عبارات وكلمات

فقرات حفل تخرج مكتوبة كاملة

فقرات حفل تخرج مكتوبة كاملة يبحث عنها الكثير من الطلاب في مختلف المراحل التعليمية ، لأن الامتحانات شارفت على الانتهاء لجميع الفصول ، وقد بدأ الجميع بالتحضير لحفل التخرج ، لذلك يرغبون في ترك يوم خاص بهذه المناسبة حتى يتسنى لهم ذلك. إنها ذاكرة بين بعضها البعض ، لهذا شهد محرك بحث جوجل عددًا كبيرًا من الزيارات ، كلها مرتبطة بفقرات لحفل التخرج ، وفي هذا المقال سنذكر عبر موقعي بعض فقرات حفل تخرج مكتوبة كاملة.

فقرات حفل تخرج مكتوبة

جميع الطلاب ينتظرون حفل التخرج خاصة إذا كان تخريج جامعي فهو اليوم المنشود منذ صغرنا نحلم به منذ الصغر لذلك فهو يوم مميز للجميع ويسعى الكثير من الطلاب للحصول عليه فقرات مميزة عن الحفل لعرضها على زملائهم بهذه المناسبة ، وفيما يلي سنعرض فقرات حفل تخرج مكتوبة كاملة على النحو التالي:

  1. فقرة القرآن الكريم: فخير ما نبدأ به أي شيء هو القرآن الكريم، من خلال يقوم أحد الطلاب بتلاوة بعض الآيات العطرة.
  2. السلام الوطني: ثم نبدأ بتعظيم بلادنا من خلال السلام الوطني على الموجودين في الحفل.
  3. عرفة الحفل: يتم فيها الترحيب بالموجودين من الطلبة والضيوف وتعريفهم ببرنامج الحفل اليومي وكيف سيسر.
  4. عمادة الجامعة: يأتي عميد الجامعة ويلقي كلمة أمام الموجودين.
  5. كلمة الكليات: فتقوم كل كلية تابعة للجامعة بتجهيز كلمة للجامعة وتلقاها أمام الحضور، أو تتفق جميع الكليات مع بعضهم في إلقاء الكلمة.
  6. كلمة الطلاب الخريجين: يقوم أحد من الطلبة الخريجين بإلقاء كلمة تحمل نصائح وإرشادات لمن بعده من الطلاب وهكذا.
  7. الغناء: للفن دور في نقل الرسالة أو المعنى الذي نريد، ف وجود غناء أو نشيد ذات معنى عن حفل التخرج سيكون شيء لطيف ومبهج، ويجب أن يتوافق الغناء مع نوع الحفل حتى يعطي النتيجة المرضية.
  8. التكريم: يبدأ تكريم الطلاب الخريجين بإعطائهم شهادات التخرج، والدرع.
شاهد أيضاً:   تهنئة مولود جديد انثى وأجمل الرسائل لمولود الانثي

 

حفلات التخرج

هكذا تكون قد تعرفت على كيف يمكنك أن تنظم برنامج حفل تخرج من خلال فقرات حفل تخرج مكتوبة، الآن يجب أن تتطلع على بعض أفكار الحفل حتى يخرج بشكله الجميل في هذا اليوم المميز الذي لا يكرر مرة أخرى، فهو يوم منتظر للجميع ويجب ختامه بشكل لائق ومميز حتى يكن خالد في أذهانهم، لذا سنعرض بعض الأفكار المميزة للحصول على يوم لا مثيل له.

التخطيط

يجب أن يتم التخطيط للحفل جيدا بمدة كبيرة عن موعد الحفل حتى يتم الاستعداد على أكمل وجه، وسوف نقوم بعرض بعض نقاط التخطيط التي يجب أن تكون في المراعاة:

  • لا بد من اختيار موضوع مميز يقال في الحفل.
  • وجود ميزانية مالية كافية لتشمل تجهيزات الحفل.
  • تجهيز لائحة الطعام.
  • اختيار ديكور مناسب لمكان الحفل.
  • ترتيب أنشطة ترفيهية تناسب حفل التخرج.

زينة الحفل

تشمل هذه أفكار تزيين المكان و الملابس وفيما يلي سوف نعرض بعض الاختيارات حتى تناسب الجميع باختيار واحدة منهم:

  1. ملابس رسميةتتمثل في ديكور رسمي للحفل، وملابس راقية أنيقة وكذلك تشمل أدوات الطعام وتنسيقات الورود، حتى يصبح كل شيء رسمي.
  2. ملابس غير رسميةهنا يترك الأمر للجميع، من يحب ارتداء شيء له الحرية في اختيار نوع الملابس والألوان، ويمكن استخدام أي نوع من أدوات الطعام مثل البلاستيك.
  3. احتفال بالألوانيمكن جعل الحفل مرح أكثر من خلال الاحتفال بالألوان وإلقائها على بعضهم البعض، وارتداء ملابس مميزة وستكون أكثر مرحاً للطلاب من ترفيه وإخراج طاقة كامنة.

أفكار أخرى للتزيين

في هذه الفقرة سنذكر كيف يمكن إخراج ديكور مناسب ومتناسق للحفل:

  1. يمكن تزيين المكان بحبال ورقية مصنوعة من الأوراق الملونة.
  2. لوحة خشبية يتم تثبيت عليها مفاتيح تسمى بمفاتيح النجاح، حتى يقوم كل ضيف حاضر الحفل بترك نصيحة للطالب الخريج، ويأتي كل طالب يأخذ مفتاح من هذه المفاتيح.
  3. عبارات مكتوبة عن النجاح تلصق على حائط المكان.
  4. تجهيز قالب كيك مميز ووضعه على قاعدة مميزة يستطيع أن يراها الجميع ويكتب عليها اسم الفرقة والسنة.
  5. بلالين مميزة تحمل رقم سنة التخرج.
  6. وجود مكان مخصص للتصوير مع إكسسورات تخص التخرج.
  7. تجهيز حلويات مميزة للحفل.
  8. تحضير شهادات التخرج بطريقة مميزة وملفوفة بشريط مع قبعة التخرج.
  9. تجهيز إكليل صور للطلاب أثناء الأعوام الدراسية أو يمكن خلال عام التخرج فقط، وتجميعهم مع بعضهم في إطار مزين بالورد.
شاهد أيضاً:   أدعية صباح الخير دينية مكتوبة .. دعاء صباح الخير للاصدقاء

 

كيفية التجهيز لحفل التخرج

بعد أن ذكرنا كيف يمكن الحصول على فقرات حفل تخرج مكتوبة وأفكار للحفل، الآن سوف نقوم بالاطلاع على كيف يمكن تجهيز يوم الحفل، وذلك من خلال ما يلي:

  • موعد الحفليجب الإتفاق على موعد الحفل من خلال استطلاع الرأي بين الطلاب وبعضهم حتى يكون في يوم مناسب للجميع الحضور فيه، ولكي يتم الحصول على مكان فارغ لإقامة الحفل، حيث تقام الحفلات بكثرة في هذه الفترة فكل كلية تريد أن تنفرد باحتفالها على حدا، لذا يجب تحديد الموعد قبل الحفل بمدة كافية لكي تبدأ حجز المكان والاستعداد له.
  • مكان الحفلاختيار مكان الحفل له دور كبير في جعل الحفل مميز، فلابد أن يكون المكان كبير ليشمل أكبر قدر من الحضور، وأن يتسم المكان بالنظافة والهدوء وله تنظيم جيد.
  • الطعام والشرابلابد من وجود قائمة طعام وشراب أثناء الحفل، وتجهيز طعام مرتب وشهي، مع وجود مشروبات غازية من أجل الضيوف.

وهكذا وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على فقرات حفل تخرج مكتوبة كاملة وبعض الأفكار ليوم الحفل ، وكيف يمكنك الاستعداد له في نقاط صغيرة ، وتذكر أن هذا اليوم هو يوم لا يتكرر ، لذلك يجب أن تأخذ وقتًا كافيًا لتخرج فيه اليوم بطريقة لائقة ومميزة للجميع ، وهو اليوم الوحيد الذي ينتظره منذ سنوات.

فقرات حفل تخرج مكتوبة كاملة, فقرات حفل تخرج مكتوبة كاملة