شعر

علاقة الغدة الدرقية وخشونة الشعر

علاقة الغدة الدرقية وخشونة الشعر: تؤثر الغدة الدرقية على الشعر وتسبب الكثير من المشاكل التي يصعب التغلب عليها ، حيث يؤدي التغير في هرمونات الجسم الناتج عن إصابة غدة الرقية إلى زيادة خشونة وجفاف الشعر مما يزعج الكثيرين. و ليس هذا فقط بل يسبب الغدة الدرقية أيضا مشكلة تساقط الشعر التي تحدث مبكرا لكثير من الفتيات في هذا المقال عبر موقعي سنوضح بالتفصيل علاقة الغدة الدرقية وخشونة الشعر.

مشاكل تسببها الغدة الدرقية للشعر

تتسبب الغدة الدرقية في إصابة الشعر بالعديد من الأمراض والمشاكل الخطيرة التي تحتاج إلى فترات زمنية طويلة نسبيًا للتخلص منها ، ويمكن بسهولة استخدام الوصفات الطبيعية للتخلص من الشعر الخشن ، حيث تؤثر الغدة الدرقية على الشعر الناعم بشكل سلبي و من الآثار السلبية للغدة الدرقية على الشعر:

  • مشكلة تساقط الشعر

تؤدي الإصابة بالغدة الدرقية إلى زيادة تساقط الشعر أو هذه المشكلة الخطيرة ، حيث يؤثر عدم تنظيم هرمونات الجسم على تساقط الشعر الذي يصعب التغلب عليه في بعض الأحيان.

جميع الهرمونات في الجسم ، وخاصة تلك المتعلقة بالغدة الدرقية ، غير قادرة على تغذية بصيلات الشعر ، وهذا يؤدي في النهاية إلى زيادة تساقط الشعر إلى الحد الذي يتطلب الكثير من الأدوية والعلاجات الطبية.

أكد العديد من الأطباء أن تساقط الشعر لا ينتج فقط عن عدوى في الغدة الدرقية ، بل ينتج أيضًا عن تناول الأدوية المصممة للقضاء عليها.

  • مشكلة الثعلبة البقعية

تؤثر الإصابة بالغدة الدرقية على العديد من التغيرات في أجهزة الجسم بشكل عام وفي الشعر بشكل خاص ، حيث تؤدي إلى مشكلة الثعلبة البقعية التي تتطلب رعاية طبية كبيرة.

شاهد أيضاً:   إليكِ أهم فوائد الحناء للشعر

تظهر الثعلبة البقعية غالبًا نتيجة لبعض المشاكل الخطيرة في جهاز المناعة ، حيث تظهر على شكل العديد من البقع الفارغة تمامًا في أجزاء مختلفة ومتفرقة من الشعر.

هذه البقع ليست فقط في الشعر ولكنها تظهر أيضًا في أجزاء كثيرة من الجسم وحتى في منطقة الحاجبين ، لذلك من الضروري استشارة الطبيب المعالج في أسرع وقت ممكن.

علاقة الغدة الدرقية وخشونة الشعر

يؤدي قصور الغدة الدرقية إلى الكثير من الآثار السلبية التي تؤدي إلى تغير في حالة الشعر من الشعر الناعم إلى الشعر المجعد الخشن.

يظهر مرض الغدة الدرقية على شكل خلل في هرمونات الجسم ، خاصة تلك التي تصل إلى بصيلات الشعر أو إلى فروة الرأس ، ومن ثم لا تتغذى هذه البصيلات بالمغذيات أو المواد التي تحتاجها.

تعمل الغدة الدرقية على زيادة جفاف الشعر ، وينتج ذلك لأن فروة الرأس أو حتى بصيلات الشعر المختلفة لا تحتفظ بالرطوبة الكافية التي تحميها من عوامل التجفيف المختلفة التي تسبب هذه الخشونة.

تنجم مشكلة تجعد الشعر التي يصعب السيطرة عليها في كثير من الأحيان عن ظهور مشكلة الخشونة ، وتؤدي مشكلة التجعد هذه إلى تساقطه ثم الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة الأخرى.

ينصح العديد من الأطباء بضرورة علاج مشكلة الغدة الدرقية ومن ثم تنظيم الهرمونات المختلفة في الجسم ، وخاصة تلك التي تصل الشعر ، بحيث يمكن الحفاظ عليها من مشكلة الخشونة والتقصف.

طرق علاج خشونة الشعر الناتج عن الإصابة بالغدة الدرقية

هناك عدد من الطرق البسيطة التي يجب اتباعها جميعًا من أجل الحفاظ على الشعر وحمايته من الخشونة التي تظهر أحيانًا وتؤثر عليه بشكل سلبي ، ومن هذه الطرق:

  • في البداية لا بد من استبدال بصيلات الشعر الخشن وكذلك فروة الرأس بعدد من الزيوت الطبيعية من أجل ترطيبها ومن ثم حمايتها من هذه المشكلة.
  • تسخين عدد من الزيوت الطبيعية من زيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت جوز الهند ووضعها على الشعر لفترة مناسبة من الوقت سيمد الشعر بالعديد من العناصر التي يفتقر إليها بسبب أمراض الغدة الدرقية.
  • لا بد من الابتعاد عن الأدوية الكيماوية التي تؤثر على الشعر ونعومته ، وبالتالي لا بد من استشارة الطبيب المعالج حول هذه الأدوية المعدة لعلاج الغدة الدرقية ، لكنها تؤثر سلباً على الشعر.
شاهد أيضاً:   وصفة طبيعية للتخلص من الشيب نهائيا

نصائح تقلل من خشونة الشعر المرتبط بالغدة الدرقية

  • ينصح العديد من الأطباء المتخصصين في العديد من دول العالم بضرورة تناول الأدوية أو المكملات الغذائية التي تساعد في التخلص من الغدة الدرقية وبالتالي زيادة نعومة الشعر.
  • من الضروري تناول هذه المكملات الغذائية بجرعة محددة حسب نصيحة الطبيب المعالج من أجل تنظيم جميع هرمونات الجسم وبالتالي حماية الشعر من مشكلة الخشونة أو الجفاف.
  • من المهم الاعتماد على نظام غذائي سليم وصحي ، حيث أثبتت العديد من الدراسات العلمية والطبية أن تناول الأطعمة الصحية يساعد في السيطرة على جميع الهرمونات في الجسم ، والتي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بأعراض الغدة الدرقية.
  • من الضروري الابتعاد عن الوجبات السريعة لأنها تحتوي على الكثير من البكتيريا والسموم الضارة التي تؤثر على أعضاء وأعضاء الجسم المختلفة وخاصة الغدة الدرقية ، وهذا يؤدي في النهاية إلى العديد من الآثار السلبية على الشعر.
  • من الضروري تناول كمية مناسبة وكافية من مكون الكولاجين ، ويتم ذلك عن طريق تناول بعض الأدوية التي تساعد على تنظيم هرمونات الجسم والحفاظ على الشعر من مشكلة الخشونة والتكسر.
  • من المهم تماما تجنب الإجهاد والأرق والتوتر الذي يصيب الغدة الدرقية ومن ثم يسبب مشكلة الشعر الخشن بل ويزيد من تساقطه.

علاقة الغدة الدرقية وخشونة الشعر, علاقة الغدة الدرقية وخشونة الشعر, علاقة الغدة الدرقية وخشونة الشعر, علاقة الغدة الدرقية وخشونة الشعر, علاقة الغدة الدرقية وخشونة الشعر, علاقة الغدة الدرقية وخشونة الشعر, 

زر الذهاب إلى الأعلى