العناية بالوجه

علاج انتفاخات العين بوصفات منزلية وطبية

علاج انتفاخات العين بوصفات منزلية وطبية، يمكن أن تكون العيون المنتفخة مزعجة ، لكنها عادة لا تؤثر على الرؤية أو الصحة. لكن من المؤكد أن أي شخص يحصل عليه يريد تقليل تلك النظرة حول عينيه ، فهناك حلول مؤقتة وطويلة الأجل.

ما الذي يسبب الانتفاخات تحت العينين؟

  • النظام الغذائي الغني بالملح: تناول الكثير من الأطعمة المالحة يسبب لك احتباس الماء ويؤدي إلى التورم.
  • الحساسية: الاحتقان والالتهاب الناجم عن الحساسية يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى تفاقم الانتفاخ تحت العينين.
  • الأمراض: يمكن أن تسبب بعض الحالات الصحية ، مثل مشاكل الغدة الدرقية ، تورم العينين.
  • الوراثة: يمكن أن يكون الانتفاخ تحت العين سمة جسدية مرتبطة بأسرتك.
  • الشيخوخة: يحدث فقدان تماسك الجلد والعضلات مع تقدم العمر.

يقول شون ديساي ، جراح التجميل والترميم في مركز جونز هوبكنز لتجميل الوجه والجراحة الترميمية ، إن السبب الأكثر شيوعًا لانتفاخات أو انتفاخات تحت العين هو الشيخوخة الطبيعية.

طرق التخلص من انتفاخات العين

هناك طرق مختلفة لتقليل الانتفاخ تحت العين ، اعتمادًا على السبب. يمكن أن تقلل العلاجات المنزلية من ترهل الجفون السفلية التي تنتفخ أحيانًا من السوائل في منطقة العين.
ولكن كما تقول ديساي ، يمكن أن تعالج العلاجات المنزلية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية هذه المشكلة.

العلاجات المنزلية لانتفاخات العين

  • الكمادات الباردة: يعمل تبريد المنطقة المصابة على تقليل الالتهاب والتورم عن طريق تقليل تدفق الدم. يمكنك وضع أي شيء بارد ، مثل كيس ثلج أو كيس خضروات مجمدة أو شرائح خيار مبردة أو ملاعق مبردة ، على عينيك مغلقة لبضع دقائق.
  • كريمات البواسير: يربت بعض الناس عليها بكريمات بدون وصفة طبية مصممة لعلاج البواسير تحت أعينهم. مكونات المنتج مثل فينيليفرين تضيق الأوعية الدموية لتقليل التورم. ومع ذلك ، استخدم هذه المنتجات بحذر لأنها قد تهيج هذه المنطقة الحساسة. أيضًا ، من المهم منع هذا الدواء من الوصول إلى عينيك.
  • الكافيين: الكافيين مضيق للأوعية ، مما يعني أنه يضيق الأوعية الدموية. تبيع العديد من شركات مستحضرات التجميل كريمات العين التي تحتوي على مادة الكافيين لتقليل الانتفاخ تحت العين. يمكنك أيضًا محاولة وضع أكياس الشاي المثلج (الشاي الأسود المحتوي على مادة الكافيين) على عيون مغلقة.
شاهد أيضاً:   فوائد صحية مدهشة للمياه الغازية

الخيارات الطبية لانتفاخات العين

إذا سئمت من الانتفاخات تحت العين ، يمكن لهذه العلاجات الطبية تحسينها والتخلص منها:

  • الحشو: يضع هذا العلاج مادة مالئة (عادة حمض الهيالورونيك ، مادة شبيهة بالهلام) حيث تلتقي منطقة أسفل العين والخد لخلق انتقال سلس. يتم إجراء الحقن في عيادة الطبيب تحت تأثير التخدير الموضعي. تستمر النتائج من ستة إلى 12 شهرًا.
  • التقشير بالليزر: يستخدم هذا العلاج الليزر لإزالة الطبقات السطحية من الجلد المتجعد في منطقة أسفل العين وتحفيز نمو الكولاجين الجديد ، مما يؤدي إلى بشرة أكثر تماسكًا. يمكن أن تستمر النتائج لسنوات ، حسب نوع بشرتك والتعرض للشمس.
  • التقشير الكيميائي: يعالج التقشير الكيميائي أيضًا تجاعيد الجلد تحت العينين عن طريق إزالة الطبقات السطحية. يعمل تطبيق محلول كيميائي في العيادة على إذابة خلايا الجلد القديمة ليكشف عن بشرة أكثر إشراقًا وإشراقًا. اعتمادًا على نوع بشرتك والتعرض لأشعة الشمس ، يمكن أن تستمر النتائج بضع سنوات.

علاج انتفاخات العين بوصفات منزلية وطبية