تغذيةطب وصحة

فوائد البابونج الصحية

فوائد البابونج الصحية

بالنظر إلى نبات البابونج من ناحية طبية فإنّ البابونج من أشهر النباتات التي وُثقت فائدتها وأثبتت علميًا وأيضًا مما هو إيجابي في موضوع البابونج هو كثرة فوائده على جسم الإنسان وما فوائد البابونج للشعر ببعيدةٍ عن هذه الفوائد والتي منها ما يأتي:

يقلل البابونج من ألم الدورة الشهرية، حيث أثبتت دراسة علمية في عام 2010 أن للبابونج أثرًا إيجابيًا في تخفيف تشنجات الحيض وأسهم أيضًا البابونج في هذه الدراسة في تخفيف القلق الملازم لألم الدورة.

يساهم البابونج في تقليل مستوى السكر في الدم، حيث يفضل استعماله كغذاء إضافي لدى مرضى السكري ولا يجب في أي حال من الأحوال استبداله بالأدوية لأن ذلك يلحق الضرر الجسيم بصحة المريض.

يعمل البابونج على عرقلة مرض هشاشة العظام حيث أن هذا المرض يتميز بالفقدان التدريجي لكثافة العظام وفي النهاية يؤدي إلى كسرٍ في العظام ويؤدي إلى تشوّهات في العظام.

يساعد البابونج في مواجهة الالتهابات المختلفة بأنواعها، ويرجع ذلك إلى مختلف المركبات الموجودة داخل البابونج ومن أمثلة الالتهابات طويلة الأمد التي يساهم في تخفيفها البابونج الآلآم الهضمية والتهابات المفاصل والأمراض ذاتية المناعة وغيرها.

يساعد البابونج في تحسين جودة النوم ويعمل على راحة الجسم وقد تم إثبات ذلك في دراسة أُجريت على مرضى القلب حيث أنّ 10 من أصل 12 مريض أكدوا فعالية شراب البابونج في تحسين جودة النوم.

إقرأ أيضا  فوائد التمر الهندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى