تغذية

عناصر غذائية خارقة في تقوية المناعة ينصح بها للعروس

عناصر غذائية خارقة في تقوية المناعة ينصح بها للعروس تعاني العروس من التعب والإجهاد سواء قبل موعد الزفاف أو بعد دخولها القفص الذهبي ، ولمكافحة هذه الحالة الصحية من الضروري العمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم ..

عناصر غذائية خارقة في تقوية المناعة ينصح بها للعروس

وفي هذا المقال سوف نستعرض معكم عبر موقعي 4 عناصر غذائية خارقة في تقوية المناعة ينصح بها للعروس.

زيت الكمون الأسود .. علاج منشط

مستخلص من بذور الكمون الأسود. إنه النجم الجديد في التغذية .. أظهرت العديد من الدراسات أن هذه البذور لها تأثير محفز للمناعة ، خاصة عن طريق زيادة عدد الخلايا الليمفاوية .. وفي الوقاية ، توصي أخصائية التغذية فيرونيك ليس بأخذ ملعقة صغيرة من زيت الكمون الأسود أثناء الوجبة. ثلاثة اسابيع. كما يمكن استخدامه على الخضار النيئة إذا كنت تقدر نكهتها المميزة .. على أي حال لا يجب تسخينها.
تحذير: هذا الزيت يمكن أن يسبب الحساسية. لذا اسأل طبيبك أو الصيدلي للحصول على المشورة.

 

البطاطا الحلوة غنية بفيتامين سي

حبة بطاطا متوسطة الحجم توفر 100٪ من الاحتياج اليومي من فيتامين سي ؛ بطل المناعة ، هذا الفيتامين الفائق يحفز على وجه التحديد إنتاج الخلايا اللمفاوية التائية القادرة على تدمير الخلايا المصابة بالفيروس. أظهرت دراسة أن تناول 1000 إلى 1500 ملجم من فيتامين ج أثناء هجوم معدي يسرع من الشفاء .. كما يوجد فيتامين ج في الكيوي والبرتقال والليمون. الفواكه الحمراء والليتشي وكذلك الخضار والفلفل والبقدونس والسبانخ.

شاهد أيضاً:   أفضل مصادر البروتين الطبيعية

 

السردين ، منجم لفيتامين د

مثل أي سمكة زيتية (الرنجة ، الماكريل ، التونة ، الأنشوجة ، إلخ) ، السردين ، حتى الأسماك المعلبة ، هي خطة شتاء جيدة. تشير دراسة حديثة من جامعة كانتابريا بإسبانيا إلى أن هناك صلة بين نقص فيتامين د والأشكال الحادة لفيروس كورونا ، وأن علاج النقص يمكن أن يقي من المرض ، أو يجنب المضاعفات في حالة الإصابة.
الجانب السلبي: لا يمكن للطعام أن يلبي احتياجاتنا من فيتامين (د) ، والذي يتم تصنيعه بنسبة 90٪ بواسطة الجلد تحت تأثير أشعة الشمس. لذلك ، قد تكون هناك حاجة إلى مكملات (بناءً على نصيحة طبية) لدعم المناعة.

حليب مخمر ومخلل الملفوف

مفيد للأمعاء التي تحتوي على 70٪ من الخلايا المناعية لدينا .. جرب تناول سلطة مخلل الملفوف النيئة وحليب الصويا المخمر والألياف يوميًا (5 حصص من الفاكهة أو الخضار يوميًا) والبقوليات 2-3 مرات في الأسبوع وأطعمة الحبوب الكاملة في كل وجبة.

عناصر غذائية خارقة في تقوية المناعة ينصح بها للعروس