تغذية

عنب الثعلب: فوائد عديدة لا تدعها تفوتك

فوائد عنب الثعلب العديدة لا تدعها تفوتك

تعتبر ثمار عنب الثعلب غنية بشكل خاص بالنحاس، إذ أن كل 150 غرام منها قادر على تزويد الجسم بما نسبته 12% من حاجة الجسم اليومية من النحاس، كما يحتوي عنب الثعلب على نسب عالية من مضادات الأكسدة المتنوعة.

فوائد عنب الثعلب الهندي

  • العناية بالشعر: نظرًا لاحتواء الفاكهة على كميةٍ كبيرةٍ من فيتامين C؛ فهو من احسن وأفضل علاج و دواء لمشاكل وعيوب الشعر كظهور الشعر الأبيض وتساقط الشعر والصّلع المُبكِّر الناتج عن نقصان هذا الفيتامين، كما أنّ تطبيق كميةٍ من تلك الفاكهة المعصورة على جذور الشعر يُحسِّن من نموه ولمعانه وبريقه ويحافظ على درجة لونه.
  • العناية بالعين: تناول فاكهة عنب الثعلب الهندي طازجة أو عصيرًا يُفيد في تحسين البصر والرؤية حيث أنه يحافظ على سلامة الشعيرات الدموية ويعزز وظيفتها كم أنه يقي خلايا شبكية العين، ويقلل من حالات إلتهاب العين واحمرارها، ونظرًا لاحتوائه على الكاروتين فهو يساعد في الشفاء من قٌصر النظر وعلاج و دواء مرض إعتام عدسة العين والعشى الليلي لاحتوائه على فيتامين A.
  • امتصاص الكالسيوم: تساعد هذه الفاكهة على تحسين آلية امتصاص الجسم لعنصر الكالسيوم الضروري للعظام والأسنان، ولنمو الشعر ولنضارته.
  • تعزيز المناعة: بسبب احتواء عنب الثعلب عن المواد المضادة للأكسدة وللجذور الحرة واحتوائه على فيتامين C فيُعتبر من احسن وأفضل أنواع النباتات التي تعزز وظيفة الجهاز المناعي لدى الإنسان ويحارب الفيروسات المسببة للأمراض كالإنفلونزا والسرطان وغيرها، كما أنه يُساعد في زيادة عدد كريات الدم البيضاء خط الدفاع الأول عن الجسم.
  • إدرار البول: عنب الثعلب يحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من الماء كما أن طبيعته التكوينية تساعد على زيادة حجم وكمية البول لدى الإنسان وبالتالي الانتهاء والتخلص من السموم والأملاح الزائدة عن حاجة الجسم وحمض اليوريك وعيرها من المواد غير المرغوب بها.
شاهد أيضاً:   فوائد ماء الارز

طريقة استخدام عنب الثعلب الهندي

  • إضافة ملعقتين من مسحوق الفاكهة المجففة أو عصيرها إلى كوبٍ من الماء وتناوله يوميًّا على الريق للتحكم في مرض السكري وأعراضه.
  • إضافة ملعقتين من فاكهة عنب الثعلب المطحونة أو عصيرها إلى نصف كوبٍ من الماء مع تحليته بملعقتين من العسل الطبيعي ويُشرب في الصباح من أجل تحسين الإبصار وحماية العين.
  • مزّج بيضةٍ واحدةٍ بكميةٍ من عصير عنب الثعلب وخفق المزيج جيدًا حتى يتجانس ثم تطبيقه على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة رُبع ساعةٍ إذ تساهم في تعزيز نمو الشعر وإعطائه المظهر اللامع والبراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى