تغذية

فوائد الخيار للاطفال

فوائد الخيار للاطفال

يحتوي الخيار على نسبة عالية من فيتامين ك. في الواقع ، يحتوي كوب واحد من شرائح الخيار على حوالي 19 بالمائة من القيمة اليومية الموصى بها. يحتاج جسمك إلى فيتامين K للمساعدة في تكوين البروتينات اللازمة لتكوين عظام وأنسجة صحية، ومما يلي فوائد الخيار للاطفال:[*]

تعزيز رطوبة الجسم والوقاية من الجفاف

يساهم الخيار في الحفاظ على رطوبة أجسام الأطفال، وهو أمر أساسي للحفاظ على صحة جيدة. كذلك يساعد تناول الخيار في الوقاية من إصابة الطفل بقلة السوائل والجفاف، حيث يوصى بحصول الطفل على كمية وافرة من الماء والسوائل، لما لذلك دوراً أساسياً في عملية تنظيم حرارة الجسم، وعملية نقل الغذاء والفضلات، كما يؤثر الماء على الأداء البدني وعملية الأيض.

نشرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية بحثاً أجري على 442 طفلاً، يشير إلى أن تناول الفواكه والخضروات بشكل منتظم يحسن حالة الترطيب عند الأطفال. نظراً لذلك، فإن إضافة الخيار للنظام الصحي لدى الأطفال يطفئ من عطشهم ويحميهم من الجفاف.

شاهدي أيضاً: أطعمة غنية بفيتامين B2

مضاد للأكسدة

إلى جانب كون الخيار مصدر غني بالماء والفيتامينات، فهو أيضاً يحتوي على جزيئات مضادة للأكسدة، مثل مركبات الفلافونويد، والتانين. وتعمل هذه المركبات على التقليل من الجذور الحرة، وهي عبارة عن ذرات أو جزيئات شديدة التفاعل، تحتوي على إلكترونات غير زوجية ناتجة عن عمليات التأكسد. ويرتبط تراكم الجذور الحرة بالعديد من الأمراض، مثل: السرطان و أمراض القلب و الرئة و الأمراض المناعية. وبالتالي فإن تناول الخيار يمنع تراكم الجذور الحرة ويحمي الأطفال من العديد من الأمراض.

شاهدي أيضاً: أطعمة تسبب الإصابة بالإسهال

القيمة الغذائية للخيار وفوائده

  • الخيار غني بفيتامين A، وفيتامين C، وحمض الفوليك، في حين أن جلد أو قشر الخيار غني بالألياف ومجموعة كبيرة من المعادن، بما في ذلك الماغنيسيوم والموليبدينوم والبوتاسيوم.
  • يحتوي الخيار على السيليكا، وهو معدن يساهم إلى حد كبير في تعزيز الأنسجة الضامة، ومن المعروف أنه يساعد في شفاء و التخفيف العديد من المشاكل الجلدية، مثل التورم تحت العين، وحروق الشمس.
  • يحتوي الخيار أيضا على حمض الأسكوربيك، وحمض الكافئيك، اللذان يمنعان فقدان المياه، وبالتالي يتم تطبيق الخيار في كثير من الأحيان موضعيًا للحروق والتهاب الجلد.

فوائد الخيار للاطفال الرضع, اضرار الخيار للاطفال, فائدة الخيار للاطفال, اكل الخيار للاطفال, ما فوائد الخيار للاطفال

زر الذهاب إلى الأعلى