العناية بالبشرة

وصفات لعلاج تهيج البشرة بعد ازالة الشعر

وصفات لعلاج تهيج البشرة بعد ازالة الشعر: تعتبر معلاج تهيج البشرة بعد إزالة الشعر من الأمور المهمة التي تقوم بها المرأة كجزء من العناية بالبشرة بعد استخدام أي طريقة لإزالة الشعر ، سواء كانت كريمات إزالة الشعر أو موس الحلاقة أو الخيط أو الحلوى أو الشمع أو أي طريقة أخرى تسبب الاحمرار أو التهيج أو التهاب الجلد. وتهيجها وظهور البثور والبثور وتضخم المسام خاصة عند النساء ذوات البشرة الحساسة ، بينما توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تفيد في علاج تهيج البشرة بعد ازالة الشعر.

وصفات لعلاج تهيج البشرة بعد ازالة الشعر

معجون أسنان بودرة للأطفال

يتم تحضير العجينة عن طريق خلط كمية قليلة من الماء مع بودرة التلك (بودرة الأطفال) للحصول على عجينة ناعمة ، توضع على منطقة إزالة الشعر ، ثم تُترك حتى تجف وتُغسل ، يقلل القناع من الاحمرار والحساسية بعد إزالة الشعر.

ماء مثلج وحليب

يمكنك تحضير ماء مثلج وإضافة بعض الحليب السائل إليه ، ثم غمس قطعة من القطن في هذا الخليط ووضع طبقة من السائل على المناطق الحساسة التي يتحول لونها إلى الأحمر وتركها تجف ، وتستمر العملية. يتكرر حتى يعود الجلد إلى حالته الطبيعية.

محلول الأسبرين

يمكن عمل محلول لتهدئة وعلاج احمرار الجلد بعد إزالة الشعر عن طريق إذابة قرصين من الأسبرين في ربع وعاء من الماء ، مع إضافة قطرتين من الجلسرين إليها ، ويطبق هذا الخليط على المناطق المتهيجة من الجلد بعد ذلك. إزالة الشعر.

قناع النشا وزيت الزيتون

هذه الوصفة مفيدة في تهدئة البشرة بعد إزالة الشعر ويتم تحضيرها عن طريق خلط ملعقة كبيرة من النشا وزيت الزيتون والفازلين حيث تمتزج المكونات جيداً حتى تتحول إلى عجينة توضع على بقعة نزع الشعر وتترك لمدة 20 دقيقة بعدها شطف منطقة الماء البارد.

شاهد أيضاً:   نضارة البشرة الدهنية بالخلطات الطبيعية

قناع النشا والليمون

يتم صنع هذا القناع عن طريق خلط كمية صغيرة من الماء مع ملعقة كبيرة من النشا وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون ثم تطبيقه على المناطق التي تمت إزالة الشعر منها لعلاج احمرار والتهاب الجلد وتهدئة التهيج. الجلد بعد إزالة الشعر.

وصفات لعلاج تهيج البشرة بعد ازالة الشعر