العناية بالجسم

أفضل الحيل للعناية من المشكلات الجمالية الشائعة

أفضل الحيل للعناية من المشكلات الجمالية الشائعة

اسمرار البشرة، خشونة الكعبين، شحوب الوجه وغيرها الكثير من المشكلات الجمالية التي تواجه نسبة كبيرة من النساء وتحتاج للكثير من الوقت والجهد للتغلب عليها. لكن مع ذلك، فهناك بعض الحيل السريعة التي تساعدك على حل جميع المشكلات بشكل سريع.

إليك أفضل الحيل للعناية من المشكلات الجمالية الشائعة.

إزالة تجاعيد العيون

التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين من المشكلات المزعجة التي تدل على تقدمكِ في العمر. لكن مع ذلك، لا تنزعجي فهناك بعض الحلول الأكيدة.

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من الحليب البارد مع 3 ملاعق صغيرة من العسل الأبيض. سخنّي الخليط قليلا كي يذوب العسل تماماً. يوزع الخليط الناتج على منطقة محيط العين ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الدافئ.

علاج انتفاخات الجفون

السهر لفترات متأخرة وتصفح أجهزة الموبايل والكمبيوتر لساعات طويلة من أهم الأسباب وراء انتفاخات الجفون وإجهاد العيون. جربي تلك الحيلة الفعّالة للتخلص من جفونك المنتفخة.

اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد وضعيها فوق جفونك لمدة 20 دقيقة. استلقي على ظهرك واسترخي تماماً لمدة 20 دقيقة. يساعد ذلك على تهدئة التهابات العين والتخلص من الجفون المنتفخة لاستعادة مظهرها الحيوي والمشرق من جديد.

استعادة نضارة البشرة

إذا كنتِ تعانين من شحوب وإجهاد بشرة الوجه، يمكنكِ استعادة نضارتها سريعاً باتباع تلك الحيلة المميزة.

ماء الورد أفضل مستحضر طبيعي لجمال بشرتك. اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الجليسرين وملعقة كبيرة من عصير الليمون. تخلط المكونات الثلاثة معاً وتحفظ في زجاجة سبراي نظيفة ومعقمة. يرش الخليط الناتج على بشرة الوجه بشكل يومي عدة مرات ولا تنسي استخدامه أيضاً على البشرة قبل الذهاب للنوم.

تنعيم اليدين والقدمين

لا شك أن نعومة اليدين والقدمين هي ما تشعرك بالأنوثة والجاذبية. جربي تلك الوصفة السريعة لتنعيم يديكِ وقدميكِ بسهولة.

اخلطي نصف كوب من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من الخل. يوزع الخليط الناتج على اليدين والقدمين مع التدليك لمدة 5-10 دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.

التخلص من اسمرار المرفقين والركبتين

يعد عصير الليمون من المكونات السحرية التي تستخدم لتبييض البشرة سريعاً. إذا كنتِ تعانين من جفاف الكوعين والركبتين، جربي استخدامه واحصلي على أفضل النتائج.

استخدمي عصير الليمون الطازج لتدليك الأماكن الداكنة وتصبغات الجلد. أو استخدمي شرائح الليمون وقشوره لفرك تلك الأماكن لمدة 20 دقيقة عل الأقل بشكل يومي. بعد ذلك، اغمسي منشفة نظيفة في الماء الساخن واستخدميها لفرك تلك المناطق.

أفضل الحيل للعناية من المشكلات الجمالية الشائعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page