تغذية

فائدة بذور البابايا في التخلص من الطفيليات المعوية

ما هي الطفيليات المعوية؟

فائدة بذور البابايا في التخلص من الطفيليات المعوية ، الطفيليات المعوية هي طفيليات تشبه الديدان وتسكن الجهاز الهضمي وتستخدم العناصر الغذائية التي يأكلها الإنسان كغذاء ، وهذا يسبب سوء التغذية والضعف العام الذي يسبب العديد من الأمراض.

عندما تعيش الطفيليات البالغة في أمعاء الإنسان ، فإنها تنتج آلاف البيض يوميًا. تنتشر العدوى عندما يُفرز البيض في براز الإنسان ، ويُعد تلوث التربة مشكلة شائعة في المجتمعات الفقيرة والتي تعاني من سوء الصرف الصحي. يمكن ابتلاع البيض عندما يكون في تربة ملوثة بالخضروات غير المغسولة ، وينتقل أيضًا عن طريق المياه المتسخة أو الأيدي غير المغسولة.

لا تظهر أعراض الطفيليات المعوية مع العدوى الأولى أو تكون خفيفة للغاية ، ولكن بمجرد انتشارها يمكن أن تؤدي إلى الإسهال وآلام البطن والضعف وفقر الدم ومشاكل التغذية ، والتي بدورها تؤثر على النمو المعرفي والجسدي ويمكن أن تكون قاتلة في الحالات الشديدة.

بالإضافة إلى الأعراض الجسدية ، يمكن للطفيليات المعوية أن تقلل من جودة حياة الناس ، مما يؤثر على عملهم وتعليمهم وخصوبتهم وسعادتهم ، وقد يُجبر الأطفال على ترك المدرسة ، مما يضر بتعليمهم ونموهم.

هل بذور البابايا مفيدة للتخلص من الطفيليات المعوية؟

حتى الآن ، لا يوجد دليل أو دليل علمي على أن بذور البابايا تساعد في التخلص من الطفيليات المعوية ، ولكن هناك بعض الدراسات الصغيرة التي تدعم فكرة أن بذور البابايا يمكنها محاربة هذه الطفيليات.

في عام 2007 ، أجرى بعض الباحثين دراسة عن بذور البابايا وفعاليتها في قتل الطفيليات المعوية ، ووجدت أن 71٪ من الأشخاص في الدراسة عولجوا من الطفيليات باستخدام البابايا.

شاهد أيضاً:   فوائد الجزر الأسود

هناك دراسة أخرى أجريت على العديد من الماعز وأثبتت أن بذور البابايا عالجت الماعز من الطفيليات ، لكن يُعتقد بشكل أساسي أنها دراسة صغيرة وغير موثوقة.

لاحظ أن بذور البابايا تحتوي على مادة السيانيد ، وهي مادة كيميائية يمكن أن تكون ضارة للإنسان إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة ، لذلك لا ينبغي استهلاك هذه البذور بكميات كبيرة.

أعشاب الطفيليات المعوية

  • الشيح

الشيح من الأعشاب القوية جدًا التي تعتبر من أفضل الأعشاب وأهمها لاستخدامها ضد الطفيليات لاحتوائها على مركب يسمى thujone والذي يعتقد أنه مسؤول عن مكافحة الطفيليات.

يستخدم الشيح منذ العصور القديمة في مصر القديمة للعدوى الطفيلية ، وقد أظهرت الدراسات المعملية أنه يحارب الديدان الشريطية والطفيليات الأخرى.

نظرًا لأنه عشب قوي جدًا ، يجب استخدام الشيح بحذر ويجب عدم تناوله أبدًا أثناء الحمل أو الرضاعة.يمكن استخدام الشيح المجفف كمصنع للشاي ، أو تناوله في كبسولات لمدة لا تزيد عن ملعقة صغيرة في اليوم لمدة لا تزيد عن أربعة أسابيع ، أو استخدام مستخلص من الشيح.

  • الجوز الأسود

الجوز الأسود ، المسمى Juglans nigra ، هو عشب مهم جدًا في مكافحة الطفيليات المعوية. والسبب في ذلك هو أنه يهاجم اليرقات وليس الطفيليات. ويرجع ذلك أساسًا إلى المركب النشط الرئيسي المعروف باسم juglone ، والذي يمكن أن يطرد الديدان الطفيلية.

يستخدم قشر الجوز الأسود للعلاج وقد يكون لونه أسود غامق ويمكن تناول ملعقة صغيرة من مسحوق الجوز الأسود ثلاث مرات في اليوم ولا يجب زيادة هذه الجرعة.

  • قرنفل

غالبًا ما يستخدم القرنفل مع الشيح والجوز الأسود للتخلص من بيض الطفيليات التي يمكن أن تفقس لاحقًا وتسبب العدوى مرة أخرى. إنه فعال لأنه يحتوي على مركب قوي يسمى الأوجينول ويعتبر عاملًا مضادًا للطفيليات.

شاهد أيضاً:   فوائد شاي رويبوس الصحية

يختلف الأطباء وخبراء الصحة الطبيعية في طريقة تناول القرنفل عند تطهير الأمعاء من الطفيليات ، ولكن الطريقة الشائعة لاستخدام القرنفل هي استخدام مسحوق ، ولكن يجب طحنه من القرنفل الكامل والطازج ، والطريقة الثانية هي استخدام القرنفل الزيت لاحتوائه على نسبة عالية من الأوجينول.

  • مردقوش

يفضل بعض الناس استخدام زيت الأوريجانو كضيف مع الشيح والقرنفل لزيادة فعاليته حيث أن له خصائص مضادة للطفيليات والبكتيريا.

يمكن للأوريجانو أيضًا تعزيز جهاز المناعة بشكل طبيعي ، وهو أمر مفيد حيث يمكن للطفيليات إطلاق السموم عند الموت التي يمكن أن تضر الجسم.يمكن تناول زيت الأوريجانو عدة مرات في اليوم على شكل كبسولة أثناء التخلص من الطفيليات المعوية.

  • مستخلص بذور الجريب فروت

مستخلص بذور الجريب فروت مكمل للتخلص من الطفيليات المعوية ، ووجدت إحدى الدراسات أن المستخلص كان فعالاً ضد العديد من سلالات البكتيريا والفيروسات والطفيليات.

الأطعمة التي تساعد في التخلص من الطفيليات المعوية

  • الثوم والبصل

يعتبر الثوم من الأطعمة القوية التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية والمركبات النباتية ، ويمكنه تقوية جهاز المناعة ومحاربة العديد من مسببات الأمراض ، ويُعتقد أنه ناتج بشكل رئيسي عن الأليسين وكذلك مركبات الكبريت.

يمكن أن يكون للبصل تأثير مماثل ، على الرغم من أنها ليست قوية في العادة ، إلا أن الأبحاث تشير إلى أن كلاهما قد يكون له تأثيرات مضادة للطفيليات ، لذلك يوصى باستهلاك الكثير منهم عند محاربة الطفيليات.

  • بذور اليقطين

تعتبر بذور اليقطين من الأطعمة المضادة للطفيليات ، وإضافتها إلى نظامك الغذائي ، وخاصة تناولها على معدة فارغة ، يمكن أن يساعد جسمك على التخلص من الطفيليات المعوية.

  • الماء والألياف

من المهم جدًا الحفاظ على حركة الهضم أثناء التخلص من الطفيليات ، لأنه إذا لم تعتني بالألياف والمياه التي تتناولها ، يمكن أن تلتصق الطفيليات والسموم بقولونك ، مما قد يسبب مشاكل أخرى.

شاهد أيضاً:   5 أطعمة لمواجهة التعب والإجهاد

يعد شرب الكثير من الماء أحد أفضل الأشياء التي يجب القيام بها إلى جانب تناول الأطعمة الصحية الغنية بالألياف ، بما في ذلك الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور وربما بعض الأعشاب مثل سيلليوم.

  • البروبيوتيك

عادة ما نفكر في البروبيوتيك في المقام الأول من حيث البكتيريا ، لكن بعض الأبحاث تشير إلى أنها قد تكون حاسمة في التعامل مع الالتهابات الطفيلية.
يمكن أن يساعد أيضًا في تجديد الأمعاء بعد التطهير.
من المهم بشكل خاص أن تستهلكه إذا كنت تستخدم أعشابًا قوية مثل الشيح وزيت الأوريجانو.

  • الأعشاب لإزالة السموم

كما ذكرنا في الفقرة السابقة ، يمكن للطفيليات أن تطلق السموم في الجسم أثناء الرضاعة وعندما تبدأ في الموت ، واستخدام الأعشاب التي تعزز إزالة السموم يمكن أن يكون مفيدًا للغاية أثناء وبعد القضاء على الطفيليات.

تساعد الأعشاب ، مثل الهندباء وحليب الشوك ، على تطهير الكبد والجهاز الهضمي ، بينما تساعد الأعشاب الأخرى ، مثل البرسيم الأحمر ، في تطهير الدم.

فائدة بذور البابايا في التخلص من الطفيليات المعوية, فائدة بذور البابايا في التخلص من الطفيليات المعوية, فائدة بذور البابايا في التخلص من الطفيليات المعوية, 

زر الذهاب إلى الأعلى