حاسة الشم لديك وتعزيز استجابة فسيولوجية متوازنة

غالبًا ما يبلغ الأشخاص الذين يستخدمون العلاج بالروائح عن شعورهم بالاسترخاء وتقليل التوتر والراحة. يمكنك أيضًا استخدام الزيوت الأساسية مع أشكال أخرى من العلاجات البديلة مثل الوخز بالإبر أو التدليك. يستخدم بعض الأشخاص الزيوت الأساسية جنبًا إلى جنب مع العلاجات القياسية مثل مسكنات الألم والعلاجات الأخرى التي يوصون بها. من قبل الطبيب

على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث ، إلا أن هناك أدلة تشير إلى أنه يمكن استخدام زيوت معينة لتخفيف بعض أعراض التهاب المفاصل ، مثل الزيوت المذكورة أعلاه.

الأعراض الجسدية بزيوت علاج المفاصل

أظهرت الأبحاث أن زيت الكركم الأساسي له خصائص مضادة للالتهابات. قيمت دراسة أجريت عام 2010 الآثار المضادة لالتهاب المفاصل ووجد الباحثون أن العلاج بزيت الكركم كان فعالًا بنسبة 95 إلى 100 في المائة في منع تورم المفاصل المصابة بالتهاب المفاصل.

ووجدوا أيضًا أنه عند تأجيل العلاج إلى ما بعد وصول الالتهاب الحاد إلى ذروته ، كان الزيت العطري فعالًا بنسبة 68 في المائة في تخفيفه. تظهر الأبحاث أيضًا أن الزيوت الأساسية من الزنجبيل والريحان لها خصائص مضادة للالتهابات. عند تخفيفها وتطبيقها موضعيًا ، قد تساعد هذه الزيوت الأساسية. أيضا في تخفيف آلام التهاب المفاصل.

شاهد أيضاً:   أعراض الضغط المرتفع والمنخفض

الآثار الجانبية لإلتهاب المفاصل

قد تسبب لك أعراض التهاب المفاصل الشعور بالضيق أو القلق ، ولكن عند استخدام زيت اللافندر ، يعد هذا الزيت من أكثر الزيوت التي تم البحث عنها ومن أفضل الطرق لتخفيف التوتر ، ووفقًا لمراجعة عام 2012 ، فقد أثبت زيت اللافندر فعاليته. في إدارة القلق في التجارب السريرية الصغيرة والمتوسطة الحجم.

كما أفاد موقع Arthritis.org بالنتائج التي توصل إليها المركز الطبي بجامعة كولومبيا حول استخدام زيت الفانيليا العطري لتخفيف التوتر الناتج عن التهاب المفاصل. استنشق المشاركون في الدراسة الرائحة أثناء الانتهاء من اختبارات الإجهاد ، وكان لدى المجموعة التي استنشقت زيت الفانيليا العطري معدلات أعلى في القلب ومستويات ضغط الدم. مستقرة من المجموعة الأخرى.

كيفية استخدام الزيوت العطرية في علاج التهاب المفاصل

يمكن استخدام الزيوت الأساسية لعلاج أعراض التهاب المفاصل بعدة طرق. يمكنك وضع زيت عطري مخفف على المنطقة المصابة ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل استخدامه. أولاً ، يجب عليك دائمًا تخفيف الزيت العطري بزيت ناقل لأن الزيوت العطرية قوية والتطبيق المباشر قد يسبب الألم. عند حدوث تهيج ، تشمل الزيوت الحاملة الشائعة ما يلي:

  • زيت جوز الهند
  • زيت الجوجوبا
  • زيت زيتون

القاعدة العامة هي استخدام أونصة واحدة من الزيت الحامل لكل 12 قطرة من الزيتين الأساسيين. يجب أيضًا اختبار خليط الزيت العطري المخفف على منطقة صغيرة من الجلد ثم الانتظار لمدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كانت بشرتك تعاني من رد فعل سلبي ، وإذا لم تشعر برد فعل فعليك. الخليط مناسب للاستخدام على مساحة أكبر.

علاج التهاب المفاصل بالزيوت, علاج التهاب المفاصل بالزيوت, علاج التهاب المفاصل بالزيوت, علاج التهاب المفاصل بالزيوت, علاج التهاب المفاصل بالزيوت, علاج التهاب المفاصل بالزيوت, علاج التهاب المفاصل بالزيوت, علاج التهاب المفاصل بالزيوت, علاج التهاب المفاصل بالزيوت, 

زر الذهاب إلى الأعلى