تغذية

فوائد الخوخ للحامل والجنين

فوائد الخوخ للحامل والجنين

الخوخ من عائلة الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مما يجعله مفيداً للحامل، لتقيها من أمراض السمنة، كالسكري، متلازمات الأيضية، أمراض القلب والأوعية الدموية.

تناول الحامل الخوخ الذي يحتوي على فيتامين «ج» يعمل على تعزيز وتقوية صحة الجهاز المناعي، ونمو الجنين بشكل فعال وحمايته من الأمراض المختلفة مثل العشى الليلي والعمى، يحد من السرطان، يخفض من نسبة الكولسترول الضار في الدم ويمنع الولادة المبكرة.

13 فوائد الخوخ للحامل والجنين

  1. يحتوي على عنصر الفوليك أسيد الذي يحمي الجنين من التشوهات الخلقية في أثناء التكون في الرحم، وحمايته كذلك في المراحل التالية من الحمل من التعرض لأي مشاكل صحية قد يواجهها في المشيمة.
  2. يعد الخوخ من أهم مصادر فيتامين “سي” الذي يحتاجه جسم الحامل لتقوية مناعتها وحمايتها من الإصابة بالعديد من الفيروسات، والمساعدة كذلك في النمو الصحي لعظام الجنين وعضلاته وأسنانه، بالإضافة إلى أنه يبعدك عن خطر الولادة المبكرة.
  3. يحتوي على كمية كبيرة من عنصر البوتاسيوم، الذي تحتاجه الأم الحامل أيضًا في التخفيف من أعراض الحمل المتعبة والمرهقة، فهو يحد من الشعور بالتعب والإرهاق.
  4. يساعدك على التخلص من الإمساك لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، التي تؤثر بشكل فعال في تحريك الأمعاء، فتعمل على حل مشكلة الإمساك التي تكونين أكثر عرضة للإصابة بها خصوصًا في المرحلة الأولى من الحمل وحل مشاكل الجهاز الهضمي أيضًا.
  5. تعاني معظم الحوامل من أعراض شهيرة كالشعور بالقيء والغثيان، لذا سيساعدك الخوخ كثيرًا في التخلص من هذه الأعراض لاحتوائه على فيتامين “ب” الذي يخلصك من هذه الأعراض بشكل فعال وسريع.
  6. يحتوي على عناصر أخرى مهمة لصحة كل من الأم الحامل والجنين، مثل فيتاميني “أ وهـ”.
  7. يخلص الجسم من السموم والبكتيريا الضارة، التي قد تصيب الجسم وخصوصًا في فصل الشتاء.
  8. يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، لاحتوائه على نسبة كبيرة من المركبات العضوية “الفلافونويد”، ما يمنع إصابتك بسكر الحمل.
  9. يعمل على تحسين المزاج العام، ويقلل من الشعور بالتوتر والغضب ما يجنبك اكتئاب الحمل.
  10. يحتوي الخوخ على مضادات للأكسدة، تعزز من صحة القلب بشكل كبير.
  11. يعزز مناعة الجسم بشكل عام نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين “ج”، ما يساعدك على تحمل فترة الحمل.
  12. يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويقلل من احتمالية الإصابة بالتصلب في الشرايين، ما يمنع من الإصابة بحالات تجلط الساقين بعد الولادة.
  13. يقلل من ظهور الندبات على البشرة ويحافظ على جمالها ونضارتها، ويقلل من ظهور التجاعيد والبقع البنية وكلف الحمل.
زر الذهاب إلى الأعلى