طب وصحة

علاج الصداع بوصفات طبيعية من الطب البديل

علاج الصداع بوصفات طبيعية من الطب البديل ، آلام الرأس من أهم الشكاوى التي يعاني منها الكثيرون ، خاصة في العصر الحديث ، نتيجة تسارع وتيرة الحياة ، وكثرة المهام الموكلة إلينا ، وضيق الوقت المتاح ، مما يجعل المصابين يتلقون العلاج الطبي. لعلاج الصداع والصداع.

علاج الصداع بوصفات طبيعية من الطب البديل

الصداع العرضي هو أكثر أنواع الصداع شيوعًا ، ولكنه غالبًا ما يمثل نوبات قليلة وعابرة ، والصداع النصفي (الشقيقة ) هو النوع الأكثر شيوعًا لدى المرضى الذين يذهبون إلى طبيب الأسرة بسبب تكرار هذا النوع الشديد من الصداع. النساء والفتيات أكثر عرضة للإصابة بالصداع من الرجال والأولاد ، بسبب الأعباء الملقاة عليهن ، وطبيعة التركيبة المحددة لكل منهما ، مما يجبر المريضات على تناول أدوية متعددة ، وأكثر من ذلك لعلاج الصداع. يقدم لك موقعي بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتقليل استخدام الأدوية وعلاج الصداع، وما عليك سوى وقت قصير لتحضيرها في المنزل ، ولها تأثير رائع وفعال في تسكين الألم.

1- خل التفاح

خل التفاح من العلاجات القديمة لعلاج الصداع، وله العديد من الخصائص المفيدة للصحة ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت وخاصة البوتاسيوم. له تأثير رائع كمسكن للصداع والصداع النصفي الخفيف.

للإستنشاق

صب 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في وعاء ساخن واستنشق البخار لمدة 5-10 دقائق ، وقم بتغطية الرأس بقطعة قماش وهي فوق الوعاء.

كمادات الخل

أو صب 100 مل من خل التفاح في قدر من الماء المغلي. اتركه يبرد وانقع الكمادة (قطعة قطن نظيفة) فيه ، ثم ضعه على الجبهة والصدغين لمدة عشرين دقيقة. ستشعر بالتحسن بسرعة. يمكن إضافة 5 ملاعق كبيرة من الكحول مع الخل المخفف لتخفيف الألم وتقليل درجة حرارة الرأس.

شاهد أيضاً:   علاج الشخير بوصفات طبيعية

2- فلفل أحمر

للفلفل الأحمر الذي يستخدم في الطبخ تأثير مسكن لآلام الصداع النصفي وآلام مؤخرة الرأس ، حيث يحتوي الفلفل الأحمر على مادة الكابسيسين. بالطبع ، إذا كنت تعاني من الصداع كثيرًا ، يمكنك إضافة الفلفل الأحمر الحار إلى طعامك. لكن في حالة حدوث أزمة أو حساسية من الأطعمة الحارة.

خففي ملعقة صغيرة من الفلفل الحار في كوب ماء دافئ ، ثم اخلطي جيداً حتى لا يبقى الفلفل في قاع الكوب ، وضعي قطعة قطن في هذا المحلول مع الحرص على ترطيبها جيداً بالفلفل و ضعه في فتحتي الأنف حتى تشعر بالحرارة. العلاج ليس لطيفًا ، لكنه يسمح بالتخلص من الصداع. نحذر من استخدام هذه الوصفة لمن لديهم حساسية جلدية تجاه الأطعمة الحارة.

3- الزنجبيل المسلوق

بعض إنزيمات الزنجبيل لها نفس تأثير الأسبرين على البروستاجلاندين ، أو الهرمون المسؤول عن مستقبلات الناقلات العصبية ، وهي جزيئات تساعد في تخفيف مشاكل الدورة الدموية المرتبطة بالصداع النصفي. قطع ثلاث شرائح رفيعة من الزنجبيل الطازج في وعاء. أضف الماء المغلي إلى القدر واتركه ينقع لمدة 30 دقيقة ، ثم صفي الزنجبيل واشرب الماء. إذا لم يكن لديك زنجبيل طازج ، استبدله بملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وكوب كبير من الماء الساخن وملعقة صغيرة من العسل. هذا المشروب صحي ومفيد.

4- عصير ليمون

نضع كمية من الماء الساخن المحلى بالعسل على عصير حبتين ليمون ، ثم نقطع قشور الليمون (خضراء غنية بالزيوت) ونضيفها إلى الخليط. اتركه لمدة ربع ساعة ثم اشرب المشروب وستشعر بأن الصداع قد اختفى.

5- الكركديه

اغلي كوبين من الماء ، أضيفي ملعقتين كبيرتين من أزهار الكركديه الأرجوانية ، واتركي المشروب حتى يخرج عصير الكركديه لمدة 10 دقائق. قم بتحلية المشروب بقليل من السكر أو العسل وتناوله للشفاء والعافية. إذا استمر الصداع ، يجب عليك زيارة الطبيب أو أخصائي الأسنان.

شاهد أيضاً:   سن الإصابة بسرطان الثدي والعوامل التي تزيد خطر الإصابة