العناية بالوجه

علاج تقشير الوجه بكريم من صنع يديك

علاج تقشير الوجه ليس بالأمر الصعب في حال قررت اللجوء إلى المصادر الطبيعية الوفيرة بدلاً من استخدام الكريمات التجميلية التي تحتوي على مركبات كيميائية. ببعض المواد الطبيعية يمكنك صنع كريم في منزلك لعلاج مشكلة تقشير الوجه الناتجة عن العديد من العوامل منها التعرض لعوامل الطقس ، حساسية الجلد ، أو عدوى الجلد ببعض الأمراض. عوامل خارجية كالإكزيما والبثور وحب الشباب وقلة شرب الماء .. تظهر قشور بيضاء على الجلد وتتكاثر عند وضع مساحيق المكياج عليها ، لأنها تتكتل بطريقة مقززة ، وهذا أكثر ما تستاء منه النساء.

علاج تقشير الوجه بكريم من صنع يديك

موقعي يعرض عليك عزيزتي خطوات عمل كريم في المنزل لعلاج تقشير الوجه بكريم من صنع يديك:

مكونات كريم الوجه

انت تحتاج:

2 ملاعق كبيرة من شمع العسل

ملعقتان كبيرتان من جل الصبار

2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند

2 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو

2 ملاعق كبيرة زيت زيتون

1 ملعقة كبيرة من الجلسرين

طريقة عمل كريم لتقشير وجفاف الجلد

أحضر كوبًا زجاجيًا وضع فيه شمع العسل مع الزيوت ، ثم أدخل الكوب في الميكروويف لمدة دقيقة حتى يذوب الشمع. ثم أخرج الكوب من الميكروويف وصب هلام الصبار والجلسرين بداخله. صب الخليط في وعاء معدني أو زجاجي واتركه ليبرد في درجة حرارة الغرفة.

يمكنك تطبيق هذا الكريم على وجهك في الصباح والمساء ، حيث يعالج وجهك المتقشر والجاف ، ويرطب البشرة ، ويمنح بشرتك نعومة فائقة ، وملمس حريري خالي من التقشير والتشقق.

نشير إلى أن شمع العسل يستخدم في معظم الكريمات التجميلية للبشرة حيث أنه يحسن حالة الجلد ويستخدم في ترطيب البشرة الجافة وتجديد الخلايا لاحتوائه على فيتامين أ. أما باقي الزيوت فهي تغذي الجسم. يقشر الجلد ويعطي البشرة مظهرًا ناعمًا ومشرقًا.

شاهد أيضاً:   أقوى بوتوكس طبيعي يمكنك تجربته في إزالة التجاعيد مهما كانت كثيفة