الهندسة

فندق لو رويال ميريديان شنغهاي Le Royal Meridien Shanghai Hotel

قائمة المحتويات:

التعريف بلو روايال ميريديان شانغهاي

 

تم افتتاح فندق (Le Royal Meridien Shanghai) في أكتوبر 2006، ممّا يشير إلى خطة النمو القوية لعلامة (Le Meridien) التجارية منذ أن استحوذت عليها (Starwood Hotels and Resorts Worldwide) في نوفمبر 2005. حيث يقع فندق الخمس نجوم الفائق الفخامة والمتطور تقنيًا بين طريق (Nanjing) الشرق والمساحات الخضراء لساحة الشعب وقد تركت بصمتها كأيقونة حضرية جديدة.

 

يقع الفندق المكون من 48 طابقًا في مبنى مرتفع مكون من 60 طابقًا، وهو أحد أطول المباني في شنغهاي، بينما شيماو إنترناشونال بلازا، يبلغ ارتفاعه 333 مترًا وارتفاع سقفه 246.5 مترًا. ويقع فندق (Le Royal Meridien Shanghai) بالقرب من متحف الفن المعاصر. حيث تم تصميم الفندق من قِبل (Bilkey Llinas & Associates) وتم تكوين المبنى بالكامل للالتزام بمبادئ تصميم (Feng Shui) الصارمة. كما كلف المبنى بأكمله 3 مليارات لبناء.

 

الإقامة في فندق لو رويال ميريديان شنغهاي

 

يحتوي فندق (Le Meridien Shanghai) على 761 غرفة وجناحًا مع نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف توفر إطلالات رائعة على نهر (Huangpu و People’s Park) وأفق شنغهاي المتغير باستمرار. كما أن الغرف مصنفة على النحو التالي، غرف رويال كلوب ديلوكس، أجنحة جونيور، أجنحة ديلوكس ومساكن فاخرة. حيث أجنحة النادي الملكي متاحة من المستوى 44 إلى المستوى 63 من المبنى.

 

تتراوح مساحة الأجنحة من 517 قدمًا مربعًا إلى 4058 قدمًا مربعًا وتتكون من غرفة معيشة مع منطقة عمل وأريكة وغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم وحمام واسع. بينما تنتشر غرف الفندق العادية على مساحة 38 مترًا مربعًا. وكل غرفة تتضمن تكييف بتحكم فردى وتلفاز فضائى بشاشة بلازما 42 بوصة ومشغل (DVD و VCD و CD).

شاهد أيضاً:   محولات القياس الخاصة بالقدرة والمراقبة الكهربائية

 

تشمل وسائل الراحة الأخرى بالغرفة هاتفًا دوليًا مباشرًا وَإنترنت لاسلكي وَعريض النطاق وحمام زجاجي مع نظام دش مطري وحوض غسيل مركزي عائم ومقاعد أريكة منفصلة.

 

المرافق والمؤتمرات في لو روايال ميريديان شانغهاي

 

يحتوي فندق لو رويال ميريديان شنغهاي على 12 قاعة اجتماعات مجهزة للتعامل مع مجموعة متنوعة من الأحداث، من اجتماعات مجالس الإدارة الصغيرة إلى المؤتمرات التنفيذية وحفلات الزفاف وحفلات الزفاف. حيث تبلغ مساحة قاعة الاحتفالات الكبرى 870 مترًا مربعًا وتتسع لـ 480 فردًا. كما تشمل قاعة الحفلات التي تبلغ مساحتها 2000 متر مربع قاعة حفلات اللؤلؤ بسعة 150 مقعدًا وغرفة واحدة لكبار الشخصيات.

 

يحتوي الفندق على خمس غرف صالون، بما في ذلك قاعة اجتماعات تتسع لما يصل إلى 20 شخصًا وغرفة اجتماعات تتسع لـ 72 مقعدًا. حيث يضم الفندق أيضًا مركزًا لرجال الأعمال. وجميع قاعات الاجتماعات مجهزة بالكامل بأحدث التقنيات المدمجة. كما تشمل مرافق المؤتمرات نظام الترجمة الفورية وأجهزة الصوت والفيديو الحديثة ونظام الصوت وجهاز عرض LCD وشاشة ومعدات إضاءة احترافية وإنترنت عالي السرعة واستئجار كمبيوتر.

 

مرافق سبا في لو روايال ميريديان شانغهاي

 

توفر ثمانية أجنحة خاصة للعلاج الفاخر في (Le Spa) فترة راحة من الطاقة المحمومة في شنغهاي. حيث أن تجربة (Le Spa) هي مزيج من الثقافة الآسيوية والعافية الصينية والعلاجات الأوروبية المصممة لاستعادة وتنشيط المسافر المرهق. كما يوفر Le Spa فترة راحة من الطاقة المحمومة في شنغهاي.

 

يضم الفندق أربعة مطاعم وبارين يقدمان مجموعة متنوعة من المأكولات من جميع أنحاء العالم. حيث أن (Le Bistrot) هو مطعم يعمل طوال اليوم ويقدم مزيجًا من الأطباق العالمية والآسيوية والغربية. كما تتوفر المأكولات الكانتونية مع أطباق شنغهاي وسيشوان المميزة في (Ai Mei). بينما يتم تقديم المأكولات الفرنسية بنكهة البحر الأبيض المتوسط ​​في مطعم (Allure) الفرنسي، بينما يقدم مطعم (Favola Ristorante، Pizzeria and Wine Bar) الأطباق الإيطالية.

شاهد أيضاً:   أسباب وضع الحجارة في المحطة الكهربائية الفرعية

 

المصممين والمقاولين لفندق لو روايال ميريديان شانغهاي

 

كانت (Shanghai Shimao Group) هي المطور، حيث تم شراء مجموعة (Wan Xiang Group) الأصلية في عام 2001، وكان فندق لو روايال ميريديان شانغهاي أول مشروع فندقي فاخر للمجموعة. كما بدأ تشييد المبنى في ديسمبر 2001، وتم الانتهاء منه في عام 2005 وانتهى في وقت لاحق في عام 2005. بالإضافة إلى، فندق الخمس نجوم المكون من 48 طابقًا، يوجد أيضًا مركز تسوق من تسعة طوابق وثلاثة طوابق من النوادي الحصرية.

 

كان المهندس المعماري المشرف على بناء الفندق (Ingenhoven Overdiek und Partner و East China Architectural Design & Research Institute Co). حيث تم تنفيذ أعمال البناء والهندسة في المبنى من قِبل مجموعة (Shimao و Happold Consulting Engineers Ltd (Buro Happold Engineers) و Brandschutz Planung Klingsch GmbH). والمبنى مصنوع من الفولاذ المسلح والخرسانة وتبلغ مساحة الأرضية الإجمالية 170.000 متر مربع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى