العناية بالوجه

علاج ندبات الوجه في المنزل

علاج ندبات الوجه في المنزل، يتعرض الجلد من حين لآخر لعدد من المشاكل الناتجة عن عدم العناية المناسبة، مما يتسبب في ظهور حب الشباب والندبات. يتعرض الجلد باستمرار لعوامل بيئية، وهذا هو سبب صعوبة التئام الندبات. وإذا لم تزيل الكريمات الندوب، فيمكن علاج ندبات الوجه في المنزل باستخدام أقنعة طبيعية، حيث إن المكونات الغنية بمضادات الأكسدة ضرورية لهذه المهمة للمساعدة في تجديد خلايا الجلد.

خلطات طبيعية لعلاج الندبات على الوجه

تزخر الطبيعة بالمكونات التي تعمل بنفس طريقة العلاجات السابقة، لأن بعضها له تأثير تقشير على البشرة، كما يحتوي أيضًا على أحماض وخصائص مشابهة لتلك المتوفرة في المستحضرات الجاهزة، على الرغم من أن هذا التأثير أبطأ قليلاً مقارنة مع الطرق السابقة لكن الكثير ممن يعانون من ندوب على الوجه يفضل اللجوء إلى الخلطات الطبيعية، لتركيبتها المعقولة والرخيصة، كما يعتبرونها أكثر أماناً. من بين هذه الخلطات:

البصل

البصل هو جزء من بعض علاجات الندبات المتوفرة في الصيدليات، كما يمكنك طحن بذور البصل في الخلاط الكهربائي ثم ترشيح العصير بقطعة قماش.
يوضع على الجلد ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ.
كرر علاج البصل على ندبات الوجه من 3 إلى 4 مرات في اليوم.

جل الصبار

هناك طريقتان لعلاج ندبات الوجه باستخدام جل الصبار: إما عن طريق استخراج الجل الطازج من نبات الصبار وتطبيقه على ندبات الوجه يوميًا قبل النوم، ثم تركه طوال الليل لغسل الجلد في الصباح. عادة أو عن طريق خلط كمية صغيرة مع المرطب الليلي.

فيتامين هـ

دهن الندبات الموجودة على وجهك بكبسولة واحدة أو أكثر من كبسولات فيتامين (هـ) وقم بتدليك الجلد لحوالي 10 دقائق لتنشيط الدورة الدموية مما يساعد في تجديد خلايا الجلد. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسل الجلد بالماء الدافئ ثم البارد. يجب تكرار هذا الإجراء 3 مرات على الأقل في اليوم.

شاهد أيضاً:   ضعيها 30 دقيقة على بشرتك وسترين البياض والنعومة التي ستحصلين عليها

زيت جوز الهند

يتم أخذ كمية مناسبة من زيت جوز الهند ووضعها مباشرة على النار أو في حمام ماء ساخن باستخدام طريقة Bain Marie حتى تصبح ساخنة. دلكيه على الندبات على وجهك واتركيه لمدة ساعة حتى يمتصه الجلد جيداً. ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.
كرر العلاج بزيت جوز الهند على ندبات الوجه عدة مرات في اليوم.

الزنجبيل للتخلص من ندبات الوجه

يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات وتعزيز الدورة الدموية. هذه الخاصية رائعة لعلاج ندبات حب الشباب لأنها تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين وتجعل ندبات حب الشباب أقل وضوحًا بشكل تدريجي.

أيضًا لأن الزنجبيل له تأثير مضاد للميكروبات، فهو يساعد في علاج حب الشباب نفسه من الجذور. إحدى الطرق السهلة للغاية لدمج الزنجبيل في روتين العناية بالبشرة هو استخدامه في شكل مصل يومي.

 

المكونات:

نصف كوب زيت الجوجوبا
1 ملعقة طعام من مسحوق الزنجبيل
5-6 قطرات من زيت الزنجبيل

الطريقة:

لعمل مصل حب الشباب بالزنجبيل، عليك أولاً إضافة زيت الجوجوبا إلى وعاء محكم الغلق. يضاف مسحوق الزنجبيل ويخلط جيدا. احتفظي بهذا الخليط في الظلام لمدة أسبوع حتى تمتزج. بعد أسبوع، قم بتصفية الزيت المخمر وأضف زيت الزنجبيل وزيت فيتامين هـ، واخلطهم جيدًا واسكبهم في زجاجة قطارة.

مصل الزنجبيل جاهز الآن. خذ قطرة أ في راحة يدك وافركها لتدفئتها. دلكيه بلطف على البشرة واتركيه طوال الليل. يمكنك استخدامه مباشرة على الجلد أو كخطوة أخيرة في رعايتك اليومية. إذا أردت، يمكنك أيضًا مزجه مع كريم الليل.