تغذية

فوائد التين مع زيت الزيتون

فوائد التين مع زيت الزيتون

التين و الزيتون تم ذكرهم في القران الكريم، لذا فبالتأكيد لهم فوائد كثيرة على صحة الإنسان خاصة إذا تم استعمالهم معا،و هناك الكثير من الفوائد التي يتم الحصول عليها عند تناول التين مع زيت الزيتون، من هذه الفوائد تنشيط الأمعاء، و العلاج من الإمساك، كما أنه يعالج آلام المفاصل و العمود الفقري من خلال خلط التين مع زيت الزيتون إلى أن يصبح قوامهم كثيفا كالمرهم و يوضع مكان الألم من المساء حتى الصباح، كما يستخدم التين و زيت الزيتون في تفتيح البشرة، حيث يتم خلطهم معا و إضافة دقيق الشوفان و مسحوق الزنجبيل لهما و وضع الخليط على الوجه مرتين في الأسبوع، فهذا يعمل على تنعيم البشرة و تفتيحها، و بالإضافة #1573;لى هذه العلاجات فالتين و الزيتون لهما فوائد كثيرة ايضا مثل علاج الانتفاخ و تهدئة الأعصاب و الوقاية من السرطان.

فوائد التين للجنس

التين من الفواكه الرائعة التي تحتوي على العديد من المعادن والأملاح والفيتامينات المهمة لصحة الجسم ومن فوائد التين أنه يساعد على علاج الضعف الجنسي حيث اذا قمت بنقع التين في اللبن ليلة كاملة و تناولته صباحا فسوف تصبح بصحة جنسية أفضل، كما أنه يقلل بشكل كبير من نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا، و بانسبة للإناث فإن التين يعمل على تقليل نسبة إصابتهم بسرطان الثدي.

فوائد التين المجفف

التين المجفف هو الذي تعرض للحرارة، و ذلك بهدف سحب الماء منه دون إضافة سكر، مما يؤدي إلى جعل قيمته الغذائية أعلى من التين الطازج، و من فوائد التين المجفف:

الإمساك

يخفف استهلاك حبتين إلى ثلاث حبات من التين المجفف المنقوع, مع معلقة كبيرة من العسل, و لمدة شهر خلال فترة الصباح, من الإمساك الشديد.

حب الشباب

يمكن استخدام التين كعلاج لحب الشباب, و ذلك بتطبيق المهروس منه على الوجه, مع تركه ليجف لمدة 20-15 دقيقة, كما يستفاد من العصير الحليبي الموجود في ساقه و أوراقه, لعلاج الثآليل, و يعتبر من مضادات الشيخوخة أيضا.

مرض السكري

يحتوي التين المجفف على نسبة عالية من البوتاسيوم, و الذي يحد من الأنسولين, بحيث يساعد استهلاك بذور التين مع معلقة من العسل, في السيطرة على مرض السكري.

التهاب الحلق

ينصح بمزج التين المجفف مع العسل في الماء, للتخلص من التهاب الحلق.

علاج أعراض البرد

يحتوي التين المجفف على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن، حيث يساعد في علاج أعراض البرد كما يعمل على الوقاية من الميكروبات.

يقوي العظام و الأسنان

التين المجفف غني بالكالسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على كميات كافية من فيتامين (k) و المغنيسيوم، و هي عناصر مهمة جدا للمحافظة على صحة العظام.

يخفض نسبة الكوليسترول

يحتوي التين المجفف على ألياف قابلة للذوبان مثل اليكتين، فعندما تمر تلك الألياف بالجهاز الهضمي تقوم على امتصاص كرات الكوليسترول و التخلص منه خارج الجسم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page