طب وصحة

علاج النحافة الوراثية ضروري لتجنب مخاطره .. وإليك الطريقة

يمكن أن يؤدي فقدان الوزن المفرط إلى فقدان العناصر الغذائية اللازمة. يتحدث موقعي عن علاج النحافة الوراثية في التقرير التالي:

النحافة الوراثية وأخطارها

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الأشخاص باستخدام مؤشر كتلة الجسم (BMI) لحساب ما إذا كانوا يعانون من نقص الوزن أو الوزن الصحي أو زيادة الوزن.

تشمل نطاقات مؤشر كتلة الجسم ما يلي:

فقدان الوزن

أقل من 18.5 يعتبر نقص الوزن.
الوزن الطبيعي / الصحي: 18.5 إلى 24.9.
زيادة الوزن: 25.0 إلى 29.9.
السمنة: 30 أو أكثر.
قد تكون هذه الحسابات غير دقيقة إلى حد ما بالنسبة لشخص رياضي لديه الكثير من العضلات ؛ وذلك لأن العضلات تزن أكثر من الدهون.

مخاطر النحافة

يمكن أن يسبب نقص الوزن مشاكل صحية ، بما في ذلك: هشاشة العظام وفقًا لدراسة أجريت عام 2016 ، فإن نقص الوزن يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام لدى النساء لأن العظام هشة وأكثر عرضة للكسر.

الرنجة أكثر: وجبة خفيفة طبيعية لزيادة الوزن للبالغين

مشاكل الجلد والشعر والأسنان

إذا لم يحصل الشخص على ما يكفي من العناصر الغذائية في نظامه الغذائي اليومي ، فقد تحدث أعراض جسدية مثل ترقق الجلد أو تساقط الشعر أو جفاف الجلد أو ضعف صحة الأسنان.

كثرة المرض

إذا كان الشخص لا يحصل على الطاقة الكافية من نظامه الغذائي للحفاظ على وزن صحي ، فقد لا يحصل أيضًا على ما يكفي من العناصر الغذائية لمكافحة العدوى. نتيجة لذلك ، قد يمرض الشخص كثيرًا ، وقد تستمر الأمراض الشائعة مثل نزلات البرد لفترة أطول من المعتاد.

شاهد أيضاً:   كيف يؤثر الإجهاد على المناعة وطرق التغلب على الإجهاد

الشعور بالتعب طوال الوقت

السعرات الحرارية هي مقياس للطاقة التي يمكن أن يوفرها طعام معين لشخص ما. عدم الحصول على سعرات حرارية كافية للحفاظ على وزن صحي يمكن أن يجعل الشخص يشعر بالتعب.

فقر دم

قد يعاني الشخص الذي يعاني من نقص الوزن من انخفاض مستويات الدم ، والمعروف باسم فقر الدم ، والذي يسبب الدوخة والصداع والإرهاق.

عدم انتظام الدورة الشهرية

قد لا يكون لدى النساء اللواتي يعانين من نقص الوزن فترات منتظمة. يمكن أن تؤدي الدورة الشهرية غير المنتظمة أو الغائبة إلى العقم.

الولادة المبكرة

النساء الحوامل اللواتي يعانين من النحافة المفرطة أكثر عرضة للولادة المبكرة ، مما يعني الولادة قبل 37 أسبوعًا.

نمو بطيء أو ضعيف

يحتاج الشباب إلى العناصر الغذائية للنمو وتكوين عظام صحية. قد يعني نقص الوزن وعدم الحصول على سعرات حرارية كافية أن الشخص قد لا ينمو كما هو متوقع.

 

طرق علاج النحافة الوراثية

يمكن لأي شخص زيادة الوزن باتباع نظام غذائي صحي يشمل الأطعمة المغذية والغنية بالسعرات الحرارية. قد تتضمن بعض المكونات الرئيسية في النظام الغذائي لزيادة الوزن ما يلي:

إضافة وجبات خفيفة: يمكن أن تساعد الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين والحبوب الكاملة الشخص على زيادة الوزن.

تناول عدة وجبات صغيرة في اليوم: يمكن للشخص أن يأكل عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم لكسب بضعة أرطال.

دمج الأطعمة الإضافية: يمكن لأي شخص إضافة مصادر غذائية غنية بالسعرات الحرارية إلى نظامه الغذائي الحالي.

تجنب السعرات الحرارية: يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية إلى زيادة الوزن ، ولكنها تحتوي على دهون زائدة يمكن أن تؤثر على القلب والأوعية الدموية.ملاحظة من “Madam.net”: قبل استخدام هذه الوصفة أو العلاج ، يرجى استشارة طبيب مختص.

شاهد أيضاً:   كیف اعرف الصلع الوراثي للرجال والنساء

المراجع

medicalnewstoday