العناية بالبشرة

فوائد الافوكادو لتفتيح وتنظيف البشرة

فوائد الافوكادو لتفتيح البشرة وتنظيفها ، وتأثيراتها مذهلة على الوجه حيث أن هذه الفاكهة غنية بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين هـ وكذلك الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة مثل حمض الأوليك ، وهي غنية بالفيتامينات. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة القوية ، وكلها مفيدة جدًا لصحة البشرة ونضارتها ولها تأثير تفتيح وتنظيف عند إضافة مواد طبيعية أخرى إليها.

قناع وكريم الافوكادو لتفتيح البشرة

فوائد قناع الافوكادو لتفتيح البشرة مذهلة. اهرسي نصف حبة أفوكادو بالشوكة واخلطيها مع نصف كوب من القشدة الحامضة. افرد هذا القناع على وجهك لمدة ربع ساعة فقط وكرر القناع ثلاث مرات في الأسبوع وستحصل على بشرة فاتحة خالية من البقع الداكنة.

الأفوكادو بالليمون لتطهير البشرة

من حين لآخر ، تحتاج بشرتك إلى تنظيف عميق يزيل الشوائب ويجدد خلاياها ، فتبدو دائمًا منتعشة ومنتعشة. لذلك ، اهرسي نصف حبة أفوكادو وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. اخلطي المكونات جيدًا ، ثم ضعي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ولاحظي مدى لمعان وتنظيف وجهك بعد استخدام الخليط.

الأفوكادو ينظف البشرة ويفتحها

وإذا كنت تريدين التأثير المزدوج لتفتيح وتنظيف بشرتك في نفس الوقت ، فكل ما عليك فعله هو مزج نصف حبة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل وربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز حتى تحصلي على قوام لزج. معجون. ضعي القناع مباشرة على الوجه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسليه بالماء الفاتر والصابون. ثم ترطيبها بماء ورد المدينة. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

شاهد أيضاً:   وصفة الزعفران التي تزيل كافة البقع والتصبغات

يمكنك أيضًا استبدال العسل بعصير البابايا أو الأناناس ، الذي له تأثير مفتح ومنظف على الجلد ، بمزيج الأفوكادو.