ريجيم

عيوب حمية اللقيمات

عيوب حمية اللقيمات، تم تداول العديد من الأنظمة الغذائية على الإنترنت في الآونة الأخيرة، والقاسم المشترك بينها أنها تعد بخسارة الوزن، ويكمن اختلافها في طرق اتباعها والنتائج المرجوة. اخترع الدكتور ألوين لويس أحد هذه الأنواع من الحميات الغذائية، والمعروف باسم رجيم اللقيمات. وضع ألوين لويس، اختصاصي الطب الباطني من بوربانك، كاليفورنيا، هذا في كتابه الصادر عام 2007 لماذا تزن حولك؟
ما يميز طريقة اللقيمات الغذائية، والتي هي الأنسب للشفاء في أسبوع أو لدغات، عن أنواع الحميات الأخرى، أن أتباعها لا يضطرون إلى احتساب السعرات الحرارية أو التخلي عن بعض الأطعمة المفضلة لديهم، الأمر الذي ساهم في سرعة ذلك. انتشار هذا النظام الغذائي بين الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن بسرعة.

ما هي حمية اللقيمات؟

في حمية اللقيمات، يتم حذف وجبة الإفطار. فقط اشرب كوبًا من القهوة الخالية من السكر مع كبسولة من أي فيتامين.
أثناء الغداء والعشاء، يُسمح بـ 5 قضمات أو قضمات من الطعام، أي 5 قضمات على الغداء و 5 قضمات أخرى على العشاء.
يوصى بالتفريق بين أنواع اللقيمات، على سبيل المثال:

  • 3 قضمات من الباستا والهامبرغر وقطعتين من فطيرة التفاح والآيس كريم والشوكولاتة … طالما أن القضمات كبيرة بما يكفي للابتلاع بسهولة في قضمة واحدة.
  • وفي هذا السياق، يوصي الطبيب الذي اخترع حمية اللقيمات بأن تحتوي اللقيمات على بروتين، مثل لقمة من الدجاج أو اللحم أو السمك، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات يوميًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن تناول المشروبات بحرية، طالما أنها خالية من السكر والسعرات الحرارية، لأن السوائل ترطب الجسم وتعطي الشعور بالشبع.

عيوب رجيم اللقيمات

  • لا يمكن استخدام حمية اللقيمات لفترة طويلة.
  • بمجرد وصولك إلى الوزن المطلوب، عليك التوقف عن اتباعه لأنه لا يزود جسمك بالكمية المناسبة من العناصر الغذائية.
  • الامتناع عن بعض عادات الأكل التي كانت متبعة قبل حمية اللقيمات، حيث أن التوقف عن هذا النظام يعرض الفرد لخطر زيادة الوزن الذي فقده وربما أكثر.
  • تناول وجبات منخفضة السعرات الحرارية في حمية اللقيمات يسبب نقصًا في المغذيات، وبالتالي يعرض أتباعها لفقر الدم وفقر الدم وهشاشة العظام وانخفاض القدرة على التركيز، فضلًا عن ارتفاع الكوليسترول وتكوين حصوات الكلى. يجب أن يتم استهلاكه حيث يكمل النقص الغذائي في الجسم، لكنه لا يكمل المكونات الأساسية التي يحتاجها.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن لحمية اللقيمات بعض الآثار الجانبية نتيجة قلة السعرات الحرارية مثل الشعور بالضعف والتعب والدوار والإمساك …
  • نظام اللقيمات الغذائي غير مناسب للأشخاص المعرضين أو الذين عانوا من اضطرابات الأكل في الماضي.
شاهد أيضاً:   رجيم العقل الباطن