طب وصحة

علاج الشخير بوصفات طبيعية

علاج الشخير بوصفات طبيعية يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الشخير أثناء النوم مما يجعل من الصعب عليهم الراحة والنوم جيدًا.

الشخير ليس مرضًا ، بل يسبب إزعاجًا لمن حولك ولأحبائك. خطورته أنه يسبب ضيق في التنفس وعدم القدرة على التقاط أنفاسك أثناء النوم. في كثير من الحالات تسبب هذه المشكلة إزعاجاً وقلة نوم للزوجين ، فضلاً عن مشاكل زوجية تعكر صفو الحياة. وإذا كنت تعاني من مشكلة الشخير يمكنك علاجها والتخلص منها ببعض الوصفات الطبيعية من المنزل وسنتعرف على عبر موقعي وصفات علاج الشخير هذه من خلال هذا المقال.

علاج الشخير بوصفات طبيعية

1-وصفة البابونج

زهور البابونج من أشهر الوصفات الطبيعية التي تعالج مشكلة الشخير.

علاج الشخير بوصفات طبيعية

يلعب البابونج ، الذي كان يُعرف في الطب القديم بأنه مشروب مهدئ ومزيل للسموم ، دوره في توسيع الممرات التنفسية التي يدخل منها الهواء إلى الرئتين. اشرب البابونج عن طريق غلي أوراقه وشربه مرتين في اليوم لمدة أسبوع كامل.

2- وصفة الثوم

يشتهر الثوم بخصائصه الرائعة حيث أنه غني بالعديد من المواد الطبيعية المضادة للالتهابات.

علاج الشخير بوصفات طبيعية

يساعد الثوم في التئام الشخير ويفيد في التخلص من الشخير وتقليل التورم والالتهابات التي تصيب الغشاء المخاطي للأنف. تناول فصين من الثوم في الصباح الباكر لأنه قادر على تسريع تنفسك بشكل كافٍ.

3- وصفة الكركم

يلعب مسحوق الكركم دورًا مهمًا في علاج الشخير حيث يعتبر الكركم مضاد حيوي قوي وفعال.

علاج الشخير بوصفات طبيعية

الكركم مطهر ممتاز لعلاج الالتهابات التي تصيب أغشية الأنف ، مما يساعد على تقليل الشخير. حضري هذه الوصفة بملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم وأضيفيهما إلى كوب من الحليب الدافئ واشربه قبل نصف ساعة من الذهاب إلى الفراش كل يوم. هذه الوصفة تقوي جهاز المناعة وتزيد من القدرة على التنفس بشكل طبيعي.

شاهد أيضاً:   ما هي أسباب ظهور شعر على الوجه وعلاجها؟

4- وصفة زيت الزيتون

زيت الزيتون من أروع الوصفات الطبيعية لعلاج الشخير.

علاج الشخير بوصفات طبيعية

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهابات ، مما يساعد على تقليل الالتهاب الذي يتراكم في الأنف على طول الشعب الهوائية. كما أنه يقلل من انتفاخ هذه القنوات مما يساعد على ضمان انتقال جيد لاستنشاق الهواء. لذا تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مضافاً إليها ، ونصف ملعقة كبيرة من العسل ، قبل نصف ساعة من موعد النوم. يمكنك أيضًا تسخين بضع قطرات من زيت الزيتون واستنشاقه قبل النوم.

5- وصفة الحبهان

الهيل من أروع الوصفات الطبيعية التي لها دور كبير في علاج الشخير.

علاج الشخير بوصفات طبيعية

الهيل مضاد حيوي قوي لاحتقان الأنف والحنجرة. يساعد كثيرًا في فتح الممرات الأنفية المسدودة والسماح للهواء بالمرور من خلالها ، مما يقلل بشكل كبير من حدوث الشخير. يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من الهيل المطحون إلى كوب من الماء الدافئ ، ثم شربه كل يوم قبل النوم بثلاثين دقيقة.

6- وصفة النعناع

النعناع من أروع الوصفات الطبيعية التي تعالج الشخير إلى حد كبير.

علاج الشخير بوصفات طبيعية

يحتوي النعناع على مواد مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة تورم الأغشية المخاطية في بطانة الأنف والحلق. وبالتالي ، فهو يقلل من وتيرة الشخير. خذ بعض زيت النعناع وأضفه إلى كوب من الماء الدافئ واستخدمه للغرغرة قبل الذهاب إلى الفراش. يمكنك أيضًا وضع بضع قطرات من زيت النعناع على الأجزاء السفلية من جانبي أنفك قبل النوم.

علاج الشخير بوصفات طبيعية, علاج الشخير بوصفات طبيعية, علاج الشخير بوصفات طبيعية, 

زر الذهاب إلى الأعلى