تغذية

فوائد البطيخ للتخسيس

ads
ads

فوائد البطيخ للتخسيس

تعد هذه الفاكهة الصيفية اللذيذة وجبةً خفيفةً صحية كونها تخلو من الدهون، وتحتوي على مستويات منخفضة جدًا من الصوديوم، ويصل عدد السعرات الحرارية في كوب البطيخ إلى حوالي 46 سعرة حرارية فقط، تعرف على أهم فوائد البطيخ للرجيم فيما يأتي:

التخلص من الشحوم والدهون

يساعد البطيخ الأحمر على التخلص من الشحوم والدهون المتراكمة وغير المرغوب فيها في الجسم، فهو يحتوي على كميّات وفيرة من البوتاسيوم، بالإضافة إلى فيتامين ج، والكاروتين، وبعض الكالسيوم، والمغنسيوم، والحديد، الذين يمتصون الطاقة بشكل سريع، مما يساهم بفقدان الوزن بسرعة، كما أنّ البطيخ الأحمر خالٍ من الدهون والكولسترول، فلا يزيد الوزن أبداً.

الخلو من السعرات الحرارية

يكاد يخلو البطيخ الأحمر من السعرات الحرارية، حيث يوجد في كل مئة غرام من البطيخ الأحمر ما يقارب ثلاثين سعراً حرارياً فقط، و92% منه عبارة عن مياه.

ترطيب الجسم

يساعد تناول البطيخ في ترطيب الجسم بشكل كبير حيث أنه يمد الجسم بحوالي 20 إلى 30% من احتياجات السوائل اليومية، ويحتاج الجسم إلى الماء لزيادة عملية التمثيل الغذائي وتعزيز حرق الدهون، وكذلك تخليص الجسم من السموم، وكلها أمور هامة أثناء الرجيم، وبذلك تكمن فوائد البطيخ للرجيم.

تخفيف الام العضلات

تتسبب الام العضلات في صعوبة الحركة وعدم القدرة على ممارسة الرياضة، ولذلك يمكن أن يفيد البطيخ في هذا الأمر لأنه يساعد في تخفيف الام العضلات خاصةً بعد ممارسة الرياضة.

ads

يرجع ذلك لاحتواء البطيخ على السيترولين (Citrulline)، إذ يقلل من الام العضلات ويحسن القدرة على التحمل وبذل المجهود، كما أن تناول عصير البطيخ يعزز من امتصاص الجسم للسيترولين.

الشعور بالشبع

على الرغم من أن نسبة الألياف قليلة في البطيخ، حيث يوفر فقط 0.4 غرام لكل 2/3 كوب (100 غرام)، ولكنه يساعد على الشعور بالشبع ويرجع ذلك للمحتوى المائي للبطيخ، حيث أنه يضمن ملء الجسم بالسوائل وبالتالي تقليل الرغبة في تناول الطعام.

الاحتواء على الألياف والبروتين

يعطي البطيخ شعوراً بالشبع عند تناوله، لاحتوائه على الألياف والبروتين؛ حيث يكبر حجمه بعد تناوله داخل المعدة.

فوائد البطيخ للتخسيس, فوائد البطيخ للتخسيس, فوائد البطيخ للتخسيس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى