تغذية

فوائد الحبة السوداء على الريق

فوائد الحبة السوداء على الريق للوقاية من السرطان

مضادات الأكسدة الموجودة في فوائد الحبة السوداء تساهم في إيقاف أكسدة الخلايا في الجسم وذلك بإيقاف الجزيئات الضارة التي تؤكسد الخلايا وتزيد من فرصة الإصابة بالسرطان. تساعد مادة الثيموكينون في موت خلايا سرطان الدم، ويؤدي استخدام مستخلص حبة البركة في إيقاف نمو خلايا سرطان الثدي. كما أن تناول حبة البركة يعتبر فعالاً في القضاء على سرطان البنكرياس والرئة وعنق الرحم والقولون والجلد والبروستاتا.

فوائد الحبة السوداء على الريق لصحة القلب

من فوائد الحبة السوداء على الريق أنه يساعد في خفض الكوليسترول الضار وبالتالي الحفاظ على صحة القلب، إذ يتسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم إلى تراكمه في الشرايين مما يتسبب بتصلب الشرايين. كما يساهم تناول الحبة السوداء في زيادة مستوى الكوليسترول الجيد.

فوائد الحبة السوداء على الريق لمرضى السكري

يساعد تناول الحبة السوداء في الحفاظ على توازن مستوى السكر في الدم، مما يمنع ارتفاعه المؤدي إلى مضاعفات خطرة مثل تلف الأعصاب واضطرابات الرؤية وبطء التئام الجروح، كما من فوائد الحبة السوداء على الريق لمرضى السكري أنه يساهم في تحسين نسبة السكر أثناء الصيام، ويقلل مقاومة الإنسولين.

فوائد الحبة السوداء على الريق لعلاج الالتهابات

تحتوي حبة البركة على خصائص مضادة للبكتيريا تعتبر فعالة في القضاء على العديد من سلالات البكتيريا المسببة للأمراض الخطرة مثل التهابات الأذن والالتهاب الرئوي، ومن أنواع هذه البكيتريا بكتيريا المكورات العنقودية والمكورات العنقودية الذهبية.

فوائد الحبة السوداء على الريق للوقاية من الأمراض المزمنة

يقلل تناول الحبة السوداء على الريق بانتظام من أعراض العديد من الأمراض الالتهابية المزمنة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، والتهابات الدماغ والحبل الشوكي، كما من فوائد الحبة السوداء على الريق أنه يساهم في الوقاية من مجموعة من الأمراض الالتهابية المزمنة مثل السرطان والسكري وأمراض القلب، ولا تزال الأبحاث جارية لتأكيد فعالية حبة البركة في علاج هذه الأمراض.

شاهد أيضاً:   فوائد استخدام شفاط الحليب

فوائد الحبة السوداء على الريق لصحة الكبد

يعد الكبد عضواً هاماً في الجسم لقدرته على تخليص الجسم من السموم، وأيض الأدوية، ومعالجة العناصر الغذائية وإنتاج المواد الكيميائية والبروتينات، ويساهم تناول حبة البركة على الريق في حماية الكبد من التلف، ويقلل من سمية المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر الكبد.

فوائد الحبة السوداء على الريق للمعدة

يساهم تناول حبة البركة في الحفاظ على بطانة المعدة ومنع الإصابة بقرحة المعدة التي تحدث بسبب تآكل بطانة المعدة، وحول هذه الفائدة من فوائد الحبة السوداء على الريق فقد أظهرت المركبات النشطة في حبة البركة قدرتها في الوقاية من قرحة المعدة وعلاجها أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى