Publicité
تغذية

فوائد الثوم الصحية تجعلك تأكله يوميا

Publicité

فوائد الثوم الصحية تجعلك تأكله يوميا

فوائد الثوم للشعر

قد تكون الرائحة القوية للثوم و التي تعلق باليدين و الشعر و الملابس منفرا من استخدام الثوم في تحسين الشعر, و لكن الفوائد العظيمة له على الشعر قد تجعلنا نتجاهل رائحته القوية للحصول على كل هذه الفوائد التي نذكر منها …
يحتوي الثوم على الكبريت بالإضافة إلى العديد من العناصر الأخرى التي تقوي فروة الرأس, فتنشط الدورة الدمية فيها, مما يساعد على تحفيز نمو شعر صحي و كثيف أساسه الفروة الصحية.

يمكن استخدام زيت الثوم على منابت الشعر للقضاء على البكتيريا و الفطريات, و كما بيساعد على تطويل الشعر.

زيت الثوم يساعد في الحصول على شعر لامع حيوي و ناعم.

يمكن استخدام الثوم للتخلص من القمل و بيوضه في الشعر, و هو علاج و دواء لطيف على الرأس و فعال في نفس الوقت للتخلص من هذه المشكلة.

يمكن استخدام أقنعة من الثوم و زيت الزيتون للحصول على شعر كثيف و منع تساقط الشعر.

 فوائد الثوم للبشرة

يحتوي الثوم على مركبات تساعد في شد البشرة, مما يجعله قادرا على تخليص البشرة من التجاعيد و الخطوط الصغيرة.

للثوم خصائص مطهرة يمكنها محاربة البكتريا و الفطريات و العدوى الناتجة على الحبوب, مما يجعله قادرا على التطهير العميق للبشرة, و بالتالي الحصول على بشرة نظيفة و نقية خالية من الحبوب و الشوائب.

يحتوي الثوم على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم عموما, مما يجعله من عناصر وقاية البشرة من التجاعيد و الإلتهاب.

يمكن استخدام الثوم في الانتهاء والتخلص من الروؤس السوداء بشكل دائم.

نتيجة لوجود عناصر فعالة مثل الكبريت في الثوم, فهو ينشط الدورة الدموية في البشرة, مما يسهل عملية تغذية الخلايا و تخلصها من الفضلات و بالتالي الحصول على بشرة مشرقة دائما.

فوائد الثوم للجنس

للثوم خصائص كثيرة تجعله مقوي جنسي قوي للرجال, فبعض المواد الموجودة فيه مثل الفسفور و غيره تلعب دورا مهما في الحصول على حياة جنسية صحية للرجل.

فوائد الثوم وزيت الزيتون

إن استخدام زيت الزيتون مع الثوم, يفعل خصائص الثوم العلاجية بشكل عام و يضيف إليها خضائص زيت الزيتون العلاجية كذلك, مما يجعلهما معا كنز للصحة, فمثلا يمكن استخدامهما معا في صناعة أقنعة للشعر للحصول على فوائد كثير للشعر و فروة الرأس.

كما يمكن دمج الثوم مع زيت الزيتون لصناعة ماسكات للبشرة بإستثناء البشرة الدهنية.

و الجدير بالذكر أن الثوم مع زيت الزيتون من أكثر الطرق ووصفات الموضعية التي أثبتت فعاليتها في حل المشاكل وعيوب الجنسية عند الرجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى