العناية بالبشرة

4 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في موسم الشتاء

4 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في موسم الشتاء ، قد لا يعمل تطبيق نفس روتين العناية بالبشرة على مدار السنة بشكل جيد عندما تكون الرطوبة منخفضة. وبدون تغييرات في العناية بالبشرة ، يمكن للهواء الجاف أن يجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحًا ، ويمكن أن يتقشر الجلد الجاف والمثير للحكة والتشقق والتقشير. مع انخفاض في درجات الحرارة دخول فصل الشتاء.

4 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في موسم الشتاء

الانتباه عند الاستحمام وغسل الوجه

أثناء الاستحمام ، من المهم استخدام الماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن ، وتقصير وقت الاستحمام إلى 5 أو 10 دقائق ، وشطف الوجه بمنظف لطيف عديم الرائحة برغوة سميكة لا تجفف الجلد.

 

روتين بعد الاستحمام وغسل الوجه

بعد الاستحمام أو غسل وجهك ، ضعي كريم مرطب على الفور بعد تجفيف بشرتك.المراهم والكريمات والمستحضرات (المرطبات) تحبس الرطوبة في الجلد. لحبس الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها ، تحتاج إلى وضع المرطب في غضون بضع دقائق بعد الاستحمام .

يمكنك استخدام بعض المنتجات التي تحتوي على زيت الجوجوبا أو الجلسرين أو حمض الهيالورونيك أو حمض اللاكتيك أو الفازلين أو زبدة الشيا.

 

استخدمي مرطب الشفاه

اختاري مرطب شفاه لطيف ولطيف على الشفاه ، ومن المهم استخدام مرطب لا يسبب حساسية للجلد.

 

انتبهي للمنتجات المعطرة

استخدم فقط منتجات العناية بالبشرة اللطيفة الخالية من العطور ، فبعض منتجات العناية بالبشرة ، مثل صابون مزيل العرق ، تعمل بجهد كبير على البشرة الجافة والحساسة ، ويوصي أطباء الجلد بالمنتجات التي تحمل علامة “خالية من العطور”.

شاهد أيضاً:   هل ليزر البكيني يؤثر على الصحة الإنجابية

وإذا رأيت كلمة “عديم الرائحة” ، فقد يحتوي المنتج على مواد كيميائية تحيد أو تحجب روائح المكونات الأخرى ، ويمكن لهذه المواد الكيميائية أن تهيج البشرة الجافة والحساسة.

4 نصائح للعناية بالبشرة الجافة في موسم الشتاء