بنوك وقروض

فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت

كيف تفتح حساب بنكي في تركيا عبر الإنترنت؟ ما هي المستندات والأوراق المطلوبة؟ حيث أن هناك الكثير ممن يرغبون في القيام بذلك ، وهو متاح للمواطنين والمقيمين أيضًا ، ويتم ذلك من خلال المواقع الإلكترونية ؛ لتسهيل امكانية التعامل بين العملاء والبنك ، وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت.

فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت

أعلنت وزارة الخزانة والمالية التركية أنها اشتركت مع وكالة التنظيم والرقابة المصرفية وجمعية البنوك في التصريح عن إمكانية فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت، حيث إن معظم البنوك الموجودة داخل تركيا بدأت بتقديم الخدمات الإلكترونية المتنوعة.

لذلك يتمكن جميع المواطنين أو المُقيمين على أراضيها بتنفيذ بضع خطوات بسيطة ليتمكنوا من فتح حساب خاص بهم داخل بنوك تركيا، ونوضحها في الآتي:

  1. أولًا يتم اختيار البنك المُراد فتح حساب بنكي من خلاله.
  2. بعد ذلك الاتصال بالمركز الرئيسي للبنك المُختار داخل تركيا، وهذا بواسطة استعمال رقم خدمة العملاء التي يوفرها.
  3. سيقوم الموظف بطرح عدة أسئلة، من ضمنها امتلاك هوية تركية أو وثيقة إقامة في تركيا، وإثبات سكن ورقم هاتف تركي.
  4. في النهاية يتم رفع جميع المستندات المطلوبة على الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك المخصص للراغبين بفتح حساب بنكي داخل تركيا أون لاين.
شاهد أيضاً:   طريقة تفعيل فيزا البنك الأهلي المصري للمرتبات أول مرة

 

الأوراق والمستندات المطلوبة لفتح حساب في تركيا عبر الإنترنت

يقودنا الحديث حول كيفية فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت إلى الاطلاع على الأوراق والملفات المطلوب توافرها ليتمكن كل مواطن ومُقيم من فتح حساب بنكي خاص به داخل تلك الدولة، ونذكر تلك المستندات خلال النقاط الآتية:

  • هوية تركية، أو بطاقة الإقامة في حال كان المتقدم أجنبي.
  • إحضار وثيقة إثبات سكن.
  • تقديم رقم هاتف تركي الخاص بالمتقدم داخل تركيا.
  • توقيع استمارة التسجيل.

شروط فتح حساب بنكي داخل دولة تركيا عبر الإنترنت

من الجدير بالذكر أنه لا توجد أي شروط معقدة أو صعبة لفتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت، حيث إنه تتمثل فيما يلي:

  • توافر كافة الأوراق الثبوتية المطلوبة.
  • أهمية التزام المتقدم بجميع القوانين والأحكام والبنود التابعة للبنك المُراد فتح حساب لديه.

 

أهمية فتح حساب بنكي في تركيا

من الضروري أن يمتلك كل شخص موجود داخل دولة تركيا حساب بنكي خاص به، حيث إنه يتم الاعتماد عليه بنسبة كبيرة جدًا في إتمام أكثر العمليات الحسابية.

كما أنه في حال كان الشخص لا يمتلك حساب بنكي فيتعرض إلى بعض المواقف المحرجة، ويلجأ إلى الاستعانة بحساب أحد الأصدقاء، وتتمثل أهمية فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت فيما يلي:

  • تصريف العملات.
  • إمكانية تحويل الأموال بشكل سهل داخل البلاد وخارجها.
  • يوفر دفع الفواتير والرسوم المستحقة على الفرد.
  • إمكانية التسويق من خلال المواقع الإلكترونية المتنوعة بكل سهولة وسلاسة.

أنواع الحسابات البنكية في تركيا

توجد مجموعة من أنواع الحسابات البنكية المُتاحة داخل البنوك في دولة تركيا، ويختار كل شخص الحساب الذي يرغب فيه، والذي يكون بناءً على كيفية الاستخدام التي يحتاج إليها الفرد، ومنها حساب التوفير وحساب التأمين، ونوضح الأنواع الأخرى في السطور الآتية:

شاهد أيضاً:   رقم خدمة عملاء بنك دبي الإسلامي

1- الحساب التشاركي

يهدف هذا النوع من الحسابات البنكية إلى توزيع جميع عوائد الربح والخسارة داخل نطاق الشراكة بين البنك ومالك الحساب، ويعمل بنظام المشاركة.

كما أنه يتم استعمال الأموال التي جمعها من الحساب التشاركي في تمويل القطاعات التجارية والزراعية والصناعية، وكافة الخدمات التي تتطابق مع مبادئ الخدمات البنكية الإسلامية دون أي فوائد.

2- الحساب الجاري

يتمتع هذا الحساب بإمكانية تنفيذ الكثير من الخدمات المصرفية الخاصة بصاحب الحساب البنكي، مثل: (تحويل الأموال – معاملات دفتر الشيكات – دفع الفواتير والضرائب – سداد القروض – دفع رسوم الإيجار)، بالإضافة إلى إمكانية إيداع وسحب الأموال في أي وقت.

3- حساب الذهب الجاري

يُتيح هذا النوع من الحسابات البنكية داخل تركيا حصر المدخرات في الذهب، حيث إن هناك بعض البنوك القليلة التي توفر تلك الخدمة، ويتم تقييم الذهب حسب أسعار المعادن وقت الإدخار، ويكون الحد الأدنى للمعاملة في هذه البنوك هو 0.01 جرام.

بالإضافة إلى استخراج شهادة مقابل الذهب الذي تم تخزينه في تلك البنوك التي تُتيح بيع وشراء الذهب، مثل: بنك الكويت التركي، ويتم سحب الذهب بالجرام في عدة فروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي.

 

البنوك التي تسمح بفتح حسابات بنكية عبر الإنترنت

لقد شهدت دولة تركيا مؤخرًا تطورًا كبيرًا وملحوظًا في جميع مجالات المصارف، وقد وفرت أغلب البنوك الخاصة والإسلامية والحكومية إمكانية فتح الحسابات البنكية للسوريين والمُقيمين على أراضيها بأسهل الأساليب الممكنة، ونذكرهم عبر النقاط التالية:

  • البنك الزراعي التركي Türkiye Ziraat Bankası: يُعد من أقدم البنوك الموجودة في تركيا، وثاني أكبر بنك في تلك الدولة، ويقوم بتقديم عدد كبير من الخدمات عبر الإنترنت والشبكات المصرفية.
  • بنك كيو ان بي فينانس QNB FİNANSBANK.
  • بنك الضمان التركي “غرانتي بنك” Garanti Bankası.
  • بنك كويت ترك Kuveyt Türk Katılım Bankası.
  • بنك العمل التركي “إيش بنك” İş Bankası.
  • بنك هالك التركي “البنك الشعبي” TÜRKİYE HALK BANKASI.
  • البنك الأبيض.
  • بنك البركة.
  • بنك البحر.
  • بنك يبي كردي.
شاهد أيضاً:   أقرب فرع بنك الراجحي

من المهم أن يقوم كل شخص يسكن في تركيا بفتح حساب بنكي خاص به؛ لكي يتمكن من ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي دون التعرض إلى أي مواقف محرجة، ويحتاج الاستعانة بالحساب الخاص بأحد الجيران أو الأصدقاء لسداد قيمة الفواتير.

زر الذهاب إلى الأعلى