العناية بالبشرة

فوائد البيكنج بودر لتجميل البشرة

فوائد البيكنج بودر لتجميل البشرة: قد لا تعرف فوائد البيكنج بودر لتجميل البشرة ولكن من الضروري معرفة آثارها. يعد مسحوق الخبز مكونًا أساسيًا موجودًا في كل منزل وبالتالي فهو حل سريع لعدد من مشاكل التجميل التي قد تتعرض لها.

فوائد البيكنج بودر لتجميل البشرة

مرطب للوجه

يمكنك خلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الخبز وملعقة كبيرة من الماء الدافئ حتى تحصلي على قوام يشبه العجينة. بللي وجهك بالمزيج ، ثم وزعيه على وجهك بشكل دائري ، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ وجففيه جيدًا بالتربيت عليه.

تقشير الجلد

إذا كنتِ تحبين استخدام البيكنج بودر كمقشر ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من البيكنج بودر مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وقليل من الماء. يمكنك استخدام هذا الخليط كمقشر للبشرة.

لإزالة الرؤوس السوداء

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز مع ملعقة صغيرة من معجون الأسنان وقليل من الماء. اخلطي المزيج جيدًا حتى يصبح متجانسًا ، ثم استخدمي فرشاة الأسنان لتنظيف منطقة الأنف والذقن لمدة ثلاثين ثانية بالخليط. أزيلي القناع بالماء البارد وستلاحظين اختفاء الرؤوس السوداء.

تفتيح البشرة

لتبييض بشرتك ، اخلطي ملعقة من مسحوق الخبز مع بضع قطرات من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون الطازج. قبل تدليك البشرة بالخليط ، تأكدي من نظافة البشرة من أي مواد تجميلية ، ثم اتركي الماسك لمدة عشر دقائق ، ثم اشطفيه جيدًا بالماء.

معلومات سريعة

قبل تجربة هذه الطرق على الوجه ، جربيها على مناطق صغيرة ولاحظي ما إذا كان هناك أي آثار جانبية. قد تكون بعض أنواع البشرة حساسة تجاه مسحوق الخبز.

شاهد أيضاً:   وصفة تبييض الملح والحليب للحصول علي بشرة بيضاء كالقشطة

فوائد البيكينج باودر لتجميل البشرة